2024/04/20 3:06 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / الاتحاد الإيطالي يقترح تعديلاً على تقنية الـ VAR

الاتحاد الإيطالي يقترح تعديلاً على تقنية الـ VAR

AFP

أعلن الاتحاد الإيطالي الخميس أنه طلب من الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) تجربة نظام جديد لتقنية المساعدة بالفيديو “VAR” يسمح للأندية المطالبة بمراجعة القرارات على أرض الملعب، على غرار كرة المضرب والكريكيت.

وجاء في بيان للاتحاد الإيطالي أنه تقدم بهذا الاقتراح إلى فيفا بعد تلقيه “طلبات عدة من أندية الدوري الإيطالي في الأسابيع الأخيرة”.

وأفاد الاتحاد الإيطالي أنه “أبلغ فيفا بشكل غير رسمي عن جهوزيته لتجربة استخدام التحدي (challenge) خلال فترة معينة ووفقاً لإجراءات يحددها مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم” الهيئة المسؤولة عن سن قوانين اللعبة.

كما وأشار الاتحاد الإيطالي أنه طلب من رئيس لجنة الحكام نيكولا ريتزولي تشجيع الحكام على “تكثيف المراجعات” على شاشة التحكم على أرض الملعب فيما يخص القرارات المثيرة للجدل.

تبنى الدوري الإيطالي “SERIE A” تقنية المساعدة بالفيديو في عام 2017، قبل أن يضمه مجلس الاتحاد الدولي إلى قوانين اللعبة بشكل رسمي في آذار/مارس 2018.

تحظى التقنية بشعبية في إيطاليا، على عكس إنكلترا حيث أعربت جماهير الدوري الإنكليزي الممتاز بشكل دائم عن امتعاضها من إلغاء أهداف بداعي التسلل بسبب ميلمترات بالكاد تظهر في الإعادة فضلاً عن تسببها في تباطؤ المباراة.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *