2021/04/18 8:11 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / فوز منتخبنا الوطني على منتخب الكويت وديًا

فوز منتخبنا الوطني على منتخب الكويت وديًا

حقق منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم فوزًا هامًا على حساب مضيفه منتخب الكويت 1-0، اليوم الاثنين في مباراة دولية، على استاد جابر الأحمد الدولي، ضمن تحضيرات الجانبين للتصفيات المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين والتي تُستأنف في آذار/مارس المقبل.

وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق سامح مراعبة في الدقيقة 71، مانحًا منتخبنا الوطني، الذي خاض المباراة بعناصر محلية، فوزه الأول في تاريخ المواجهات بين الطرفين.

وتأتي هذه المباراة ضمن استعدادات الفدائي لمواجهة منتخب سنغافورة، في 25 آذار/مارس المقبل، ضمن الجولة السابعة من منافسات المجموعة الرابعة للتصفيات المشتركة، ويحتاج الى الفوز في تلك المباراة من أجل التقدم إلى المركز الثالث برصيد 8 نقاط، وهو الرصيد نفسه لسنغافورة، علماً بأن المجموعة تضم منافسين كبيرين هما اوزبكستان المتصدرة بـ9 نقاط والسعودية الثانية (8 نقاط مع مباراة أقل).

وضمت القائمة المستدعاة 24 لاعباً وخلت من اللاعبين المحترفين في الخارج، وبينهم الهداف عدي الدباغ رغم أنه يلعب للعربي الكويتي.

وتعود آخر مباراة دولية خاضها “الأزرق” إلى 2 كانون الأول/ديسمبر 2019 عندما خسر أمام نظيره البحريني 2-4 في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية لـ”خليجي 24″ في العاصمة القطرية الدوحة، قبل أن تتعرض المباريات الدولية في آسيا خلال 2020 إلى التأجيل بسبب جائحة فيروس”كورونا”.

ويستعد منتخب الكويت لمواجهة أستراليا في بيرث والأردن في الكويت، في 25 و30 آذار/مارس المقبل على التوالي، في لقاءين حاسمين ضمن منافسات المجموعة الثانية للتصفيات المشتركة.

وتتصدر أستراليا برصيد 12 نقطة من 4 مباريات، أمام الكويت (10 نقاط من 5) بفارق الأهداف عن الأردن، وكل من نيبال (3) وتايوان (صفر).

شاهد أيضا

أتلتيكو مدريد يحقق فوزه السادس توالياً ويبتعد بالصدارة

ابتعد أتلتيكو مدريد بصدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه الثمين على مستضيفه إيبار 2-1 الخميس ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *