2024/05/03 11:04 مساءً
الصفحة الرئيسية / رياضة محلية / الرجوب يفتتح الدورة الاولى لمدربي اللياقة البدنية من المستوى الاول

الرجوب يفتتح الدورة الاولى لمدربي اللياقة البدنية من المستوى الاول

 

IMG_7159

هيئة التحرير

إفتتح رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب، أمس السبت، في مقر أكاديمية جوزيف بلاتر في البيرة، دورة مدربي اللياقة البدنية المستوى الأول B1، والتي ينظمها اتحاد الكرة بالتعاون مع الإتحاد الآسيوي للعبة، والتي تستمر فعالياتها لمدة أسبوع، بمشاركة 22 مدرب ومدربة من مختلف الأندية المحلية، باشراف المحاضر الاسيوي، طارق البناي.

ورحب الرجوب، بالمحاضر والمشاركين، معرباً عن سعادته بوجود المحاضر طارق البناي، على راس دورة متقدمة تقام للمرة الاولى في فلسطين، نظرا للخبرة الطويلة التي يتمتع بها المحاضر الاسيوي المعروف.

وأشار الرجوب إلى أهمية اللياقة البدنية بالنسبة للاعبين والمدربين، فهي ركن أساسي، فعلى الرغم من عدم وجود مدربي لياقة بدنية في فلسطين إلا أنه يسعى من خلال الدورات إلى تمكين المدربين في جانب اللياقة البدنية، وإيجاد مدربين مختصين في هذا المجال.

ودعا الرجوب المشاركين بالإلتزام والإستفادة من خبرات المحاضر طارق البناي، وأن يبذلوا قصارى جهدهم للرقي بالمستوى التدريبي كل في ناديه.

وأكد الرجوب على أن الرياضة الفلسطينية هي جزء من المشروع الوطني الفلسطيني والنضال أمام العالم لكي يرى الشعب الفلسطيني بعيون رياضية، كما أن الرياضة عنصر وحدة وفعل إيجابي في القضية الفلسطينية داخلياً، وجزء من الأجندة مثل أي دولة في العالم.

من جانبه أعرب المحاضر الآسيوي طارق البناي عن سعادته لتواجده في فلسطين، مشيراً إلى أن الإتحاد الآسيوي إعتمد شهادة اللياقة البدنية منذ 4 أعوام.

وبين البناي بأن الدورة تشمل الجانب النظري والعملي، وسيتم مراجعة عناصر اللياقة البدنية السابقة كالسرعة والتحمل السرعة وتحمل الأداء، والتركيز على القوة.

وأشار البناي إلى أنه يسعى من خلال الدورة لتأسيس مدربي لياقة بدنية قادرين على قيادة المنتخبات والأندية.

شاهد أيضا

شباب الخليل يتغلب على ثقافي طولكرم

تغلب شباب الخليل على مضيفه ثقافي طولكرم 1-0، اليوم الخميس، في افتتاح منافسات الأسبوع الخامس ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *