2024/05/21 8:15 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / الدوري الإنجليزي: إيبرا ينجوا باليونايتد من الهزيمة أمام الردز

الدوري الإنجليزي: إيبرا ينجوا باليونايتد من الهزيمة أمام الردز

C2OwRVgWgAAV5OE

هيئة التحرير

حسم التعادل الإجابي بهدف لهدف قمة مانشستر يونايتد وليفربول اليوم الأحد، ضمن منافسات المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ومنح جيمس ميلنر التقدم للريدز في الدقيقة 27 (من ضربة جزاء)، وتمكن زلاتان إبرايهيموفيتش من تعديل النتيجة لليونايتد في الدقيقة 84.

وبهذا التعادل أصبح رصيد ليفربول 45 نقطة في المركز الثالث، وصار رصيد الشياطين الحمر 40 نقطة في المركز السادس.

من البريميرليج مساء أمسٍ السبت على ملعب أولد ترافورد، بعدما نجح في تحويل تأخره بهدفٍ نظيفٍ طوال مجريات اللقاء لتعادلٍ إيجابيٍ ب،1-1 قبل 6 دقائقٍ على النهاية.

وبذلك التعادل في كلاسيكو إنجلترا، والذي شهد نجاة الشياطين الحمر من الهزيمة للمباراة الـ12 على التوالي في البريميرليج والـ16 بوجهٍ عامٍ في مختلف المسابقات منذ أكثر من شهرين وحتى الآن، رفع اليونايتد رصيده لـ40 نقطةً استمر بها في المركز الـ6 بفارق 4 نقاطٍ فقط عن المربع الذهبي المؤهل لدوري أبطال أوروبا، فيما تراجع الحُمر للمركز الـ3 برصيد 45 نقطةً، بفارق الأهداف خلف الوصيف توتنهام هوتسبرز وبفارق 7 نقاطٍ خلف المتصدر تشيلسي.

شهد الشوط الأول نديةً كبيرةً بين الفريقين، مع أفضليةٍ طفيفةٍ من حيث الاستحواذ على الكرة لصالح أصحاب الأرض، والذين صنعوا أولى فرص اللقاء بتسديدةٍ من بوجبا بجوار مرمى الضيوف قـ19.

على أي حال، أخطأ بوجبا نفسه بلمس الكرة باليد داخل منطقة الجزاء خلال إحدى الركنيات على مرمى فريقه، ليحتسب الحكم مايكل أوليفر ركلة جزاءٍ على الفور، ينبري لها المتخصص جيمس ميلنر، فيسدد على يمين مرمى الحارس دي خيا، معلناً تقدم فريقه بـ0-1 قـ27.

وكادت كتيبة المدرب جوزيه مورينيو تعدل النتيجة في مناسبتين، إلا أن الحارس البلجيكي الدولي سيمون مينيوليه تألق بشكلٍ غير عاديٍ في التصدي لتسديدة إبراهيموفيتش من ضربةٍ حرةٍ مباشرةٍ قـ33 ثم انفراد مخيتاريان قبل النهاية بـ4 دقائق، لينتهي الشوط الأول بتقدم الليفر بهدفٍ نظيف.

وحاول السبيشيال وان تنشيط هجومه، فدفع بالقائد المخضرم واين روني مكان لاعب الوسط مايكل كاريك بين شوطي اللقاء، فيما رد عليه مدرب الضيوف يورجن كلوب بإقحام صانع ألعابه العائد من إصابةٍ طويلةٍ فيليبي كوتينيو بدلاً من المهاجم ديفوك أوريجي بعد مرور ساعةٍ من زمن اللقاء.

واستنفذ المو تبديلاته بالزج بكلٍ من خوان ماتا ومروان فيلايني بدلاً من مارسيال وماتيو دارميان في الدقائق التالية، ليحصل على مُكافأته قبل 6 دقائقٍ فقط على النهاية، من رأسية البديل فيلايني التي ارتدت من القائم الأيسر قبل أن تصل لفالنسيا الذي أرسلها عرضيةً حريريةً على رأس إبرا الذي سددها برأسه من فوق الحارس مينيوليه، لتسكن الشباك قـ84، معلنةً نهاية الكلاسيكو الإنجليزي الأضخم بالتعادل الإيجابي الذي كان مستحقاً بين الفريقين الكبيرين.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *