2024/04/30 6:38 مساءً
الصفحة الرئيسية / رياضة محلية / وفد الشطرنج يواصل تحقيق النتائج الإيجابية في الأولمبياد العالمي للعبة

وفد الشطرنج يواصل تحقيق النتائج الإيجابية في الأولمبياد العالمي للعبة

13625393_961802493942315_7501106880778886004_n

إعلام اللجنة الأولمبية

حققت بعثة فلسطين المشاركة في أولمبياد العالم للشطرنج المقامة في العاصمة الأذربيجانية باكو نتائج إيجابية، حيث تمكن منتخب السيدات من تحقيق فوز كاسح على نظيره التنزاني بأربع نقاط دون مقابل.

كما تمكن منتخب الرجال من فرض نتيجة التعادل على المنتخب البوليفي بواقع نقطتين لكل منهما.

من جهته أعرب خالد عز الدين أمين عام اتحاد الشطرنج عن فخره بالنتائج والأداء المتميز للوفد المشارك، مؤكداً على أن فلسطين استطاعت أن تفرض نفسها كرقماً صعباً في هذه الأولمبياد.

وأضاف عز الدين أن البعثة المشاركة ستواصل تقديم أداء عالي المستوى في هذا المحفل الدولي المهم يتناسب مع المستوى المتطور الذي وصل إليه الشطرنج الفلسطيني على الساحة المحلية مؤخراً من خلال تنظيم مختلف البطولات التي كان لها الفضل في اكتشاف المواهب الصاعدة في اللعبة.

وأشاد عز الدين بموقفي لاعبي المنتخبين الجزائري محفوظ صديق والكويتي بدر الهاجري لرفضهما اللعب مع الوفد الإسرائيلي، مضيفاً أن  هذا الموقف يعبر عن الإنتماء الصادق لفلسطين وقضيتها العادلة، وأن هذا الموقف النبيل ليس بغريب على الأشقاء الجزائريين والكويتيين.

وعبر ناصر عبد الكريم سفير دولة فلسطين في أذربيجان عن سعادته بمشاركة بعثة اتحاد الشطرنج في الأولمبياد العالمي للعبة، مضيفاً أن هذه المشاركة تعد تحدياً لإثبات الوجود الفلسطيني على الساحة الرياضية الدولية، متمنياً أن يقدم الوفد أداءً جيداً يعطي صورة إيجابية عن فلسطين.

كما تطرق عبد الكريم إلى قضية اللاعب فادي مقداد الذي منعه الاحتلال من مغادرة قطاع غزة للالتحاق بالبعثة المشاركة، مفيداً بأن الاحتلال حاول من خلال هذا التصرف إرباك المشاركة الفلسطينية في الأولمبياد.

وكان الوفد المشارك قد خسر أمام المنتخب الطاجاكستاني، قبل أن يتنصر في مواجهته مع منتخب تنزانيا، ليعانده الحظ من جديد مع المنتخب الأردني، ويعود ليؤكد جدارته بفوزه على منتخب سان مارينو، ويواصل تألقه بتحقيقه فوزاً أمام تنزانيا بالمواجهة الثانية للسيدات، وتعادلاً مع المنتخب البوليفي للرجال.

وسيواجه منتخب الرجال اليوم الجمعة نظيره الأفغاني، فيما سيلعب منتخب السيدات مع الفريق الفيجي.

يشار إلى أن البعثة المشاركة في الأولمبياد تضم كل من اللاعبين عطا الله وراد، محمود الحداد، محمد الدمج، كريستيان يونس، نزيه زيادة، واللاعبات يارا الفقيه، أسيل الفقيه، نادين الفقيه، رهف الفقيه، بالإضافة إلى خالد عز الدين أمين عام اتحاد اللعبة، والمدرب بهاء مسودي.

14207695_10154047223174983_8076292015478639952_o

شاهد أيضا

شباب الخليل يتغلب على ثقافي طولكرم

تغلب شباب الخليل على مضيفه ثقافي طولكرم 1-0، اليوم الخميس، في افتتاح منافسات الأسبوع الخامس ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *