2024/05/04 10:57 مساءً
الصفحة الرئيسية / رياضة محلية / الأولمبية تضع اللمسات الأخيرة لاستضافة ورشة عمل تطوير الرياضة الفلسطينية

الأولمبية تضع اللمسات الأخيرة لاستضافة ورشة عمل تطوير الرياضة الفلسطينية

اجتماع اللجنة التحضيرية

إعلام اللجنة الأولمبية

عقدت اللجنة الأولمبية اجتماعاً خاصّاً بالتزامن بين الضفة وغزة، لوضع اللمسات الأخيرة الخاصة بتنظيم ورشة عمل تطوير الرياضة الفلسطينية، والتي ستحتضنها الجامعة الأمريكية في جنين خلال الفترة 10-14 من شهر تشرين الأول المقبل، على أن تُبثّ بالتزامن بين المحافظات الشمالية والجنوبية.

وحضر الاجتماع في مقر الأولمبية بالبيرة كل من الأمين العام منذر مسالمة، وجواد عوض الله مدير عام الاتحادات الرياضية، والدكاترة سبأ جرار ومؤيد شناعة وبشار فوزي، وعبر الهاتف من قطاع غزة نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدكتور أسعد المجدلاوي والدكاترة وائل المصري ومحمود الناطور وسعيد تمراز.

وافتتح الدكتور أسعد المجدلاوي الاجتماع مرحبا بالحضور، ونقل تحيّات اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية، وأكّد المجدلاوي على ثقة اللواء الرجوب باللجنة التحضيرية للورشة، المعوّل عليها لتكون الأرضية الصلبة في تكوين الاتحادات الرياضية، والتزامه في تطبيق مخرجات هذه الورشة.

وأكد الدكتور المجدلاوي على أهمية الورشة والتي تأتي بعد المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة في البرازيل، منوها الى القرار الصادر من المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية، والقاضي  بعقد ورشة عمل رياضية تشارك فيها كافة أقطاب وكوادر الرياضة، وكافة الجهات والمؤسسات والاتحادت الرياضية في الضفة وقطاع غزة.

بدوره الأمين العام مسالمة، ثمّن جهود أعضاء  اللجنة التحضيرية، وتمنّى لهم التوفيق والنجاح في تنظيم الورشة بما يضمن تحقيق الأهداف المرجوة، وأشار مسالمة إلى أنّه تمّ دعوة عدد من الخبراء والأكاديميين العرب للحضور والمشاركة بأوراق عمل في الورشة، إضافة إلى أعضاء من اللجنة الأولمبية الدولية.

وأكّد مسالمة على قرار المكتب التنفيذي بوضع خطة للاتحادات الرياضية في ضوء دراسة واقع هذه الاتحادات، ومن ثم صياغة خطة استراتيجية  لتطويرها والنهوض بها، وهذا ما تهدف له الورشة بالمُقام الأول.

وبعد مداخلات عدّة من أعضاء اللجنة في الضفّة وغزة، خلُص المجتمعون إلى تحديد مجموعة من المحاور التي ستكون أساس أوراق العمل خلال الورشة، مع إمكانية الحذف أو الإضافة أو التعديل، وتمحورت حول عدة أمور مثل: واقع الاتحادات الرياضية، مأسسة وهيكلية الاتحادات الرياضية، تعزيز قوانين وأنظمة العمل بالاتحادات الرياضية، واقع البنية التحية الرياضية وتطوير الكادر البشري، تعزيز الشراكة مع المؤسسات والشركات الخاصة والاتحاد المدرسي والجامعات، وتحديد أجندة نشاطات الاتحادات الرياضية وتوافقها مع خدمة تطوير اللعبة، إضافة إلى مواضيع لها علاقة بالموازنات المالية وقنوات الصرف، ومعاير الترشح والانتخاب والعضوية في الاتحادات.

كما تم طرح موضوع اللجان اللازمة للإشراف على تنظيم الورشة، وتعيين المسؤولين عنها من أعضاء اللجنة التحضيرية، حيث أوكلت اللجنة العلمية للدكاترة أسعد المجدلاوي ووائل المصري وبشار عبد الجواد ومؤيد شناعة، اللجنة الفنية والإشراف الدكتورة سبأ جرار، لجنة الصياغة الدكاترة سمير بيضون وإياد الكرنز، واللجنة الإعلامية ضمن عمل إعلام اللجنة الأولمبية في الضفة وغزة، إضافة إلى لجان أخرى مثل اللجان الإدارية والبروتوكول والتي تمّ اعتمادها على أن يتم توزيع مهامها لاحقاً.

واختتم الاجتماع بالاتفاق على عقد الاجتماع الثاني بتاريخ 17 أيلول الشهر الجاري، مع ضرورة استمرار التواصل بين الأعضاء وتبادل مختلف الأفكار التي تخصّ الورشة.

شاهد أيضا

شباب الخليل يتغلب على ثقافي طولكرم

تغلب شباب الخليل على مضيفه ثقافي طولكرم 1-0، اليوم الخميس، في افتتاح منافسات الأسبوع الخامس ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *