2024/04/24 7:03 مساءً
الصفحة الرئيسية / الدوريات الأخرى / الأهلي يستهل الدوري بالفوز على الاسماعيلي

الأهلي يستهل الدوري بالفوز على الاسماعيلي

631346-abdallah-said

وكالات

استهل الأهلي حملة الدفاع عن لقبه في الدوري المصري لكرة القدم بفوز ثمين ومتأخر 1 – صفر على الإسماعيلي السبت في المرحلة الأولى من المسابقة لينجح الفريق في أول اختبار له بقيادة مديره الفني الجديد حسام البدري.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي الذي ظل قائما بين الفريقين في الشوط الثاني حتى سجل عبد الله السعيد هدف المباراة الوحيد من ضربة جزاء في الدقيقة 78.

ولم يقدم الفريقان العرض المتوقع منهما وإن ظهر الأهلي بشكل أفضل كثيراً من ضيفه الذي مال أداؤه للدفاع معظم الوقت.

وقدم الأهلي، بهذا الفوز، هدية ثمينة لمدربه حسام البدري الذي يتولى قيادة الفريق للمرة الثالثة في مسيرته التدريبية.

ولم يقدم الفريقان الأداء المنتظر منهما في الشوط الأول رغم التفوق الواضح للأهلي على الإسماعيلي خلال هذا الشوط والذي فشل في ترجمته إلى هدف التقدم لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ودخل الأهلي في أجواء اللقاء سريعاً وبدأ محاولاته الهجومية منذ الدقيقة الأولى حيث فاجأ الإسماعيلي بالأداء السريع والضغط الهجومي المبكر ولكن عابه الفشل في استغلال الفرص التي سنحت له.

ووصلت الكرة إلى عمرو جمال داخل منطقة جزاء الإسماعيلي في الدقيقة الثامنة ليستدير ويسددها قوية من زاوية ضيقة لكن حارس الإسماعيلي أبعدها لركنية لم تستغل جيداً.

وفاجأ حسام البدري المدير الفني للأهلي الجميع بإجراء تغيير مبكر للغاية عندما دفع بلاعبه الشاب محمد هاني في الدقيقة 11 بدلا من باسم علي في الناحية اليمنى.

وتوالت المحاولات الهجومية من الأهلي وأهدر مؤمن زكريا فرصة ذهبية للفريق في الدقيقة 18 إثر تمريرة رائعة من عمرو جمال حيث أطاح زكريا بالكرة عالياً.

وأتبعها وليد سليمان بتسديدة صاروخية من مسافة بعيدة في الدقيقة 20 ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الإسماعيلي.

وواصل الأهلي محاولاته الهجومية في الدقائق التالية فيما واصل الإسماعيلي اعتماده على الناحية الدفاعية دون شن أي هجمات حقيقية في اتجاه منطقة جزاء الأهلي.

وسدد وليد سليمان مجددا كرة قوية زاحفة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 38 ولكنها ذهبت في يد الحارس مباشرة.

وشهدت الدقيقة 42 أول تسديدة من الإسماعيلي في اتجاه مرمى الأهلي ولكن الحارس شريف إكرامي أمسك الكرة بثبات لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى عماد سليمان المدير الفني للإسماعيلي تغييره الأول بنزول المهاجم الغاني طارق جبريل بدلا من المدافع شريف عبد الفضيل في محاولة لتعزيز القدرات الهجومية لفريقه.

واستأنف الأهلي ضغطه الهجومي مع بداية الشوط الثاني وكاد يفتتح التسجيل في الدقيقة 47 إثر هجمة خطيرة ولكن وليد سيمان أنهاها بتسديدة صاروخية من حدود منطقة الجزاء لتذهب الكرة فوق العارضة مباشرة.

وسدد عبد الله السعيد ضربة حرة احتسبت للأهلي أمام منطقة جزاء الإسماعيلي ولكن الكرة علت العارضة مباشرة في الدقيقة 54 .

وعاند الحظ الأهلي في الدقيقة 56 إثر انطلاقة رائعة لمؤمن زكريا في الناحية اليسرى ثم تمريرة رائعة وصلت منها الكرة إلى عبد الله السعيد الخالي تماماً من الرقابة داخل منطقة جزاء الإسماعيلي ليقابلها السعيد

بتسديدة مباشرة حيث عبرت الكرة من فوق الحارس لكنها ارتدت من العارضة لتحم الأهلي من هدف التقدم.

ونال حسام عاشور لاعب الأهلي إنذارا في الدقيقة 57 للخشونة مع الغاني إيمانويل بناهيني مهاجم الإسماعيلي.

وأجرى الإسماعيلي تغييره الثاني بنزول عمر الوحش في الدقيقة 64 بدلاً من حسني عبد ربه قائد الفريق كما دفع البدري بلاعبه كريم نيدفيد في الدقيقة 65 بدلا من وليد سليمان.

وتلاعب إبراهيم حسن نجم الإسماعيلي بمحمد هاني لاعب الأهلي في الدقيقة 68 لكنه تمادى في الاحتفاظ بالكرة وفضل التسديد من زاوية صعبة على التمرير لزملائه لتذهب الكرة في الشباك من الخارج.
وبمرور الوقت، أسفرت تغييرات الإسماعيلي عن تحسن في أداء الفريق وظهور بعض الخطورة في هجمات الفريق.

ولكن الحظ عاند الفريق حيث احتسب الحكم ضربة جزاء لعمرو جمال مهاجم الأهلي في الدقيقة 75 اثر كرة عالية ودفعة في الظهر من قبل محمود متولي لاعب الإسماعيلي.

وسدد عبد الله السعيد ضربة الجزاء على يمين الحارس محرزا هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 78.

وفشلت محاولات الفريقين في الدقائق التالية لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدف نظيف.

شاهد أيضا

الاتحاد المصري يوقف الشناوي أربع مباريات

الألمانية أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم إيقاف محمد الشناوي حارس مرمى فريق الأهلي لمدة أربع ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *