2024/04/19 12:22 مساءً
الصفحة الرئيسية / الدوري الإنجليزي / تشلسي وليفربول.. قمة الإثارة والصخب بين المدربين كلوب وكونتي

تشلسي وليفربول.. قمة الإثارة والصخب بين المدربين كلوب وكونتي

860

الجزيرة نقلًا عن رويترز والفرنسية

تشهد قمة المرحلة الخامسة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم بين تشلسي وضيفه ليفربول الجمعة مواجهة خارج المستطيل في ملعب “ستامفورد بريدج” بين المدربين “المتفجرين” الإيطالي أنطونيو كونتي مدرب تشلسي والألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول.

يعرف كونتي وكلوب بالتفاعل المستمر مع لاعبي الفريق، وستكون مهمة الحكم الرابع بالغة الصعوبة في احتوائهما طوال المباراة.

يقدر كلوب تشبيهه بكونتي، لكن إنجازات الأخير مع يوفنتوس ومنتخب إيطاليا لفتت مدرب بوروسيا دورتموند الألماني السابق حتى قال “لا أعرف أنطونيو جيدا كي أكتشف سبب قيامه بذلك، قلت مرات عديدة إنها تحدث تلقائيا”.

وأضاف مدرب ليفربول “يبدو عاطفيا حتى عندما لا يسجلون، من الواضح أنه ينخرط في المباراة، لكن هذا ليس الأهم، الأهم أنه مدرب عظيم، مثل بيب غوارديولا في يوفنتوس إن شئت التشبيه”.

وأثنى كلوب على تجارب مدرب تشلسي قائلا “ابتكر لهم أسلوب لعب مميزا، وأمضى وقتا ناجحا مع يوفنتوس والمنتخب الإيطالي، ما قام به حتى الآن لافت، لكني لا ألعب ضد أنطونيو كونتي”.

وبعد خسارته أمام بيرنلي وتعادله مع توتنهام 1-1، عاد ليفربول إلى طريق الفوز الأسبوع الماضي عندما سحق ليستر سيتي حامل اللقب 4-1 في ملعبه المجدد “إنفيلد رود”.

6d805af9-d65d-4161-af6f-b0cf277bc86d

أما تشلسي فتوقفت مسيرة انتصاراته بعد تعادله مع سوانسي سيتي بهدف أكروباتي متأخر لمهاجمه دييغو كوستا.

والطريقة التي فقد بها تشلسي تقدمه أمام سوانسي أعادت إلى الأذهان ضعفه الدفاعي الذي أخره الموسم الماضي إلى المركز العاشر.

لكن جناح الفريق اللندني النيجيري فيكتور موزيس مقتنع بأن تعديلات كونتي بعد اللقاء وضعت الفريق على الطريق الصحيح “أرى أنه الرجل المناسب لهذا النادي”.

وتابع اللاعب الدولي “غيّر بعض الأمور فور قدومه، والجميع كان يتوقعها، تغيرت حمية الطعام والتمارين، ويريد أن يندمج الجميع كفريق واحد، يتحدث مع كل لاعب، ويريد الأفضل منهم”.

ويغيب قائد تشلسي جون تيري 10 أيام عن الملاعب بسبب إصابة في كاحل قدمه اليسرى، حسب ما أعلنه اللاعب وناديه الثلاثاء.

وسيغيب قائد البلوز عن قمة ليفربول، ثم مباراة كأس الرابطة ضد ليستر سيتي الثلاثاء المقبل.

ويتوقع أن يخوض المدافع البرازيلي ديفيد لويز مباراته الأولى مع تشلسي، بعد خمس سنوات وسبعة أشهر من ظهوره الأخير مع النادي، الذي يصادف أنه كان ضد ليفربول أيضا.

ويتوقع أن يعود قلب دفاع ليفربول الكرواتي ديان لوفرين بعد تعافيه من إصابة برأسه، بدلا من البرازيلي لوكاس ليفا, لكن لاعب الوسط الألماني إيمري جان لا يزال غائبا بسبب الإصابة.

في مواجهات أخرى يبحث المدرب بيب غوراديولا عن منح مانشستر سيتي فوزه الخامس على التوالي عمدما يستضيف برونموث السبت.

بينما يحل مانشستر يونايتد المتجدد مع مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو ضيفا على واتفورد العاشر الأحد، بحثا عن تعويض خسارته الأولى أمام سيتي.

وبعد تعادله على أرض باريس سان جيرمان الفرنسي 1-1 في دوري الأبطال، يزور أرسنال السابع هال الثامن، بعد فوزه في آخر مباراتين.

 

شاهد أيضا

إصابة سيرخيو أغويرو بفيروس كورونا

رويترز أعلن سيرجيو أغويرو مهاجم مانشستر سيتي، المنتمي للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، إصابته بكوفيد-19 ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *