2024/05/18 9:38 صباحًا
الصفحة الرئيسية / رياضة محلية / انطلاقة بطولة الأندية للشطرنج الخميس في حرش السعادة

انطلاقة بطولة الأندية للشطرنج الخميس في حرش السعادة

img_9765

إعلام اللجنة الأولومبية

تنطلق منافسات بطولة الأندية للشطرنج التي ينظمها نادي اليامون في حرش السعادة بجنين، من الخميس 6 تشرين الأول وحتى السبت 8 من ذات الشهر، بإشراف اتحاد الشطرنج ورعاية اللواء نضال أبو الدخان قائد قوات الأمن الوطني.

ودعا اتحاد الشطرنج الأندية إلى ضرورة الالتزام بشروط البطولة وفق الآتي:

–         يحق لكل نادي فلسطيني المشاركة في البطولة، بفريقين اثنين، بحيث يتكون كل فريق من أربعة لاعبين أساسيين ولاعب واحد احتياط واداري واحد، كما يُسمح بمشاركة لاعبين تحت اسم نادي غير ناديهم الأصلي، على أن يحصل اللاعب على كتاب إعارة من ناديه الأصلي.

–         تقام البطولة بنظام الدوري الكامل إذا كان عدد الأندية المشاركة تسعة أندية أو أقل، وإذا زاد العدد عن تسعة اندية تقام البطولة وفق النظام السويسري من تسع جولات، مدة كل جولة 60 دقيقة، على أن يكون التسجيل إجباري وضروري.

–         يتم كسر التعادل وفق قانون الاتحاد الدولي الخاص بالبطولات الفرقية، كما يتم انتخاب لجنة استئناف للبطولة من بين اللاعبين وإداريي الأندية المشاركة وذلك خلال الاجتماع الفني، وتتألف من رئيس وأربعة أعضاء أساسيين وعضوين احتياط، حيث تعمل لجنة الاستئناف وفق أنظمة الاتحاد الدولي للشطرنج.

–         بطل أندية فلسطين هو النادي الحاصل على أعلى رصيد من النقاط، وإذا تعادل ناديين أو أكثر بالنقاط يتم تحديد المراكز طبقا لأنظمة كسر التعادل المعتمدة في الاتحاد الدولي للشطرنج، والتي سيعلن عنها في الاجتماع الفني قبل بدء البطولة، على أن يكون النادي البطل هو ممثل فلسطين في بطولة الأندية العربية للشطرنج، التي ستحتضنها مدينة طنجة في المغرب لاحقاً.

وأشار اتحاد اللعبة إلى أحقية أي فريق بتقديم الاحتجاجات ضد قرار الحكم أو أحد مساعديه أو أي موضوع يتعلق بالبطولة، وذلك خلال 15 دقيقة على الأكثر من وقت انتهاء الجولة، ويقدم إلى رئيس اللجنة طلباً رسمياً مكتوباً ومرفقاً بمبلغ 100 شيكل يُرد في حال قبول الاعتراض الذي يجب البت فيه قبل بدء الجولة التالية، كما أكد الاتحاد على ضرورة دفع رسوم المشاركة في البطولة ورسوم الاشتراك السنوي للاتحاد قبل بدء الجولة الأولى من البطولة.

شاهد أيضا

شباب الخليل يتغلب على ثقافي طولكرم

تغلب شباب الخليل على مضيفه ثقافي طولكرم 1-0، اليوم الخميس، في افتتاح منافسات الأسبوع الخامس ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *