2024/05/05 1:15 صباحًا
الصفحة الرئيسية / رياضة محلية / كأس فلسطين لكرة السلة: دلاسال القدس وبيت ساحور يتفوقان على رام الله وبيت لحم.

كأس فلسطين لكرة السلة: دلاسال القدس وبيت ساحور يتفوقان على رام الله وبيت لحم.

14225538_1601740663459653_312588820869314020_n

وجدي الجعفري

تأهل فريقا دلاسال القدس وأرثوذكسي بيت ساحور إلى دور الـ 8 من بطولة كأس فلسطين “جوال” لكرة السلة بعد فوزهما على أرثوذكسي رام الله وأرثوذكسي بيت لحم.

ففي صالة أبو عمار، تفوق دلاسال القدس على رام الله ب 66 نقطة مقابل 42 فيما فاز بيت ساحور على بيت لحم ب 60 نقطة مقابل 43 بعد انسحاب الأخير في الربع الثالث من المباراة.

دلاسال القدس – أرثوذكسي رام الله

مباراة متوسطة المستوى، اثبت من خلالها دلاسال القدس جدارته وقدرته على الفوز على الرغم من غياب عملاقه موسى بشير.


بالمقابل، لعب أرثوذكسي رام الله بحضور سبعة لاعبين وغياب أبرز نجومه وخاصة بولص سابا.


سارت المباراة حتى ربعها الثاني نقطة بنقطة، وكانت الندية واضحة بين الفريقين لكن سرعان ما انقلبت مجريات اللقاء لمصلحة دلاسال القدس الذي سيطر على الدفاع والهجوم وسط محاولات لم ترتق للمستوى المأمول من رام الله.


واعتمد دلاسال على العملاق سليم سكاكيني في المتابعة والتسجيل والذي استطاع إحراز 28 نقطة، إلى جانب عمار نوفل مسجلاً 9 نقاط، وجون اسطفان والنجم وسام بيطار، ولويس سوداح.


وحسم دلاسال كافة أرباع المباراة باستثناء الربع الثاني (22-12)، (18-8)، (23-7)، (13-5).


بيت ساحور –بيت لحم


المباراة منذ بدايتها كانت غاية في الإثارة والندية، بيت لحم كان الأكثر تركيزاً في بدايتها وعمل على توسيع الفارق عبر الثلاثي جاك صابات، وإبراهيم حبش، وفراس فريج، ووصلت النتيجة 9-2 ما دفع مدرب بيت ساحور لتغيير طريقة لعبه مع إجراء سلسلة تبديلات كانت كفيلة بقلب النتيجة وإنهاء الربع الإول من المباراة لبيت ساحور 23-16. جاء ذلك بفضل وسيم مسك، وقصي العناني، وثلاثيات أمين سلمان،  إضافة إلى مروان قسيس الذي كان لدخوله الأثر الواضح في قلب مجريات اللقاء.


وخلال الربع الثاني، أعاد بيت لحم ترتيب صفوفه ونجح في تقليص الفارق بعد أن فرض رقابة على بعض مفاتيح لعب بيت ساحور، وهنا مع اقتراب النتيجة التي وصلت لـ 28.30 مع الدقيقة السابعة زادت المباراة خشونة وارتفع مستوى الشد العصبي بين الفريقين، وتمكن بيت لحم من حسم الربع 16-14.


وفي الربع الثالث، ارتفعت حرارة اللقاء، ونجح بيت ساحور في شل تحركات بيت لحم وأمطار سلتهم بالكرات، من خلال أمين سلمان ومروان قسيس وماهر قسيس وعدي هلال ووسيم مسك، وارتفعت الأخطاء على الأرثوذكسي التلحمي الذي افتقد للتركيز وغلبت الفردية على لاعبيه، وعقب احتساب الحكم خطأ على بيت لحم في الدقيقة الثامنة احتجت إدارة النادي وقررت الإنسحاب من المباراة ليعلن فوز بيت ساحور بالنتيجة 66-43.

 

شاهد أيضا

شباب الخليل يتغلب على ثقافي طولكرم

تغلب شباب الخليل على مضيفه ثقافي طولكرم 1-0، اليوم الخميس، في افتتاح منافسات الأسبوع الخامس ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *