2024/05/02 7:52 صباحًا
الصفحة الرئيسية / رياضة محلية / اللواء الرجوب يؤكد على اجراء انتخابات الاتحادات قبل نهاية العام الجاري

اللواء الرجوب يؤكد على اجراء انتخابات الاتحادات قبل نهاية العام الجاري

img_4901

إعلام اللجنة الأولمبية

دعا اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية، رؤساء وممثلي الاتحادات الرياضية، إلى ضرورة إجراء عملية مسح وجرد لواقع الاتحادات الرياضية الفردية والجماعية خلال الأيام القليلة القادمة وما قبل العاشر من شهر تشرين الأول، الموافق لعقد ورشة العمل المنتظرة بمشاركة عدد من الخبراء والأكاديميين العرب، والتي ستستضيفها الجامعة الامريكية بجنين وجامعة الأقصى في قطاع غزة حتى 14 من ذات الشهر.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده اللواء الرجوب صباح اليوم السبت في مقر اللجنة الأولمبية بالبيرة، بحضور الأمين العام منذر مسالمة ومدير عام الاتحادات الرياضية جواد عوض الله ومدير دائرة الإعلام في الأولمبية بدر مكي وممثلي مختلف الاتحادات الرياضية الفردية والجماعية.

وأكّد اللواء الرجوب على ضرورة أن تكون مفرزات الورشة الحجر الأساس، لانطلاقة الاتحادات في خدمة الرياضة الفلسطينية على أسس وطنية، تشمل عملية صناعة اللاعب والمدرب والحكم والإداري، وبما يتوافق مع الأنظمة والقوانين واللوائح المعمول بها قارياً ودولياً.

كما ركّز اللواء الرجوب على ضرورة الاعتماد في تحقيق ذلك على أربع ركائز أساسية هي نشر اللعبة وتطويرها وحمايتها وتنظيم المسابقات المحلية، إضافة إلى تنظيم أجندة المشاركات الخارجية وحصرها في المسابقات الرسمية التي تمنح التصنيفات الدولية، والتي بدورها تساهم في تطوير ورفع كفاءة الرياضي الفلسطيني، مع ضرورة عمل مراجعة دائمة وتقييم لمراحل العمل بالاعتماد على آليات مراقبة ومتابعة، والتنسيق مع الحكومة في سبيل توفير الإمكانيات اللازمة لتطبيق هذه البرامج.

وتمنّى اللواء الرجوب من ممثلي الاتحادات الرياضية ضرورة عقد اجتماعات دورية للتشاور والتعاون، وتقديم خطط استراتيجية بمعايير وأسس لها علاقة بالقرن الواحد والعشرين، والاستفادة مما سيقدمه الخبراء خلال ورشة العمل القادمة في تشرين الأول، لعمل تقييم شامل لخطط الاتحادات، بما يضمن في المحصلة الوصول إلى خطة كاملة ومتكاملة، تشمل المدارس والأندية والجامعات، والإناث والذكور لمختلف الأعمار، ولكل رياضي فلسطيني في الداخل والشتات، ولمختلف الألعاب الفردية والجماعية.

من جهة أخرى أكّد اللواء الرجوب على إنجاز انتخابات مختلف الاتحادات الرياضية قبل نهاية العام الجاري، حيث شدّد على أهمية تكوينها بعيداً عن الأجندات الشخصية والتقسيمات الجغرافية والجهوية، مشيراً إلى أنّ العام القادم سيشهد تشييد مقر رسمي للجنة الأولمبية في الرام يحتوي كافة الاتحادات الرياضية.

كما تحدّث اللواء الرجوب عن ضرورة تشكيل لجان فرعية لكل اتحاد، لتسهيل عمل الاتحادات في مختلف الأماكن، مؤكداً على أنّ تشكيل الاتحادات واللجان لن يكون بمعزل عن أداء وعطاء وسلوك الاتحادات في الفترة الماضية.

وبعد أن استمع إلى عديد المداخلات من ممثلي الاتحادات الرياضية، اختتم اللواء الرجوب الاجتماع متمنّياً التوفيق للجميع، ومؤكداً مرة أخرى على ضرورة حضور ورشة العمل والتفاعل معها والتعلّم من الضيوف العرب، وضرورة التركيز في الفترة القادمة على الألعاب الفردية، على أمل الوصول إلى أولمبياد طوكيو 2020، بأكبر عدد ممكن من اللاعبين، والانتقال من مرحلة رفع العلم إلى مرحلة المنافسة واحراز الميداليات.

شاهد أيضا

شباب الخليل يتغلب على ثقافي طولكرم

تغلب شباب الخليل على مضيفه ثقافي طولكرم 1-0، اليوم الخميس، في افتتاح منافسات الأسبوع الخامس ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *