2024/05/17 1:03 صباحًا
الصفحة الرئيسية / غير مصنف / بلاتيني سيحضر انتخابات رئاسة الاتحاد الأوروبي

بلاتيني سيحضر انتخابات رئاسة الاتحاد الأوروبي

michel-platini-uefa-06102015_1qt5rt3e17cbm1cc3z9lhxc6yg

وكالات

سيحضر الفرنسي ميشال بلاتيني  الجمعية العمومية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم المقررة الأربعاء المقبل في أثينا، من أجل انتخاب خلف له في رئاسة الاتحاد القاري، تلبيتًا لدعوة كان قد تلقاها من الاتحاد في وقت سابق، حسب ما أكد مصدر مقرب منه لوكالة فرانس برس.

وكانت صحيفة “ليكيب” الرياضية الفرنسية كشفت في وقت سابق، أن بلاتيني تلقى دعوة من الاتحاد الأوروبي لحضور أعمال الجمعية العمومية.

وكان قد تم إيقاف بلاتيني  عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم من قبل لجنة الأخلاق في الفيفا، بسبب دفعة غير مشروعة بقيمة مليوني دولار حصل عليها عام 2011، عن عمل استشاري قدمه قبل 9 سنوات للسويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا آنذاك والموقوف هو أيضاً في العملية نفسها.

وكان بلاتيني أعلن استقالته من رئاسة الاتحاد القاري في 9 أيار/مايو الماضي، بعد قرار محكمة التحكيم الرياضي بعدم إلغاء عقوبة إيقافه بل تخفيضها من 6 إلى 4 أعوام، لكنه أكد لاحقاً أنه يريد “التقدم بهذه الاستقالة في أثينا إلى الأعضاء الـ55 الذين يشكلون الاتحاد الأوروبي”.

وأوقف بلاتيني 8 سنوات في بادئ الأمر، ثم قلصت العقوبة إلى 6 أعوام من قبل لجنة الاستئناف في الاتحاد الدولي، ثم 4 أعوام عن طريق محكمة التحكيم الرياضية.

شاهد أيضا

Practices Of Learn About slots Users

Practices Of Learn About slots Users A majority of In relation to Luck.One with the ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *