2020/02/26 2:59 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / أوجيه-الياسيم وروبليف يتقدمان في بطولة روتردام للتنس وخروج فونيني

أوجيه-الياسيم وروبليف يتقدمان في بطولة روتردام للتنس وخروج فونيني

رويترز

 تلاعب الكندي الشاب فيلكس أوجيه-الياسيم بمنافسه الألماني يان لينارد شتروف ليفوز عليه 6-3 و1-6 و6-3 ويتقدم لدور الستة عشر في بطولة روتردام المفتوحة للتنس يوم الثلاثاء.

واستمتع أوجيه-الياسيم البالغ من العمر 19 عاما بموسم رائع العام الماضي ليقفز إلى المركز 17 في التصنيف العالمي لكنه كاد أن يهدر تقدمه يوم الثلاثاء بعد خسارة خمسة أشواط متتالية في المجموعة الثانية قبل أن يستعيد الهدوء في المجموعة الأخيرة.

وقال أوجيه-الياسيم المصنف 21 عالميا حاليا لموقع اتحاد لاعبي التنس المحترفين ”كانت مباراة صعبة للغاية. فقدت تركيزي لاني كنت أفكر في أكثر من شيء في وقت واحد.

”فقدت تركيزي في المجموعة الثانية لأتعرض لكسر الارسال مرتين وهو أمر غير طبيعي بالنسبة لي. في المجموعة الثالثة حاولت نسيان الأمر والنظر إلى الأمام“.

وارتكب اللاعب الكندي سبعة أخطاء مزدوجة لكنه سدد أيضا 16 ضربة ارسال ساحق ليضرب موعدا مع البلغاري جريجور ديميتروف الذي أطاح بمنافسه دينيس شابوفالوف أمس الاثنين.

وفي الجانب الآخر من القرعة ودع الإيطالي فابيو فونيني المصنف الخامس البطولة بعد الخسارة بمجموعتين متتاليتين أمام الروسي كارين ختشانوف 6-3 و6-3.

وفقد فونيني تركيزه بعد جدال مع الحكم في المجموعة الثانية كما طلب اللاعب الإيطالي وقتا للعلاج.

وحسم ختشانوف المجموعة الثانية لصالحه بعد أن كسر إرسال منافسه مرتين. وساعد فونيني من خلال الأخطاء السهلة التي ارتكبها (36 خطأ) منافسه الروسي على تحقيق انتصار سهل.

وأطاح أندريه روبليف بمنافسه نيكولوز باسيلاشفيلي بالفوز عليه 6-2 و6-3 في أقصر مباراة في الدور الأول حيث أنهى اللاعب البالغ من العمر 22 عاما المواجهة لصالحه في 55 دقيقة فقط بعد أن فاز بنسبة 91 في المئة من نقاط إرساله الأول.

ويستمتع روبليف بسجل جيد جدا هذا العام حيث حقق 12 انتصارا مقابل هزيمة واحدة وفاز بلقبين في الدوحة وأديليد وخسر فقط في دور الستة عشر لاستراليا المفتوحة أمام ألكسندر زفيريف.

شاهد أيضا

باختاكور يواصل انطلاقته القوية والهلال ينتصر بفضل غوميز

حقق باختاكور الأوزبكي انتصاره الثاني توالياً في دوري أبطال آسيا بفوزه على ضيفه شاهر خودرو ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *