2024/05/05 10:28 صباحًا
الصفحة الرئيسية / رياضة محلية / أصغر فارس.. في بطولة كأس العالم الأولية

أصغر فارس.. في بطولة كأس العالم الأولية

14224798_1135095646572698_3344441552732860405_n

غزة – عماد عبد الرحمن

رغم صغر سنه، وملامح وجهه الطفولي، تستطيع من الوهلة الأولى في الحديث معه أن تلحظ مدى ثقته بنفسه وبقدراته، وما ان تسترسل معه في الحديث عن تجربته في رياضة الفروسية واعتماد اتحاد الفروسية له كأصغر فارس على مستوى فلسطين تجد نفسك أمام بطل حقيقي.
الفارس محمد خالد السعدي (12 عاما) يروي تجربته في رياضة الفروسية التي بدأها وهو في التاسعة من عمره ، واستطاع خلال فترة وجيزة من تحقيق إنجازات كبيرة كان آخرها الفوز ببطولة كأس العالم الأولية الخاصة بالأطفال دون سن الأربعة عشرة عاما التي جرت مؤخرا في الأردن.


يقول السعدي: “مارست منذ صغري أنواعا كثيرة من الرياضة لكنني وجدت نفسي في رياضة الفروسية، وبعد أن استهوتني هذه الرياضة بذلت فيها الكثير من الجهد والتدريبات حتى استطعت تطوير قدراتي، وبدأت المشاركة في الكثير من المسابقات في سن مبكرة على مستوى قطاع غزة عن فئة البراعم قفز حواجز60 سم”. وأضاف انه بعد تطوير مهاراته تم إشراكه في مسابقات فئة متر و10 سم قفز حواجز، من خلال نادي الجواد ونادي الأصدقاء للفروسية على مستوى القطاع حصل خلالها 6 مرات على المركز الأول، الأمر الذي دعا الاتحاد الفلسطيني للفروسية لاعتماده أصغر فارس على مستوى فلسطين شارك في هذه الفئة ويحصل على بطولات.

علاقته بالخيل
وأشار السعدي الى علاقته الوثيقة بالخيول، حيث يقضي معظم وقته في أوقات الإجازة المدرسية مع فرسه في النادي ويقوم شخصيا برعايته والإشراف على نظافته وإطعامه، ويقضي ساعات طويلة في التدريبات ، الأمر الذي يوثق العلاقة بينه وبين فرسه أكثر.

جهود ذاتية
ويضيف السعدي انه قام وبجهود ذاتية العام الماضي بالالتحاق بدورة تدريبية في الفروسية بالأردن قضى فيها عدة أشهر في معسكر تدريبي مغلق من أجل تطوير قدراته.
كما التحق هذا العام وبجهد ذاتي أيضا بدورة تدريبية في الأردن لمدة شهرين بنادي “فوريست هيل” تحت إشراف المدرب العالمي كريستيان جوهانسن، المدرب خالد مصطفي، والمتخصص تاج والحصول على شهادة تدريبية.

بطولات
وتتويجا للجهد والمثابرة التي بذلها استطاع السعدي الفوز ببطولة كأس العالم الأولية الخاصة بالأطفال دون سن الرابعة عشرة التي جرت في الأردن هذا العام، حيث جاءت البطولة على أربع جولات في يومين، فاز فيها السعدي بالمركز الأول دون منافس، وهو الفارس الوحيد من قطاع غزة.
وتأتي هذه البطولة كمرحلة من مراحل تصفيات كأس العالم حيث تبقى عدة جولات سيخوضها السعدي في عدة بلدان للتأهل لنهائيات كأس العالم التي يحدد مكانها وزمانها الاتحاد الدولي لاحقا، وستكون فرصة هامة له لتمثيل فلسطين.

الداعمون
يقول السعدي: الفضل في هذا النجاح يعود للداعم الأول لي وهو الدي خالد الذي كان دائم التشجيع لي منذ البداية، ويبذل الجهد اللازم لدعمي في تحقيق هدفي في تمثيل فلسطين في المحافل الدولية بدءا من شرائه الخيول المناسبة للتدريب حتى تحمله نفقات التحاقي بدورات الفروسية التي تقام في الأردن تحت إشراف خبراء دوليين.
وأشار السعدي الى الدور الكبير الذي لعبه مدربه الكابتن أحمد عبد العال وبذله الكثير من الجهد معه في تدريبه وتطوير قدراته حتى تتويجه بالفوز ببطولة كأس العالم الأولية الخاصة بالأطفال.

 

شاهد أيضا

شباب الخليل يتغلب على ثقافي طولكرم

تغلب شباب الخليل على مضيفه ثقافي طولكرم 1-0، اليوم الخميس، في افتتاح منافسات الأسبوع الخامس ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *