2024/05/20 7:35 مساءً
الصفحة الرئيسية / رياضة محلية / دوري جوال السلوي… روح البريج تقهر كبرياء المغازي

دوري جوال السلوي… روح البريج تقهر كبرياء المغازي

????????????????????????????????????

مصطفي صيام

بات فريق خدمات البريج لكرة السلة على بعد خطوة واحدة من تحقيق لقب دوري جوال السلوي بعد فوزه المستحق على غريمه التقليدي خدمات المغازي بنتيجة 83/73 في المباراة الأولى التي تجمع الفريقين في نهائي ” البلاي أوف” على صالة الشهيد أبو يوسف النجار بمدينة خان يونس.

ويحتاج البريج لتأكيد فوزه على المغازي في المباراة الثانية التي ستجمع الفريقين يوم الاثنين المقبل على صالة الشهيد سعد صايل بمدينة غزة، إلا إذا كان للمغازي رأي آخر يوجل الحسم للمباراة الفاصلة.

انطلق الربع الأول بحذر شديد بين الفريقين وغلب الأداء التكتيكي على الأداء الفني، حرص شديد من اللاعبين وواجبات دفاعية بحتة أثرت بشكل كبير على الفاعلية الهجومية.

افتتح البريج التسجيل بثلاثية عبر لاعبه محمد مصلح، ليرد عليه أحمد عبده بالمثل، الحرص الدفاعي استمر طوال دقائق الربع الأول رغم محاولات الفريقين بخطف النتيجة التي استمرت بالتعادل حتى النهاية بـ 16/16.

لم يتغير الحال في الربع الثاني واستمر الفريقين في الحرص الدفاعي والاعتماد على الرميات الثلاثية لصناعة الفارق في النتيجة إلا أن تفوق اللاعبين من الفريقين في الرميات الثلاثية عبر ثائر عيسي ومحمد مصلح من البريج، وأحمد عمده وطه جبر ومحمد الغزالي في المغازي أبقى الأمور على حالها لينتهي لصالح الأخير بفارق نقطة واحدة بـ 16/15.

تحرر البريج من الواجب الدفاعي في الربع الثالث وبدأ المتألق إبراهيم أبو رحال بالدخول في أجواء اللقاء برفقة زملائه وائل تيم وعيد الشاعر ومحمد الكرنز ومحمد وشاح بتنظيم الهجمات الناجحة تحت سلة المغازي الذي فشل دفاعه في التصدي لها، ليبدأ البريج سيمفونية التسجيل عبر اختراقات دفاعات المغازي من الأطراف والعمق، في المقابل كان المغازي يحافظ على فعاليته الهجومية ويبادل البريج الهجمات التي انتهت لصالح الأخير بـ 25/18.

تمسك البريج بفرصة التقدم في الربع الرابع على الرغم من اعتماده على اللاعبين البدلاء بعد خروج أبو رحال والشاعر وتيم ووشاح ومصلح لحصولهم على 5 أخطاء، وتحمل ثائر عيسي والكرنز العبء الأكبر في الحفاظ على النتيجة في ظل تألق الجدد عبد الباسط منصور وضياء الشريف ورامي الجمال، في المقابل اهتز أداء المغازي كثيراً ولم ينجح في استغلال الفرصة ليحسم البريج النتيجة لصالجه بـ 27/25.

أدار اللقاء: تامر قشطة، سعيد ضيا زادة، محمد سكيك، مسجل سامي البحيصي، ميقاتي سائد حميد، ميقاتي 24 باسل كرون، مراقب حسين حمدان.

شاهد أيضا

شباب الخليل يتغلب على ثقافي طولكرم

تغلب شباب الخليل على مضيفه ثقافي طولكرم 1-0، اليوم الخميس، في افتتاح منافسات الأسبوع الخامس ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *