2024/04/19 11:45 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / فيفا يوقف رئيس الاتحاد الإفريقي أحمد أحمد خمس سنوات

فيفا يوقف رئيس الاتحاد الإفريقي أحمد أحمد خمس سنوات

أوقف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الاثنين رئيس الاتحاد الإفريقي الملغاشي أحمد أحمد خمس سنوات عن أي نشاط كروي بسبب قضايا فساد مالي.

وينص الإيقاف على منع أحمد أحمد من مزاولة أي نشاط يتعلق بكرة القدم محليا ودولياً.

وأدانت الغرفة القضائية في لجنة الاخلاقيات أحمد (60 عاماً) رئيس الاتحاد القاري منذ 2017 وترشح مجدداً لولاية جديدة، بخرق عدة مواد متعلقة بـ”واجب الولاء.. عرض وقبول هدايا أو مزايا أخرى.. إساءة استخدام المنصب” بالإضافة إلى “اختلاس الأمول”.

كما غرّمته مبلغ 200 ألف فرنك سويسري (نحو 220 ألف دولار)، وأخطرته الاثنين بشروط القرار الذي دخل حيز التنفيذ “وسيتم إخطاره بالقرار كاملاً مع دوافعه في خلال 60 يوماً وبعدها يتم نشره على موقع فيفا”.

وكان أحمد قد خضع للتحقيق في باريس في حزيران/يونيو 2019 للاشتباه بقضايا فساد.

ورأى القضاء الداخلي في فيفا، أن أحمد، نائب رئيس الاتحاد الدولي، ارتكب عدة مخالفات في إدارة الاتحاد الإفريقي.

وكان أحمد تخلى مؤقتاً عن أنشطته في 13 الجاري بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد ودخوله مستشفى في القاهرة، مقر الاتحاد القاري، للخضوع لعلاج.

وأعلن المدرب السابق ووزير الرياضة والصيد الأسبق في بلاده، في تشرين الأول/أكتوبر الماضي نيته الترشح لولاية ثانية في انتخابات أذار/مارس المقبل في الرباط، علماً بأنه طلب في صيف 2019 مساعدة الاتحاد الدولي للإشراف على تنظيمه، وذلك بعد اتهامات فساد تعرض لها من داخل أروقة الاتحاد القاري، خصوصاً من الأمين العام الراحل المصري عمرو فهمي المقال من منصبه في نيسان/أبريل 2019.

ونفذت الأمينة العامة في الاتحاد الدولي السنغالية فاطمة سامورا مهمة لستة أشهر، بيد أنّ هذا التفويض الهادف للإصلاح داخل المنظمة القارية لم يتم تجديده في شباط/فبراير 2020.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *