2024/05/18 6:56 مساءً
الصفحة الرئيسية / رياضة محلية / السباخي يقود “الزعيم” للتتويج ببطولة القادة الشهداء على حساب الجار

السباخي يقود “الزعيم” للتتويج ببطولة القادة الشهداء على حساب الجار

14333588_556721244538913_6379018633336115183_n

غزة–محمد الأخرس

قاد النجم سعيد السباخي، فريقه شباب رفح للتتويج ببطولة القادة الشهداء الثلاثة “رائد العطار، محمد أبو شماله، محمد برهوم، وذلك على حساب ناديه السابق خدمات رفح بالفوز بهدف نظيف، في البطولة التي نظمتها بلدية رفح، تحت إشراف الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، ورعاية مؤسسة أمواج الإعلامية.

وحضر اللقاء العديد من الشخصيات الرياضية من المجلس الأعلى للشباب والرياضة وأعضاء الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، بالإضافة لعدد من الشخصيات السياسية والاعتبارية.

وتمكن سعيد السباخي من خطف هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 45 من عمر الشوط الأول، ليقود الأزرق للتتويج بالنسخة الثانية للبطولة.

مباراة جاءت متوسطة المستوى بين الفريقين، ودخل كل مدرب بالاعتماد على عناصره المتاحة، فلعب شباب رفح بالتشكيل الأساسي بتواجد النجوم الكبار سعيد السباخي ومحمد أبو دان ومحمد القاضي ويسار الصباحين، فيما لعب الأخضر بتشكيلة ممزوجة بالعناصر الشابة الواعدة، بتواجد أنس الشخريت ومحمد الجرمي ومحمد السطري.

فشكل شباب رفح أفضلية مطلقة في بداية اللقاء، واستطاع فرض أسلوبه الهجومي والسيطرة على وسط الملعب بتحركات وليد أبو دان وشقيقه محمد، وجاء أول تهديد عبر تسديدة لسباخي مرت بجوار القائم الأيمن للحارس.

وواصل شباب رفح التقدم للأمام مستغلا خبرته وتراجع الخدمات الذي لعب بتحفظ كبير، فمرر السباخي كرة للصباحين داخل الصندوق يهدرها من فوق العارضة بقليل لتضيع أخطر فرص الشوط الأول.

هجمات مستمرة للشباب، حاول الخدمات الرد عليها لكن السطري والجرمي لم يجدا الطريق نحو المرمى وسط تماسك الدفاعات.

ويجري خدمات رفح تبديل اضطراري بدخول علي القاضي بدلا من المصاب محمد الجرمي، ليغير طريقة اللعب والاعتماد على السطري وحيدا في المقدمة.

ومع مرور منتصف الشوط الأول، هدء اللعب نسبيا وغابت المحاولات والفرصة من الجانبين، باستثناء محاولة من هلال غواش بكرة عرضية تابعها المتسلل السطري، فيما لم يظهر شباب رفح فعالية محققة أمام المرمى.

ووسط توقعات خروج الشوط على التعادل، انطلق الشباب بهجمة وحيدة منظمة، فمرر الصباحين الكرة للمنطلق بسرعة محمد القاضي، الذي يتوغل داخل الصندوق ويمرر كرة ذكية للسباخي الغير مراقب يسكنها داخل شباك عطايا جودة في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول الذي خرج بتقدم الزعيم بهدف.

شوط ثان تغير شكل الأداء، فدخل خدمات رفح بأفضلية على الأزرق الذي ظهر عليه الاعتماد على الهجمات المرتدة والكرات الطويلة، فيما شكل خدمات رفح خطورة حقيقية على مرمى الحارس عبد الله شقفة.

ويدفع المزين بعدة تبديلات لتحسين وتنشيط بعض المراكز، فدخل بالعناصر الشابة أحمد أبو كوش ومن ثم بدر موسى وشرف حسنين، بالإضافة لدخول احمد عطا جربوع في وسط الملعب الدفاعي.

واستمرت أفضلية الخدمات بالبحث عن هدف التعديل المستحق، ومن خطأ من وسط الملعب تلعب ساقطة داخل الصندوق ترتطم في يد مدافع الشباب ويحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء، يتقدم لها محمد السطري الذي يلعبها في الهواء ويهدر فرصة التعادل مع الدقيقة 75.

ركلة جزا ءمهدرة، قابلها ردة فعل من الشباب بتبديل بدخول محمد صباح لاستعادة حيوية الهجوم، إلا أن رغبة خدمات رفح كانت أكبر في عدم خسارة المباراة.

دقائق أخيرة حاسمة، اندفع فيها خدمات رفح بقوة وكاد أن يعدل النتيجة بكرات عرضية خطيرة لم تجد متابعة جيدة في منطقة الجزاء، عليها يطلق حكم اللقاء صافرة النهاية وتتويج شباب رفح بطلا للبطولة.

أدار اللقاء: عماد مرجان، وساعده سفيان السبع وأحمد شبير، ومحمد أبو شهلا رابعا

شاهد أيضا

شباب الخليل يتغلب على ثقافي طولكرم

تغلب شباب الخليل على مضيفه ثقافي طولكرم 1-0، اليوم الخميس، في افتتاح منافسات الأسبوع الخامس ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *