2020/10/25 6:31 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / الأهلي السعودي يبلغ ربع نهائي دوري أبطال آسيا بعد تجاوز شباب الأهلي دبي

الأهلي السعودي يبلغ ربع نهائي دوري أبطال آسيا بعد تجاوز شباب الأهلي دبي

تأهل الأهلي السعودي إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا، بعد تجاوزه شباب الأهلي دبي الإماراتي في دور الـ16، بركلات الترجيح 4-3 بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي 1-1، اليوم السبت على أرضية ستاد الجنوب المونديالي في قطر.

وانتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1، فسجل هدف الفريق الإماراتي في الشوط الأول، لاعبه الأوزبكي عزيزجون جانييف 28 من تسديدة بعيدة خدعت حارس الأهلي محمد العويس، فيما سجل للأهلي السعودي محترفه السوري عمر السومة من ركلة جزاء 54.

واستمر التعادل بين الفريقين في الوقت الإضافي ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح، والتي ابتسم فيها الحظ للأهلي الذي تفوق بواقع 4-3.

وكاد الأهلي يفتتح التسجيل في وقت مبكر إثر تمريرة ماركو مارين العرضية من الجهة اليمنى والتي ارتقى لها عمر السومة ليلعب كرة رأسية ارتدت من العارضة (4).

بعد ذلك اعتمد شباب الأهلي دبي على التسديد من خارج المنطقة، ومن إحداها مرر كارلوس إدواردو الكرة إلى الأوزبكي عزيزجون غانييف ليسدد محاولة من حافة منطقة الجزاء ارتدت من الحارس السعودي محمد العويس (25)، ثم عاد غانييف وسدد كرة ثانية بعيدة المدى تصدى لها العويس على مرتين.

ولكن المحاولة الثالثة جاءت بالهدف لغانييف الذي سدد كرة من 40 ياردة ارتطمت بعبد الباسط الهندي وذهبت أرضية على يسار العويس معلنة عن تقدم شباب الأهلي دبي (28).

ومنح هذا الهدف الثقة للاعبي الفريق الإماراتي الذين واصلوا المحاولات الهجومية على مرمى الأهلي، فمرر بيدرو كوندي كرة بينية متقنة إلى البديل محمد جمعة في مكان خطير ولكن تسديدة الأخرى تهادت أمام المرمى وذهبت جانبية (37).

مطلع الشوط الثاني حاول الأهلي الضغط لتعديل النتيجة، وسنحت له فرصة عبر سلمان المؤشر الذي تابع على قوس المنطقة الكرة المرتدة من الحارس ماجد ناصر وسدد على الطاير فوق العارضة.

ونجح الأهلي في تسجيل هدف التعادل عن طريق المهاجم السوري عمر السوري عبر ضربة جزاء احتسبت بعد تعرض سلمان المؤشر للإعثار من قبل غانييف (54).

وكاد السومة يضيف الهدف الثاني بعدما استلم تمريرة المؤشر على حافة منطقة الجزاء وسددها بيسراه لتمر خطيرة فوق العارضة (59).

وعاد شباب الأهلي دبي لشن المحاولات الهجومية، فسدد محمد جمعة محاولة من داخل المنطقة سيطر عليها الحارس العويس (66). ورد الأهلي عبر تسديدة ماركو مارين التي مرت خطيرة بجوار القائم (69).

وضاعت فرصة خطيرة لشباب الأهلي بعدما أرسل كارلوس إدواردو تمريرة متقنة خلف المدافعين باتجاه البديل سعيد أحمد الذي سدد على الطاير كرة مرت فوق العارضة (87). ثم سدد ادواردو تسديدة مقصية ذهبت بجانب المرمى، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي ويتم اللجوء إلى شوطين إضافيين.

في الشوط الإضافي الأول استمر ذات الوضع من خلال المحاولات المتبادلة، وكانت أبرز الفرص لصالح شباب الأهلي عبر ضربة حرة مباشرة سددها المهاجم الخبير أحمد خليل وأبعدها الحارس العويس إلى ركلة ركنية (95).

في بداية الشوط الإضافي الثاني قام الأهلي بثلاثة تبديلات عبر مشاركة عبدالرحمن غريب وسعيد المولد وحسين المقهوي، وانطلق الأول مباشرة بعد دخوله في هجمة سريعة وسدد من حافة منطقة الجزاء محاولة مرت قريبة فوق العارضة.

وضاعت على شباب الأهلي فرصة خطيرة في الدقيقة العاشرة من الشوط الإضافي الثاني، بعدما مرر عيد خميس الكرة إلى حارب عبدالله ليتخلص من مدافع ويواجه المرمى لكن الحارس العويس تدخل في الوقت المناسب لإنقاذ المرمى.

ثم كاد الأهلي السعودي يخطف هدف الفوز في الثواني الأخير عبر تسديدة حسين المقهوي على الطاير في مواجهة المرمى، والتي أبعدها ماجد ناصر بأطراف أصابعه.

وفي ركلات الترجيح سجل للأهلي حسين عبدالغني ولوكاس ليما وعبدالرحمن غريب ومعتز هوساوي، وارتدت تسديدة عمر السومة في الركلة الخامسة من العارضة.

ف يالمقابل سجل لشباب الأهلي كل من دبي يوسف جابر وعزيزجون غانييف وسعيد أحمد، وارتدت تسديدة أحمد خليل في الركلة الأولى من العارضة، وسدد عبدالله النقبي الركلة الخامسة فوق العارضة.

وكان الأهلي السعودي تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من أربع مباريات، مقابل 5 نقاط للاستقلال الإيراني الثاني والشرطة العراقي.

في المقابل حصل شباب الأهلي على المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط من أربع مباريات، بفارق أربع نقاط خلف باختاكور الأوزبكي، في حين أنهى شهر خودرو الإيراني المنافسة دون نقاط.

وسوف يتم سحب قرعة الدور ربع النهائي يوم الاثنين في العاصمة القطرية الدوحة.

شاهد أيضا

ليفربول يجتاز شيفيلد بصعوبة ويتقاسم الصدارة مؤقتاً

DPA قلب ليفربول تأخره بهدف نظيف إلى فوز ثمين وصعب 2 – 1 على شيفيليد ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *