2024/05/05 9:53 مساءً
الصفحة الرئيسية / خارج الملاعب / الرجوب يبحث مع أمين عام فيفا آليات حل المشكلات التي تواجه الكرة الفلسطينية

الرجوب يبحث مع أمين عام فيفا آليات حل المشكلات التي تواجه الكرة الفلسطينية

14440839_1147916148623981_452741683614766952_n
دائرة الإعلام في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم

بحث رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اللواء جبريل الرجوب، مساء الاربعاء، مع أمين عام الاتحاد الدولي لكرة القدم، فاطمة سامورا، آليات حل المشكلات التي تواجه مسيرة تطوير الكرة الفلسطينية المتمثلة بالجرائم والانتهاكات العنصرية الإسرائيلية المتواصلة بحق عناصر اللعبة.

وكان الرجوب قد التقى بسامورا في مكتب الأخيرة بزيوريخ، بحضور مدير الاتحادات الوطنية، بريمو كورفارو، ومدير دائرة التطوير بالفيفا، والمدير التنفيذي لمشروع تطوير الكرة الاسيوية اورس زانيتي، ومديرة العلاقات الدولية بالاتحاد، سوزان شلبي، ومحامي الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم غونزالو بووي.

وأشاد الرجوب بقرار رئيس الفيفا جياني انفانتينو، بتكليف السيدة سامورا بالامانة العامة بالاتحاد الدولي، معتبرا أن ذلك القرار تاريخي ويستحق الإشادة والتقدير على كافة المستويات.

واستعرض الرجوب مع مضيفته كافة المشكلات والمعيقات التي تواجه تطور مسيرة كرة القدم الفلسيطنية، والتي تتمثل في مجملها بممارسات سلطات الاحتلال بحق عناصر اللعبة في الوطن، الى جانب مظاهر العنصرية التي تقترفها اسرائيل بحق العرب من خلال الرياضة، وصولاً الى مخالفة اسرائيل لكافة قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم بالسماح للأندية المقامة في المستوطنات باللعب رسميا تحت لواء الاتحاد الاسرائيلي لكرة القدم.

وأكد الرجوب على أهمية مواصلة التطوير والنهوض بكرة القدم الفلسطينية وتوفير كل أسباب النجاح لها، مشدداً على اهمية دور الفيفا في ذلك التطوير على صعيد حماية عناصر اللعبة في فلسطين، وتذليل العقبات التي يواجهها الرياضيون باعتبار فلسطين عضوا وطنيا فاعلا في الاتحاد الدولي للعبة.

وأشار الرجوب الى ضرورة دعم الفيفا الكامل لتوجهات الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم التي يخوضها على كافة الأصعدة من أجل تعرية ممارسات الاحتلال الاسرائيلي بحق الرياضة الفلسطينية، وتحديدا المطالب التي يطالب بها اتحاد الكرة في كافة اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأكد الرجوب على حصانة المؤسسة الرياضية الفلسطينية، ونجاحها بالبعد عن التجاذبات السياسية الداخلية، مع تأكيده على أن الانقسام السياسي لم ولن يؤثر على تطوير الرياضة في الوطن.

وتابع: حان الوقت لرفع الكرت الأحمر في وجه اسرائيل نتيجة لتعنتها ومواصلتها اختراق قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم اتجاه عناصر اللعبة في فلسطين.

واستعرض الرجوب قضية اللعب في أندية المستوطنات مشيراً الى أهمية ايقاف النشاط الرياضي في تلك الأندية باعتبارها مقامة على أراضي غير شرعية ومحتلة بموجب قرارات الأمم المتحدة، مؤكدا على ضرورة تدخل الاتحاد الدولي خلال اجتماعه القادم من أجل انهاء تلك القضية وإيقاف اللعب في تلك الاندية.

وقال الرجوب: لا تسوية ولا أية نتائج جديدة حتى اللحظة فيما يتعلق بأندية المستوطنات والحل الوحيد سيكون من خلال الضغط على اسرائيل وإلزامها الإنصياع لقرارات الفيفا والامم المتحدة.

وأكد الرجوب أن اجتماع مجلس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الجديد الذي سيعقد في الثامن من الشهر المقبل سيعلن موقف رسمي اتجاه تلك الأندية واللعب فيها.

وأشار الرجوب الى زيارة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم المرتقبة الى فلسطين، مؤكداً أنها ستحظى بأهمية بالغة على صعيد التقدم الكبير على صعيد حل المشكلات التي تتعرض لها الكرة الفلسطينية، فيما قدم الدعوة لمضيفته لزيارة فلسطين والمشاركة في ورشة العمل التي ستقام على مستوى كافة الاتحادات الرياضية والتي ستقام في الوطن وبمشاركة العديد من الخبراء الرياضيين من مختلف دول العالم.

وبحث الرجوب مع السيدة سامورا آفاق تطوير الكرة النسوية الفلسطينية، ومواصلة فتح الآفاق أمامها من أجل الانفتاح على العالم والاستفادة من كافة برامج التطوير في الاتحاد الدولي للعبة.

واستعرض الرجوب ومضيفته كافة الآليات والمحطات التي مرت بها لجنة الرقابة المكلفة من قبل الجمعية العمومية، وضرورة الأخذ بالتوصيات التي ستصدر عنها خلال اجتماع الفيفا القادم والقائمة على المشاهدات التي تم الوقوف عليها خلال الزيارات المتتالية لأعضاء اللجنة خلال الفترة الماضية.

من جهتها أكدت سامورا على صعوبة الوضع الذي تمر به الكرة الفلسطينية، وما يعانيه الرياضيون في فلسطين من مضايقات وانتهاكات تتخالف مع قوانين الاتحاد الدولي للعبة.

وشددت سامورا على ضرورة تكاتف كافة الجهود من الجميع من أجل محاربة العنصرية في الرياضة والقضاء على كل اشكالها.

وأكدت سامورا على أهمية عمل لجنة الرقابة الدولية ودورها في تطوير كرة القدم الفلسطينية وتذليل العقبات أمامها على كافة الأصعدة، مشيرة الى أنها تقف على كافة التقارير التي تقدمها اللجنة بشكل متواصل، الى جانب تلقيها رسائل الاتحاد الفلسطيني الأخيرة بخصوص اطلاق النار والقنابل الغازية على مباراة رسمية اقيمت على ستاد فيصل الحسيني بالرام الشهر الماضي.

وأشارت سامورا الى ضرورة تدخل كافة الأطراف من أجل كافة المشكلات التي تواجه الرياضة الفلسطينية، مع التأكيد على أن الفيفا سيكون له موقف وسيتخذ قراراً حازما بذلك الخصوص في مرحلة ما إذا ما تواصل اختراق وانتهاك قوانينه بحق أحد الاتحادات الأعضاء.

 

شاهد أيضا

رومينيغه يؤكد اهتمام بايرن بالتعاقد مع أوباميكانو

فرانس برس أكد الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم كارل هاينتس رومينيغه اهتمام ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *