2024/05/15 12:02 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / كأس إيطاليا | يوفنتوس يواجه لاتسيو في النهائي

كأس إيطاليا | يوفنتوس يواجه لاتسيو في النهائي

C8rSU3gVoAAsY9z

هيئة التحرير

صعد يوفنتوس إلى المباراة النهائية لكأس إيطاليا لكرة القدم، اليوم الأربعاء رغم خسارته أمام مضيفه نابولي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في إياب الدور نصف النهائي من المسابقة، مستفيدًا من فوزه في الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وسجل ثلاثية نابولي، مارك هامسيك في الدقيقة 53، ودرايس ميرتينز في الدقيقة 61، ولورينزو إنسيني في الدقيقة 67، بينما سجل هدفي يوفنتوس غونزالو هغواين في الدقيقتين 32 و59.

ليتأهل يوفنتوس للمباراة النهائية بمجموع المواجهتين 5-4، ليواجه لاتسيو الذي تأهل أمس على حساب روما.

اللقاء بدأ بسيطرة واضحة من قبل لاعبي يوفنتوس حيث استحوذوا بشكل أكبر على الكرة في وسط الملعب مما صعب كثيرة من مهمة لاعبي نابولي،  الذين يبحثون عن تعويض خسارة لقاء الذهاب.

كاد نابولي أن يفتتح النتيجة في الدقيقة 11 من أول هجمة حقيقية لأصحاب الأرض، ولكن الحارس البرازيلي نيتو تصدى للكرة ببراعة ليستمر التعادل بين الفريقين.

عاد يوفنتوس بعدها للسيطرة مجدداً على الموقف محاولاً استغلال سرعة كوادرادو وخبرة هيجواين في التحركات لتسجيل هدف يسهل المهمة كثيراً.

وفي الدقيقة 32 رد هيجواين عملياً على صافرات الاستهجان التي تُطلق ضده كلما لمس الكرة بتسجيل الهدف الأول لفريقه بتسديدة من خارج المنطقة سكنت الشباك.

أثر الهدف بشدة على معنويات لاعبي نابولي، وبدأ الإحباط يتسرب إلى الفريق لتمر الدقائق المتبقية دون جديد ويطلق الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط بتقدم يوفنتوس بهدف دون مقابل.

الشوط الثاني بدأ بنفس التشكيلة التي خاض بها الفريقان الشوط الأول في ظل رغبة كلا المدربين في تأجيل التبديلات بعض الوقت.

نابولي بدأ الشوط بضغط كبير وهجوم مستمر على مرمى نيتو حتى سجل القائد هامسيك هدف التعادل بعد مرور 8 دقائق فقط مكرراً ما فعله في لقاء الأحد الماضي في الدوري.

الرد جاء سريعاً من يوفنتوس عبر الأرجنتيني هيجواين مجدداً بتسجيل الهدف الثاني ليوفنتوس، ليعيد المقدمة للضيوف ويصعب كثيراً من مهمة أصحاب الأرض في التعويض.

لم يحتاج نابولي وقتاً طويلاً للتعويض، حيث استغل ميرتينز الخطأ القاتل للحارس نيتو ليسجل الهدف الثاني لنابولي وتشتعل الأجواء في ملعب سان باولو.

لم يدب اليأس في قلوب لاعبي نابولي رغم صعوبة المهمة فواصلوا القتال حتى نجح إنسيني في إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 67 وسط تشجيع جنوني من قبل جماهير نابولي.

مع مواصلة نابولي للأداء الهجومي، أجرى المدرب أليجري تبديلاً دفاعياً بإدخال بارزالي بدلاً من ديبالا ليتحول الفريق إلى طريقته الشهيرة 3-5-2.

أحكم يوفنتوس سيطرته الدفاعية على اللقاء وأغلق كافة المنافذ أمام مرمى نيتو لتمر الدقائق المتبقية دون جديد ويطلق الحكم صافرته معلناً فوز نابولي باللقاء وتأهل يوفنتوس للمباراة النهائية.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *