2024/04/19 7:56 مساءً
الصفحة الرئيسية / غير مصنف / كوسوفو تتأهب لدخول تاريخ كرة القدم

كوسوفو تتأهب لدخول تاريخ كرة القدم

611405-kosovo-national-football-team

وكالات

ستدخل كوسوفو التاريخ الكوري من بابه الواسع عندما تخوض باكورة مبارياتها الدولية الرسمية في تصفيات كأس العالم المؤهلة إلى مونديال 2018 الاثنين ضد فنلندا، وذلك منذ قبولها في كنف الفيفا في أيار/مايو الماضي.

وباتت كوسوفو الدولة الرقم 210 المنتسبة الى الاتحاد الدولي، لكن الإثارة والتشويق قبل خوضها مباراتها الأولى رافقتها بلبلة عن هوية اللاعبين المخولين الدفاع عن الوانها.

فحسب قوانين الفيفا، فان أي لاعب خاض مباراة في المنتخب الأول لدولة ما، لا يستطيع الدفاع عن ألوان دولة اخرى، وبالتالي كان يتعين على اللاعبين المحتملين لتمثل كوسوفو تقديم طلب شخصي للحصول على إذن خاص وهو ما لم يبت به حتى الآن.

وقال رئيس الاتحاد الكوسوفي فضل فوكري لوكالة فرانس برس :”إنه أمر غير مسبوق لأن هؤلاء اللاعبين دافعوا عن ألوان منتخبات وطنية اخرى في الوقت الذي لم يكن فيفا قد اعترف بكوسوفو. يتعين على فيفا منح الاستثناء لكوسوفو”.

وقال متحدث في الفيفا بأن “المنظمة الكروية تدرس جميع الطلبات المقدمة” من دون أن يعطي وقتا للبت فيها.

وكانت كوسوفو أعلنت استقلالها بشكل أحادي عن صربيا عام 2008 ولا تزال دول عدة لا تعترف بها بينها صربيا وموسكو.

ويقول لاعب الوسط ألبان مويا الذي دافع عن ألوان البانيا ويريد تمثيل كوسوفو على الصعيد الدولي على صفحته على موقع فيسبوك “إنه حلم يتحقق”.

ويدافع حالياً 24 لاعبا من جذور كوسوفية عن ألوان ستة منتخبات وطنية أخرى معظهم مع منتخب البانيا التي ستخسر أربعة لاعبين شاركوا معها في نهائيات كأس أوروبا الاخيرة في فرنسا ويريدون الانتقال للعب مع كوسوفو.

اما الآخرون فأبرزهم البلجيكي عدنان يانوزاي، والسويدي أربير زينيلي والفنلندي برباريم هيتيماج وجميعهم بانتظار موافقة الاتحاد الدولي.

ووسط هذه البلبلة فقد اختار مدرب كوسوفو ألبرت بونياكي 15 لاعباً يستطيعون اللعب بشكل جذري بالإضافة إلى 11 لاعبا ينتظروف موافقة الفيفا.

وقال بونياكي “إنها الخطوة الأولى لمشروع بناء فريق قوي لكأس أوروبا المقبلة”.

وشكل خيار الانتقال بالنسبة إلى النرويجي فالون بيريشا صعوبة وقال في هذا الصدد “لقد ولدت في النرويج وكل ما حققته أدين به إلى هذه الدولة. كنت ضائعاً على مدى ثلاثة أو أربعة اسابيع قبل قراري بالدفاع عن ألوان كوسوفو”.

اما شقيقه فيتون بيريشا فبقي وفياً للنرويج.

وكون كوسوفو لا تضم ملعباً يتناسب مع شروط الاتحاد الدولي، فإنها ستخوض مبارياتها في مدينة شكودرا الألبانية.

ويأمل المسؤولون في الاتحاد الكوسوفي لكرة القدم أن يصبح ملعب بريشتينا جاهزاً لاستضافة مباريات خلال هذه التصفيات اعتباراً من حزيران/يونيو عام 2017.

وتضم مجموعة كوسوفو ايضا منتخبات كرواتيا، تركيا، أيسلندا وأوكرانيا.

شاهد أيضا

Practices Of Learn About slots Users

Practices Of Learn About slots Users A majority of In relation to Luck.One with the ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *