2024/05/03 2:13 مساءً
الصفحة الرئيسية / الدوري الإسباني / الريال يهزم إسبانيول

الريال يهزم إسبانيول

632400-real-madrid

وكالات

تجاوز ريال مدريد مستضيفه إسبانيول 2-0 في المرحلة الرابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم مساء الأحد بغياب نجميه البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بايل.

وهذا الفوز الرابع على التوالي لريال في الدوري والخامس من أصل 5 مباريات في جميع المسابقات بعد أن تغلب على سبورتينغ البرتغالي 2-1 الأربعاء في دوري أبطال أوروبا، ليتصدر الترتيب مجدداً برصيد 12 نقطة من 12 ممكنة، متقدماً بفارق 3 نقاط على غريمه برشلونة حامل اللقب ولاس بالماس اللذين تغلبا السبت على ليغانيس 5-1 وملقا 1-0 على التوالي.

وعادل فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الإنجاز الذي حققه برشلونة مع مدربه السابق جوسيب غوارديولا خلال موسم 2010-2011 بتحقيقه فوزه السادس عشر على التوالي في الدوري وتحديداً منذ خسارته أمام جاره اللدود أتلتيكو مدريد في “سانتياغو برنابيو” بنتيجة 0-1 في 27 شباط/فبراير الماضي.

وسيكون النادي الملكي أمام فرصة تحطيم الرقم عندما يستضيف فياريال في المرحلة المقبلة.

وخاض ريال مدريد اللقاء بغياب النجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو بسبب المرض والويلزي غاريث بايل بسبب إصابة في خاصرته، إضافة الى الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس بسبب إصابة في وتر أخيل، ثم تعرض لضربة إضافية في أوائل اللقاء بإصابة البرازيلي كاسيميرو الذي ترك مكانه في الدقيقة 19 لمصلحة الألماني توني كروس.

وعانى ريال في ظل الغيابات في فرض إيقاعه بل كان إسبانيول أفضل منه وذلك حتى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول عندما افتتح الكولومبي خاميس رودريغيز التسجيل بعدما قام بمجهود فردي مميز إثر تمريرة من كروس ثم أطلق الكرة أرضية من خارج الملعب إلى الزاوية الأرضية اليسرى لمرمى النادي الكاتالوني.

وتحسّن أداء ريال في الشوط الثاني وحصل على عدد من الفرص واستثمر إحداها في الدقيقة 71 عبر الفرنسي كريم بنزيمة الذي وصلته الكرة من الجهة اليمنى بتمريرة عرضية من لوكاس فاسكيز فتابعها في الشباك قبل أن يترك مكانه لألفارو موراتا.

وبقيت النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية ليخرج ريال بانتصاره التاسع توالياً على إسبانيول في جميع المسابقات، علماً بأن هزيمته الأخيرة أمام النادي الكاتالوني تعود إلى 20 تشرين الأول/اكتوبر عام 2007 (1-2).

شاهد أيضا

إشبيلية يستعيد اتزانه بفوز غالٍ على ألافيس

الألمانية استعاد إشبيلية اتزانه سريعا في الدوري الإسباني لكرة القدم، بفوز ثمين 2-1 على مضيفه ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *