2024/05/15 6:30 مساءً
الصفحة الرئيسية / خارج الملاعب / “كاس” تؤجل البت في قضية شارابوفا حتى الشهر المقبل

“كاس” تؤجل البت في قضية شارابوفا حتى الشهر المقبل

160308005933_sharpova_640x360_getty_nocredit

وكالات

أكدت محكمة التحكيم الرياضي “كاس” الثلاثاء بأنها ستصدر قرارها بشأن الاستنئاف المقدم من نجمة كرة المضرب الروسية ماريا شارابوفا، الموقوفة لمدة عامين بسبب المنشطات، في أوائل الشهر المقبل.

وأوقفت شارابوفا (29 عاماً) لمدة عامين وحرمت من المشاركة في أولمبياد ريو في آب/أغسطس الماضي بسبب تناولها مادة محظورة.

وكان من المفترض أن تعطي محكمة التحكيم الرياضي قبل 18 تموز/يوليو الماضي قرارها بخصوص إيقاف شارابوفا بسبب تناولها مادة الملدونيوم التي حظرت منذ مطلع العام الحالي، لكنها أجلت البت بالاستئناف حتى الشهر الحالي ثم قررت الثلاثاء تأجيل قرارها حتى الأسبوع الأول من تشرين الأول/أكتوبر المقبل بحسب البيان الذي أصدرته.

وقالت المحكمة في بيانها: “ستصدر “كاس” قرارها في ما يخص التحكيم في القضية بين ماريا شارابوفا والاتحاد الدولي لكرة المضرب خلال الأسبوع الأول من تشرين الأول/أكتوبر 2016″.

وكانت شارابوفا أعلنت بنفسها في 8 حزيران/يونيو أنها أوقفت من قبل الاتحاد الدولي للعبة بعد أن ضبطت خلال مشاركتها في بطولة أستراليا المفتوحة مطلع العام الحالي.

وكانت شارابوفا تأمل بإلغاء أو تخفيض عقوبة الإيقاف التي بدأت فعلياً في 26 كانون الثاني/يناير، بما يمكنها من المشاركة في الألعاب الأولمبية خصوصاً بعد أن تم اختيارها ضمن المنتخب الروسي.

لكن محكمة التحكيم الرياضي لم تتخذ قرارها في قضية الاستئناف المقدم من اللاعبة الروسية وهي بررت موقفها في تموز/يوليو بالقول: “بناء على طلب الأطراف المعنية التي ترغب بالاستفادة من زيادة في الوقت لإحضار العناصر التي تجيب على مختلف التساؤلات، وافقت هذه الأطراف على عدم الاستعجال. لذلك فإن القرار سيصدر في 19 أيلول/سبتمبر”.

شاهد أيضا

رومينيغه يؤكد اهتمام بايرن بالتعاقد مع أوباميكانو

فرانس برس أكد الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم كارل هاينتس رومينيغه اهتمام ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *