2024/05/14 4:01 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / الدوري الإيطالي: تعادل يوفنتوس مع أودونيزي وإنتر يكتسح كالياري

الدوري الإيطالي: تعادل يوفنتوس مع أودونيزي وإنتر يكتسح كالياري

C6KluK9XMAEypQA

هيئة التحرير

سقط يوفنتوس في فخ مضيفه أودونيزي فتعادل معه بهدف لهدف، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

افتتح أصحاب الأرض التسجيل عن طريق المهاجم الكولومبي دوفان زاباتا في الدقيقة 37، وأدرك المدافع الإيطالي ليوناردو بونوتشي التعادل ليوفنتوس في الدقيقة 60.

وبهذا التعادل أصبح رصيد يوفنتوس 67 نقطة في المركز الأول، وصار رصيد أودونيزي 30 نقطة في المركز الرابع عشر.

اللقاء بدأ بشكل سريع من قبل كلا الفريقين، فلم يتوقف اللعب كثيراً ولم تخرج الكرة إلى خارج الملعب إلا في لحظات قليلة مما زاد من وتيرة اللقاء وحماسه بالرغم من قلة الخطورة على كلا المرميين.

لم يتغير شكل اللقاء بمرور الوقت ولكن زاد إستحواذ لاعبي يوفنتوس على الكرة زاد ولكن التمركز الدفاعي الجيد لأصحاب الأرض عزل هجوم يوفنتوس وحمى مرماهم من الخطورة.

مع وصول الشوط لمنتصفه تقريباً إعترض لاعبو يوفنتوس على قرار الحكم مطالبين بإحتساب ركلة جزاء بعد إصطدام الكرة بيد مدافع أودينيزي ولكنه أشار بإستمرار اللعب.

من هجمة مرتدة سريعة بعدها وتحديداً في الدقيقة 37 إستغل المهاجم زاباتا سوء تعامل المدافع ليوناردو بونوتشي لينفرد بمرمى بوفون الذي حاول التصدي للكرة ولكنها سكنت شباكه لتشتعل المدرجات إحتفالاً بتقدم أودينيزي.

حاول لاعبو يوفنتوس العودة بعدها للقاء وكثفوا الأداء الهجومي قدر الإمكان ولكن الدقائق المتبقية مرت دون جديد ليطلق الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط بتقدم أودينيزي بهدف دون مقابل.

الشوط الثاني بدأ بنفس التشكيلة التي إختتم بها الفريقان الشوط الأول في ظل رغبة كلا المدربين في تأجيل التبديلات بعض الوقت.

ضغط لاعبو يوفنتوس بقوة منذ البداية وسيطر اللعب الهجومي على أداء الفريق بشكل واضح بحثاً عن التعادل.

وبعد فترة من السيطرة والضغط، نجح المدافع ليوناردو بونوتشي في تعويض الخطأ الذي إرتكبه في هدف أودينيزي بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 60 عبر ضربة رأس سكنت شباك أودينيزي.

هدأ اللعب نسبياً بعد الهدف من قبل لاعبي يوفنتوس بالرغم من إستمرار سيطرتهم على مجريات اللعب وإستحواذهم على الكرة في معظم الفترات.

مرت الدقائق المتبقية على نفس الوتيرة دون خطورة كبيرة على كلا المرميين ليطلق الحكم صافرته معلناً نهاية اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وفي لقاء ثانِِ، فاز إنتر ميلان على مضيفه كالياري بخمسة أهداف مقابل هدف.

وسجل أهداف إنتر، ايفان بيريسيتش في الدقيقتين 34 و47، وايفار بانيغا في الدقيقة 39، وماورو إيكاردي في الدقيقة 67 (من ضربة جزاء)، وروبيرتو غاليارديني في الدقيقة 89.

وقفز النيراتزوري بهذه النتيجة للمركز الخامس بـ51 نقطة، في حين تجمد رصيد أصحاب الأرض عند النقطة ال31 في المركز ال13.

وبعد بداية غلبت فيها الحيطة والحذر على أداء الفريقين، كان كالياري هو صاحب التهديد الأول الخطير، وذلك حين تقدم “جواو بيدرو” من الجهة اليمنى وباغت هاندانوفيتش بتسديدة ساقطة كادت أن تسكن الشباك لولا استماتة “جاري ميديل” في الوهلة الأخيرة بضربة أكروباتية أبعد بها الخطورة من على خط المرمى.

وتأخر رد الضيوف لغاية الدقيقة ال25، “فبريسيتش” انسل من الجهة اليسرى  ببراعة ثم قدم تمريرة جانبية مميزة، انقض عليها زميله “إيكاردي” بتسديدة قوية، لكنها لم تكن دقيقة بما فيه الكفاية لزعزعة الحارس “جابرييل”.

وافتتح النيراتزوري النتيجة في الدقيقة ال34 بعدما أرسل بانيجا تمريرة رائعة، جعل بها المهاجم الكرواتي “بيريسيتش” ينسل في العمق كاسرًا مصيدة التسلل ليسدد منفردًا دون أن يفلت الشباك.

ولم تمض سوى 5 دقائق حتى أضاف نجم فالنسيا السابق الهدف الثاني لفريقه من خلال ضربة حرة مباشرة من على مشارف منطقة الجزاء، إذ أرسل الكرة بشكل مقوس فوق الحائط جاعلاً الكرة تسكن المرمى في زاوية لم يقوى أبدً الحارس على الوصول إليها.

وقبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول، قلص أصحاب الأرض النتيجة عبر “بورييلو” الذي انقض على إحدى العرضيات برأسية دقيقة باغت بها الحارس “هاندانوفيتش” مانحًا زملاءه شحنة معنوية للقتال في النصف المتبقي من اللقاء.

وفي الدقائق الأولى من الفترة الثانية، قضى بيريسيتش تمامًا على كالياري وذلك حين تناغم مع “إيكاردي” في الجهة اليسرى مستقبلاً في النهاية تمريرة بالكعب، سددها بشكل مقوس رائع مسجلاً هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه.

واستمر ضغط النيراتزوري في الدقائق القادمة بهجمات متوالية مركزوعلى العمق والرواق الأيسر، فبانيجا وبيريسيتش لم يكفا عن المحاولة، غير أن التوقيع الرابع كان بأقدام الأرجنتيني “مارو إيكاردي” بعدما اصطاد في الدقيقة ال67 ضربة جزاء نفذها بنفسه بنجاح.

ومع هذا التقدم المريح، قام المدرب “بيولي” بإخراج كل من نجميه بيريسيتش وبانيجا، لتقل بذلك الخطورة نوعًا ما ويستغل أصحاب الأرض ذلك للقيام بعض المحاولات والتي كان معظمها عن طريق عرضيات وضربات حرة ثابتة غير كافية للتفوق على بسالة دفاع الإنتر.

وقبل صافرة النهاية بدقيقة توج “جاليارديني” حفلة الليلة بهدف خامس، إذ أرسل من على بعد 20 مترًا تسديدة زاحفة، أسكن بها الكرة في الشباك الجانبية ومعمقًا جراح كالياري.

وفي مباريات أخرى، فاز تورينو على باليرمو 3-1، وجنوى على إمبولي 2-0، وتعادل أتالانتا مع فيورنتينا 0-0، وكروتوني مع ساسولو 0-0.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *