2024/03/28 9:51 مساءً
الصفحة الرئيسية / رياضة محلية / .بركات: المباراة الودية مع طاجيكستان مهمة لتحسين مستوى المنتخب وتحقيق التجانس بين اللاعبين

.بركات: المباراة الودية مع طاجيكستان مهمة لتحسين مستوى المنتخب وتحقيق التجانس بين اللاعبين

14202652_1600326493601070_3064921580125584732_n

رام الله – دائرة الإعلام في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم

أكد مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم ، عبد الناصر بركات، أن المباراة الودية بين منتخب فلسطين ونظيره طاجيكستان مهمة في تحسين ترتيب الفريق ضمن تصنيف الفيفا، إضافة إلى أهميتها في جعل فلسطين في المستوى الأول عند اجراء القرعة الخاصة بتصفيات كأس آسيا، بالإضافة لخلق تجانس بين اللاعبين خاصة مع انضمام لاعبين جدد للمنتخب، وبالتالي هي فرصة لتحسين وضع المنتخب والوقوف على مستوى اللاعبين الجدد ودمجهم مع اللاعبين السابقين.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمدربي المنتخب الوطني والطاجيكي الذي يسبق المباراة الودية بين الفريقين، حيث أشار بركات إلى أن هذه المباراة تأتي بعد انقطاع 4 شهور، بعد خوض آخر مباراة ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس اسيا 2019، وكأس العالم 2018.

وحول حالة اللاعبين، أشار بركات إلى أن هناك العديد من الاصابات بين اللاعبين، تعرضوا لها خلال كأس أبو عمار، هذه البطولة التي جاءت خلال فترة تحضير الأندية للموسم القادم، الأمر الذي جعل بعض اللاعبين غير جاهزين لدخول معترك المباريات مع الفدائي، مشيراُ إلى أنه وعلى الرغم من هذه الظروف يسعى من خلال هذه المباراة للوقوف على مستوى اللاعبين، وايجاد توليفة جيدة بناءً على نتيجة المباراة مع طاجيكستان.

كما أكد بركات أن المنتخب يسعى لعقد أكبر عدد ممكن من المباريات في الفترة القادمة للوقوف على مستوى اللاعبين، وتحديد التشكيلة النهائية التي ستخوض غمار منافسات اسيا، مشيراُ إلى أنه سيتم متابعة الدوري الفلسطيني ورصد كافة المواهب بهدف ضم كافة المواهب الكروية التي تثبت جدارتها، مضيفاً أن هناك عدد من اللاعبين التحقوا بصفوف المنتخب في الفترة الأخيرة، من بينهم اللاعب  كارلوس سلوم المحترف في تشيلي، وعلاء أبو صالح، وعدي دباغ، ومحمد غنايم وغيرهم من اللاعبين الذين تم اشراكهم في معسكرات المنتخب للوقوف على مستواهم.

وفي السياق وجه بركات رسالة للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بضرورة الاهتمام بكافة المنتخبات الوطنية  والفئات العمرية حتى يكون هناك توازن ووجوه جديدة من خلال هذه المنتخبات ولضرورة وجدود منتخبات رديفة تمثل فلسطين.

كما أشار إلى أنه تم تجهيز المنتخب بشكل جيد، واعتماد افضل طريقة لمواجهة المنتخب الطاجيكي الذي يلعب بطريقة دفاعية،  يحاولها خلالها إغلاق المناطق الدفاعية، والاعتماد على الهجمات المرتدة والكرات الطويلة وإحداث زيادة عددية نسبية من خلال زيادة عدد اللاعبين خلف المهاجم.

من جانبه اشار قائد المنتخب، اللاعب هيثم ذيب، إلى أن هذه المباراة مهمة كونها تعمل على خلق حالة من التجانس بين اللاعبين، خاصة أن هناك نسبة كبيرة من اللاعبين التحقوا بالمنتخب حديثا، مؤكداً على أن كافة اللاعبين كانوا على درجة عالية من الجدية خلال خوض التدريبات.

كما أكد أن المنتخب يهدف لإيصال رسالة للعالم مفادها ان المنتخب الفلسطيني تجاوز مرحلة المشاركة لأجل المشاركة، إلى مرحلة المنافسة.

من جانبه أكد مدرب المنتخب الطاجيكي الأول لكرة القدم، حكيم فيوزلوف، أن هذه المباراة مهمة جدا كونها تدخل ضمن الاستعدادات لتصفيات كأس آسيا، مشيراً إلى أن المنتخب الطاجيكي لديه معلومات كاملة حول المنتخب الفلسطيني، من خلال متابعة كافة التسجيلات للمباريات التي خاضها المنتخب سواء التصفيات المزدوجة أو الودية، مؤكداً على أن المنتخب الفلسطيني هو منتخب قوي ولديه عناصر قوية.

وأضاف فيوزلوف، لدينا أهداف محددة نسعى لتحقيقها من خلال هذه المباراة، مشيراً إلى أنه لا يوجد مخاوف لدى الفريق خلال هذه المباراة ولكنه يحترم الفريق الفلسطيني.

وحول طريقة لعب المنتخب، أكد فيوزلوف أن طريقة لعب المنتخب الطاجيكي تتنوع خلال المباراة، وفيما يتعلق بمباراة الغد، دعا الجمهور للحضور ومشاهدة التكتيك الذي سيلعب به المنتخب الطاجيكي.

وأكد فيوزلوف أن انطباعه حول الزيارة من ناحية رياضية سيكتمل غدا بعد المباراة، أما من ناحية المضايقات الاسرائيلية فأصبح لدى البعثة انطباعا كاملا من خلال المعاملة التي تلقتها البعثة خلال دخولها لفلسطين وتأخيرها أكثر من 4 ساعات على معبر الكرامة.

من جانبه وجه قائد المنتخب الطاجيكي، نور الدين دافيرنوف، رسالة للاعبي فريقه بضرورة تقديم افضل مستوىً لديهم، مشيرا ً إلى أن الفريق استعد جيدا للمباراة.

وقد سبق المؤتمر الصحفي عقد الاجتماع الفني، وتم توضيح كافة الأمور الفنية والادارية الخاصة باللقاء .

يشار إلى أن اللقاء سيديره طاقم تحكيم أردني من خلال: مراد زواهرة للساحة، عبد الرحمن عقل مساعد أول للحكم، والمساعد الثاني محمود ظاهر، والحكم الفلسطيني جواد عاصي رابعا.

 
 14199617_1600326496934403_6097072343596931776_n

 

 

 

 

 

 

 

شاهد أيضا

شباب الخليل يتغلب على ثقافي طولكرم

تغلب شباب الخليل على مضيفه ثقافي طولكرم 1-0، اليوم الخميس، في افتتاح منافسات الأسبوع الخامس ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *