2024/05/04 1:35 صباحًا
الصفحة الرئيسية / الدوري الفرنسي / نتائج مباريات أمس من الدوري الفرنسي

نتائج مباريات أمس من الدوري الفرنسي

620654-monaco

وكالات

موناكو يسحق ليل

تابع موناكو ثالث الموسم الماضي انطلاقته القوية وسحق مضيفه ليل 4-1 لى ملعب “بيار موروا” في المرحلة الرابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وبكر موناكو بالتسجيل وتحديداً في الدقيقة الثانية عبر جبريل سيديبيه، وعزز الدولي المالي أداما تراوري بالهدف الثاني بعد 15 دقيقة.

وواصل موناكو أفضليته في الشوط الثاني وعزز تقدمه بهدف ثالث سجله البرازيلي فابينيو هنريكي (د47) ثم برابع عبر البولندي كميل غليك (د71)، قبل أن يسجل جوليان بالمييري هدف الشرف لأصحاب الأرض في الدقيقة 90.

وهو الفوز الثالث على التوالي لموناكو بعد الأول على نانت، والثاني على باريس سان جيرمان حامل اللقب، وذلك بعد تعادله مع غانغان في المرحلة الأولى، فرفع رصيده إلى 10 نقاط وانفرد بالصدارة.

غانغان يتعثر أمام مونبيلييه بالتعادل

فعلى لى ملعب “رودورو” كان مونبلييه البادئ بالتسجيل عبر مورغان سانسون في الدقيقة العاشرة، وأدرك ماركوس كوكو التعادل في الدقيقة 36.

بوردو يهزم لوريان 3-1

ألحق بوردو الخسارة الثانية على التوالي بمضيفه ليون عندما تغلب عليه 3-1 على الملعب الجديد”أولومبيك ليون”.

كان ليون البادئ بالتسجيل بواسطة المهاجم الدو كالولو في الدقيقة الثانية، لكن الضيوف أدركوا التعادل عبر البرازيلي مالكوم دي أوليفيرا (د33).

وتلقى ليون ضربة موجعة بطرد لاعب وسطه مكسيم غونالونس في الدقيقة 67، فاستغل بوردو النقص العددي واأضاف هدفين بواسطة غريغوري سيرتيتش (د72) وجيريمي مينيز (د90).

باستيا يهزم تلوز 2-1

فاز باستيا على ضيفه تولوز 2-1 على ملعب “أرمان سيزاري فورياني”.

وسجل الغيني عبدالله ساديو ديالو (د20) والسويدي بيار بنغتسون (د82) هدفي باستيا، والدنماركي مارتن بريذوايت (د67) هدف تولوز.

أنجيه يحقق فوزه الأول

وحقق أنجيه فوزه الأول هذا الموسم عندما تغلب على ضيفه ديجون الصاعد حديثًا إلى دوري الأضواء 3-1 على ملعب “جان بوان”.

وبكر الضيوف بالتسجيل عبر فيديريك ساماريتانو في الدقيقة الثامنة، ورد أصحاب الأرض بثلاثية تناوب على تسجيلها السنغاليان فامارا دييهيو (د15) وشيخ ندوي (د67) والكاميروني كارل توكو ايكامبي (د75).

نانسي يفوز لأول مرة

حيث  انتزع فوزاً ثمينًا من مضيفه لوريان بهدفين نظيفين سجلهما المغربي يوسف آيت بناصر (د32) وموريس جونيور داليه (د88) على ملعب “موستوار”. 

 

 

شاهد أيضا

باريس سان جيرمان يتجاوز عقبة أنجيه بنجاح

حقق باريس سان جيرمان الفوز خارج أرضه أمام أنجيه 1-صفر اليوم السبت في الجولة 20 ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *