2024/05/18 9:39 مساءً
الصفحة الرئيسية / رياضة محلية / جدعان بلاطة يعودون من عرين اليطاطوة بفوز ثمين

جدعان بلاطة يعودون من عرين اليطاطوة بفوز ثمين

14358769_558123497732021_3099519904106164809_n

خليل الرواشده

حسم جدعان بلاطة مواجهة اليطاطوة بهدف وحيد بإمضاء حازم الريخاوي في لقاء جمع الفريقين على ستاد دورا الدولي ضمن منافسات الأسبوع الثاني من دوري الوطنية للمحترفين، بلاطة رفع رصيده بالنقاط الثلاث ليصبح برصيد 4 نقاط فيما تبقى رصيد اليطاطوة بلا نقاط بعد خسارة هي الثانية على التوالي.

انطلاقة سريعة عنونت بتواجد لأصحاب الأرض من تصويبه قوية زاحفة سيطر عليها الحارس، تبعها تسديدة ارتدت من العارضة لتجد بدرساوي الذي ابعد الكرة قبل أن يكملها السركجي في الشباك، حضر بلاطة رويدا بثابتة نفذها ادهم ابو رويس في العمق الدفاعي شتتها احمد شفيق ليحرم كوارع من فرصة التسجيل، ولاحت فرصة خطيرة لبلاطة من خطأ دفاعي استغله ابو حبيب براسية في المرمى الخالي جاورت القائم.

اشتدت وتيرة اللعب وباتت الهجمات المتبادلة محور حديث خطوط الهجوم بمحاولات أعابها التركيز واللمسة الأخيرة، اليطاطوة قدم أداء ثابت رافقته السرعة اعتمد خلاله على التوغل من العمق والمساندة من الأطراف، كذلك كان للاستعداد البدني وروح الفريق دور كبير في إغلاق مفاتيح اللعب والحفاظ على تناغم وتوازن ركائز الميدان، وبرز جوهر، أبو عرام والسركجي في أكثر من مناسبة لم تستغل، بالمقابل سيطر بلاطة على منتصف الميدان وكان له أحقية الأفضلية في التواجد بكثرة داخل باحات الفرسان، واعتمد الفريق على التمريرات القصيرة والتوغل من الأطراف وجدت بمجملها حضور وتماسك دفاعي وكذلك ضغط يحسب لليطاطوة على الكرة واغلاق المساحات التي أعابت تقدم الجدعان.

استمر حضور الفريقين هجوميا بأداء سريع افسد نكهة الإثارة والندية للعديد من الكرات، سنحت ليطا ثابتة بعد إعاقة هجمة من قبل عبد العال نفذت نموذجية ارتقى لها المدافع وحجب الخطورة، وكاد يطا أن يترجم تواجده بهدف من عرضية لابو عرام الذي توغل وارسل بالمقاس زاحفة نفذت كما جاءت داخل الجزاء ذهبت فوق العارضة، وكان لبلاطة هجمة بالمثل تمكن منها الحارس. لاحت ثابتة لجدعان نفذها أبو حبيب لم تستغل، قابلها تسديدة لابو قبيطة جاورت القائم، ولم ينجح السركجي في ترجمة عرضية احمد شفيق الى هدف لتذهب الكرة باهتة فوق العارضة، لينهي الحكم أحداث الشوط الأول بالتعادل السلبي.

شوط ثان انطلق بنفس السيناريو، تقدم خلاله أصحاب الأرض بهجمة أرسلت طويلة في العمق الدفاعي بسط أبو سليم الأفضلية وتمكن من الكرة، رد الجدعان كان قاس على الفرسان بعد ترجمة ثابتة نفذها ابو حبيب قصيرة الى الريخاوي اخذ مجده في التسديد واسكن الكرة الشباك اليطاوية وفرض التقدم للجدعان 49.

اندفع اليطاطوة بعد الهدف برد فعل سريع في محاولة للعودة وسنحت فرصة من عرضية أحدثت دربكة أبعدها الحارس أبو سليم، بلاطة في المقابل لم يتراجع وحضر بالمرتد السريع لاستغلال تقدم اليطاطوة وتعزيز النتيجة، وكان لابو وردة فرصة التسديد عالجها الدفاع وأعاد الكرة بيسارية أبعدت قبل ولوج الشباك إلى ركنية، تسارعت وتيرة اللعب لتظهر الكرات المقطوعة والعشوائية إضافة إلى الاحتكاك الذي افسد جملة من هجمات الفريقين.

هدأ إيقاع اللعب رويدا ليبتعد عن سابقه، ظهر بلاطة أفضل في نقل الكرات والتقدم الهجومي، فيما تفاوت حضور اليطاطوة الهجومي، واخطر الفرص اليطاطوة كرد فعل للعودة بعد الهدف كانت تمريرة جوهر المثالية داخل جزاء الجدعان لنزار الجبور سددها دون تركيز أرضية زاحفة بعيدة عن الخشبات الثلاث.

شهدت الدقائق الأخيرة عودة قوية للفريقين عبر الهجمات المتبادلة كاد الحوتري ان يعزز الفرق بكرة روضها وسدد على حافة الجزاء ذهبت فوق العارضة، رد يطا كان عن طريق حسين جوهر الذي لم يحالفه الحظ بالعودة من راسية نموذجية سيطر عليها ابو سليم ببراعة، ولم يسعف الوقت بدل ضائع اليطاطوة لتنتهي المباراة بفوز جدعان بلاطة بهدف دون رد.

تشكيلة يطا: أمين الدراويش، أحمد شفيق، بشير أبو قبيطة، محمد النواجعة، ثائر الجبور، جيفارا النمورة، محمد دهمان، صهيب السركجي، هيثم أبو عرام، سامح حتحت وحسين جوهر

تشكيلة بلاطة : سائد أبو سليم، بهاء البدرساوي، وسيم عقاب، جهاد عبد العال، أدهم أبو رويس، محمد الحوتري، كوارع، قاسم محاميد، م الريخاوي، قاسم محاميد، أبو وردة وأبو حبيب.

أدار اللقاء: ناصر البلبول للساحة وساعده وليد شعيبات وامين الحلبي وعلي مسالمة رابعا. راقب المباراة محمود ابو صبيح وقيم الحكام حازم أمام.

شاهد أيضا

شباب الخليل يتغلب على ثقافي طولكرم

تغلب شباب الخليل على مضيفه ثقافي طولكرم 1-0، اليوم الخميس، في افتتاح منافسات الأسبوع الخامس ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *