2024/05/18 7:30 صباحًا
الصفحة الرئيسية / غير مصنف / ترياتلون: شقيقان يتعاونان لإنهاء المنافسات

ترياتلون: شقيقان يتعاونان لإنهاء المنافسات

633110-triathlon

وكالات

خطف الشقيقان اليستير وجوني براونلي الأضواء في ختام مثير لسلسلة بطولات العالم للترياتلون بعدما حاول اليستير بطل الاولمبياد مرتين مساعدة شقيقه الأصغر جوني بكل السبل لعبور خط النهاية بعدما نال التعب من الأخير في محاولة يائسة لإهداء لقب بطل العالم الى شقيقه.

وانهار جوني – الحائز على ميدالية فضية في ريو – بعد احتلاله المركز الثاني لكن انهاء ماريو مولا الجولة الاخيرة في سلسلة بطولات العالم والتي اقيمت في المكسيك في المركز الخامس كان كافيا ليتصدر المتسابق الاسباني الترتيب العام ليحرز أول القابه في سلسلة بطولات العالم متفوقا بأربع نقاط على البريطاني جوني. وحل الإسباني فرناندو الارزا ثالثا.

لكن انتصار مولا توارى خلف العرض القوي للشقيقين براونلي.

ومع دخولهما الجولة الاخيرة من الموسم كان الفوز سيمنح جوني لقب بطل العالم وقبل اقل من كيلومتر واحد على نهاية مسابقة العدو كان الانتصار في متناوله حيث كان يتقدم بفارق 50 مترا على أقرب مطارديه.

لكن بسبب ارتفاع درجة الحرارة والإجهاد بدأ جوني الحائز على فضية دورة ريو في الترنح على الطريق ما سمح لمنافسه الجنوب افريقي هنري شومان بتخطيه في المرحلة الاخيرة من سباق العدو لعشرة كيلومترات ليفوز بالسباق.

 وحاول اليستير الذي كان يحتل المركز الثالث مساعدة شقيقه الذي انهار بدنيا ولف ذراعيه حول رقبته ليساعده على اجتياز الأمتار الأخيرة قبل أن يدفعه على خط النهاية لينهي جوني السباق في المركز الثاني مفضلا اياه على نفسه.

وأبلغ اليستير الصحفيين بعد السباق بينما كان جوني يحصل على مساعدة طبية “لو كان هذا الأحمق ركض بتوازن على مدار السباق لأنهاه أولا.”

وتابع “كان بمقدوره أن يهرول فقط خلال اخر كيلومترين ويفوز بالسباق. يتعين عليك ان تضع الاحوال الجوية في اعتبارك. كان تصرفا طبيعيا تجاه شقيقي وكنت سأفعل الامر ذاته مع أي شخص اخر.”

وقال مولا إن فوزه انتقص منه الظروف الصعبة التي عانى منها جوني.

وقال المتسابق الاسباني في بيان “لم تكن هذه الطريقة التي أرغب فيها في الفوز بلقب بطل العالم.”

وتابع “وقف الحظ الى جواري لإنهاء السباق في المركز الخامس وعدم فوز جوني. كنا نتمنى للجميع السلامة عند خط النهاية. لم تكن الطريقة التي اردتها لكن هذه هي طبيعة مسابقة الثلاثي.”

وبعد مسابقة السباحة لمسافة 1.5 كيلومتر كان الشقيقان براونلي ضمن فرسان المقدمة ونجح جوني البالغ من العمر 26 عاما في تصدر سباق العدو في بدايته بينما كان شومان يحاول اللحاق به واستفاد الاخير من اجهاد المتسابق اليريطاني ليفوز لاول مرة في مسبرته ببطولة ضمن سلسلة بطولات العالم.

ورفض الاتحاد الدولي للثلاثي طعنا تقدم به الاتحاد الاسباني للرياضة طالب خلاله باستبعاد جوني لتلقيه مساعدة من ِشقيقه.

وتوجت فلورا دوفي من برمودا بلقب السيدات متفوقة على البطلة الاولمبية الامريكية جوين يورجنسن يوم السبت.

وحلت اليابانية اي اويدا ثالثة في الترتيب العام.             

شاهد أيضا

Practices Of Learn About slots Users

Practices Of Learn About slots Users A majority of In relation to Luck.One with the ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *