2021/01/23 4:14 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / برشلونة يبحث عن مواصلة التألق في دوري أبطال أوروبا

برشلونة يبحث عن مواصلة التألق في دوري أبطال أوروبا

AFP

يسعى برشلونة إلى نسيان مشكلاته المحلية حيث تعرض لثالث هزيمة في الدوري الإسباني أمام أتلتيكو مدريد صفر-1 هي الأولى له أمام منافسه منذ 10 سنوات، وهو يحل ضيفاً على دينامو كييف الأوكراني في المجموعة السابعة، مفتقداً مدافعيه المصابين الأسبوع الماضي جيرار بيكيه وسيرجي روبرتو.

ويتصدر برشلونة الترتيب (9 نقاط)، أمام يوفنتوس الإيطالي (6) الذي يستقبل فرنتسفاروش المجري صاحب نقطة بالتساوي مع دينامو كييف، علماً أن فارق المواجهات المباشرة يحسم موقع فريقين يتعادلان بالنقاط.

وبعد بداية جيدة بإشراف مدربه الجديد الهولندي رونالد كومان، بدأت نتائج الفريق الكاتالوني تتراجع في الآونة الاخيرة ويبدو أن نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي فقد المتعة في اللعب لناديه بعد الأزمة التي نشبت بينه وبين مجلس الإدارة خلال الصيف، عندما تقدم بطلب للرحيل عنه قبل أن يعدل عن قراره وسط تصلب من قبل الإدارة ولأنه لا يريد مواجهة ناديه في المحاكم على حد قوله.

وسيضع الفوز برشلونة في ثمن النهائي على أمل تصدر مجموعته للمرة الـ22 (رقم قياسي)، فيما يأمل يوفنتوس في إحراز النقاط لمرافقته أيضاً بحال فوزهما.

وبالإضافة إلى نجمه المتألق البرتغالي كريستيانو رونالدو، يستطيع يوفنتوس الاعتماد على مهاجمه الإسباني ألفارو موراتا الذي سجل 4 من أهداف الستة في هذه المسابقة هذا الموسم، متساوياً في صدارة ترتيب الهدافين مع ثلاثة لاعبين آخرين هم الإنكليزي ماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد)، النروجي إيرلينغ هالاند (دورتموند الألماني) والبرتغالي ديوغو جوتا (ليفربول الإنكليزي).

علّق موراتا الذي رزق بمولوده الثالث إدواردو في أيلول/سبتمبر عن اللعب إلى جانب رونالدو والأرجنتيني باولو ديبالا: “يتعيّن علي فقط التأقلم مع نوعيتهما والاستفادة من موهبتهما لتسجيل أكبر كم من الأهداف”.

شاهد أيضا

أتلتيكو مدريد يحقق فوزه السادس توالياً ويبتعد بالصدارة

ابتعد أتلتيكو مدريد بصدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه الثمين على مستضيفه إيبار 2-1 الخميس ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *