2024/05/14 10:04 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / الدوري الإيطالي..انتصاران لروما وميلان وخسارة إنتر

الدوري الإيطالي..انتصاران لروما وميلان وخسارة إنتر

C8-psJwXcAAcczI

هيئة التحرير

حقق روما فوزًا كبيرًا على حساب مضيفه بولونيا بثلاثية نظيفة، اليوم الأحد، ضمن مواجهات الجولة الواحدة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وسجل ثلاثية الذئاب، فيدريكو فازيو في الدقيقة 25، ومحمد صلاح في الدقيقة 41، وإدين دجيكو في الدقيقة 75.

ليرتفع رصيد روما إلى 71 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد بولونيا عند 34 نقطة في المركز الرابع عشر.

بعد بداية محتشمة من كلي الطرفين، إذ كانت المحاولات بدون أية خطورة وفي غاب تام للتركيز في اللمسة الأخيرة، قام بولونيا في الدقيقة ال13 بأول فرصة حقيقية في اللقاء وذلك حين توغل “سميوني فيردي” بمهارة وأرسل من العمق تسديدة مميزة، غير أن الحارس “تشيزني” كان لها بالمرصاد.

رد الذئاب كان بعد ذلك قويًا، فقد ضغط بقوة في مناطق الخصم حتى تمكن في الدقيقة ال25 من افتتاح النتيجة عبر “فيرناندو فازيو” الذي استغل الدربكة الناتجة عن إحدى الركنيات، لينقض على الكرة من الجهة اليسرى ويسكنها بتسديدة قوية الشباك.

وكان “آدم ماسينا” قريبًا من التسجيل في الدقيقة ال28، إذ  انطلق  بسرعة ومهارة عالية ثم أرسل تسديدة رائعة من على مشارف منطقة الجزاء، لكنه افتقد لشيء من الدقة وكرته مرت بجوار القائم.

وقد ركز الذئاب في هجماتهم على العمق والتمريرات في ظهر المدافعين مضيفين في الدقيقة ال40 الهدف الثاني، فقد أرسل “دجيكو” كرة شبه ساقطة بشكل رائع نحو صلاح الذي رفعها بدوره من فوق الحارس مضاعفًا الغلة لفريق وذلك في فرحة كبيرة من المدرب “سباليتي”.

وكاد “فيديريكو دي فرانشيسكو” المنسل في الدقيقة ال51 بمهارة من الجهة اليمنى أن يعدل النتيجة بتسديدته العكسية الرائعة، غير أنه لم يكن محظوظًا أبدًا وارتطمت كرته بالقائم حارمة إياه من هدف محقق.

ونوع الذئاب عقب ذلك من محاولاتهم، فتارة كانوا يحاولون بالتصويب من بعيد وتارة أخرى بالعرضيات والتي لولا استماتة الدفاع في الوهلة الأخيرة، لكان صلاح قد أضاف من خلالها هدفًا ثالثًا.

ومن هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة ال74، استقبل “دييجو بيروتي” الكرة  منفردًا في الجهة اليسرى ثم حولها للبوسني “إيدين دجيكو” والذي وضع الكرة بسهولة في الشباك شبه الفارغة محولاً النتيجة لثلاثية.

ولم تشهد الدقائق الأخيرة أي جديد سوى بعض المناوشات من بولونيًا بتسديدات من بعيد وعرضيات متتالية، إلا أن براعة الحارس “تشيزني” واستبسال الدفاع جعل اللقاء ينتهي على وقع نفس النتيجة

وفي لقاء ثانِِ، ولحساب الجولة ذاتها، سحق ميلان ضيفه باليرمو بأربعة أهداف دون رد.

وسجل رباعية ميلان، خيسوس فيرنانديز سوسو في الدقيقة 6، ماريو بازاليتيش في الدقيقة 19، وكارلوس باكا في الدقيقة 37، وجيرارد دولوفيو في الدقيقة 70.

وبهذا الفوز رفع ميلان رصيده إلى 57 نقطة في المركز السادس، بينما بقي باليرمو عند 15 نقطة في المركز التاسع عشر.

مع بداية المباراة حصل ميلان على ركلة حرة بفضل انطلاقة ديولفيو ليعرقله جولدانيغا على مشارف منطقة العمليات، فنفذها بإتقان العائد من الإصابة سوسو بيسراه فوق حائط الصد لتسكن شباك باليرمو معلنة عد الهدف الأول لأصحاب الأرض في مباراة ما كانت لتبدأ بسيناريو أفضل من هذا التفوق المبكر في النتيجة مع الدقيقة السادسة.

وفي الدقائق الموالية استحوذ ميلان على الكرة ولكن من دون اختراق واضح على الرغم من محاولات ديولفيو وباكا. ولكن في الدقيقة 18 انطلق ديولفيو في وسط الميدان وأرسل كرة إلى الجانب الأيمن ليستلمها سوسو ويرسل عرضية متقنة بقدمه اليسرى إلى القائم الثاني لتجد باساليتش الذي أسكنها الشباك على الرغم من مضايقة المدافع جولدانيغا ليعلن عن الهدف الثاني للروسونيري ما كان بمثابة ضربة قوية لباليرمو كرست سيطرة أصحاب الأرض على مجريات اللقاء.

باليرمو لم تكن له ردة فعل واضحة طيلة الدقائق الموالية حتى مع هدوء ميلان، فقام الأخير بمعاقبته بهدف ثالث في الدقيقة 36 بعد لعبة جماعية تحلى فيها الروسونيري بالصبر فقام كالابريا بإرسال عرضية من الجانب الأيمن ارتقى إليها باكا وسددها برأسه في شباك فوليجناتي معمقًا بذلك جراح خصمه. وكاد سوسو أن يضيف الهدف الرابع بعد خطأ من حارس باليرمو الذي خرج بالكرة بشكل خاطئ من منطقته فوصلت للاعبي الميلان لتستقر بين قدمي سوسو المتألق الذي سددها ولكن الحارس فوليجناتي أنقذ مرماه وصحح خطأه لينتهي الشوط الأول بثلاثية نظيفة للروسونيري.

ميلان سيطر في بداية الشوط الثاني كذلك واقترب كثيرًا من إضافة الهدف الرابع أمام دفاع ثلاثيّ مهلهل لباليرمو، وخاصة بتحركات اللاعبين ذوي السرعة ديولفيو وسوسو وسوسا، كتلك الكرة التي انفرد فيها باكا بالحارس غير أن تسديدته الأرضية الضعيفة خرجت خارج المرمى. وكان على دوناروما أن ينتظر الدقيقة 61 ليقوم بأول تدخل ذي أهمية بعد أن أبعد إلى الركنية تسديدة القائد ديامانتي الزاحفة من على مشارف منطقة العمليات.

باساليتش كاد أن يضيف الهدف الرابع لفريق والثاني له في شبه انفراد في الدقيقة 68 غير أن الحارس فوليجناتي تصدى للكرة بقدمه وأنقذ فريقه. ولكن الهدف الرابع لم يتأخذ أكثر، ففي الدقيقة 70 انطلق دويلفيو بالكرة من الجهة اليسرى ودخل بها إلى العمق أمام فراغات كبيرة في دفاع باليمو ومن على مشارف منطقة الجزاء سدد الكرة بباطن قدمه اليمنى تجاه القائم الثاني لتهزم الحارس هذه المرة وتسكن في الزاوية من مرمى الزوار؛ رصاصة الرحمة في حق باليرمو. الهدف الخامس كاد أن يأتي بعد خطف لوكاتيلي الكرة من وسط ميدان باليرمو غير أن تسديدة أن أنتونيلي وجدت الحارس فوليجناتي الذي عانى كثيرًا في هذه المباراة من أخطاء زملائه الدفاعية.

جراح باليرمو عمقها المدافع جونزاليز الذي تلقى بطاقة صفراء ثانية ليخرج مطرودًا ويترك فريقه الجريح بعشرة لاعبين في آخر سبع دقائق من المباراة. هجمات ميلان استمرت إلى نهاية المباراة كتلك التي مررها توتشكا إلى باساليتش وسط الدفاع ليبقى في شبه انفراد غير أن الزاوية كانت مغلقة أمامه فسددها في الشباك من الخارج؛ والفرصة الأخرى التي انفرد فيها باكا بعد تمريرة من أنتونيلي فسدد الكولومبي الكرة وتصدى لها فوليجناتي المتألق على الرغم من استقباله لرباعية نظيفة، لينتهي اللقاء بفوز ميلان بأربعة أهداف من دون رد لصالح الروسونيري في انتصار مريح يرفع من الروح المعنوية للفريق قبل مواجهة الأسبوع المقبل الهامة.

بينما سقط إنتر ميلان أمام مضيفه كروتوني بهدفين مقابل هدف، وسجل هدفي أصحاب الأرض اللاعب دييغو فالتشينيلي في الدقيقتين 19 (من ضربة جزاء) و22، بينما سجل هدف إنتر الوحيد دانيلو دي أمبروزيو في الدقيقة 65.

ليتوقف رصيد إنتر عند 55 نقطة في المركز السابع، بينما رفع كروتوني رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثامن عشر.

وفي مباريات أخرى، فاز أودونيزي على جنوى 3-0، وتورينو على كالياري 3-2، وتعادل فيورنتينا مع سامبدوريا 2-2.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *