2024/05/02 9:50 صباحًا
الصفحة الرئيسية / صحة / بالفيديو | كيف تصبح لاعب كرة قدم قوي بدنيًا

بالفيديو | كيف تصبح لاعب كرة قدم قوي بدنيًا

cristiano-celebracion

هيئة التحرير

تعتبر رياضة كرة القدم  أحد الألعاب العنيفة بدنيًا ، والتي تحتاج لممارستها قوة  بدنية كبيرة، لما ستواجهه فيها من: احتكاكات مع المنافسين، والتداخل القوي على الكرة، والرشاقة التي يتميز بها اللاعبين، والتي تعطيهم القدرة العالية على المراوغة، في النهاية إذا أردت أن تمارس كرة القدم وأن تمتلك المهارات الحركية التي تجعلك لاعبًا قويًا فيجب عليك الخضوع لبعض التمارين الرياضية.

1- التمرين الأول في الفيديو… من وضع الوقوف مع مسك الكرة باليدين قم بالقفز لأعلى مع دفع الكرة بالذراعين إلى أعلى حتى الاستقامة وفتح الساقين ثم الرجوع إلى الوضع الأصلي مرة أخرى، يكرر هذا التمرين لمدة دقيقة.

2- التمرين الثاني في الفيديو… من وضع الجلوس على الأرض، قم برفع ساقيك من على الأرض بزاوية قائمة، مع ميل الجزع قليلا إلى الخلف، والثبات في هذا الوضع ثم ابدأ بمحاولة لف الجزع لليمين واليسار مع محاولة لمس الكرة بالأرض في كل مرة، كرر هذا التمرين لمدة دقيقة.

3- التمرين الثالث في الفيديو… محاولة تثبيت الكرة على الأرض والقفز للخلف ثم الوقوف أعلى والقفز لأعلى، كرر هذا التمرين لمدة دقيقة.

4- التمرين الرابع في الفيديو… من وضع الرقود مع استقامة الذراعين لأعلى حاول الصعود بالجزع إلى أعلى بزاوية تبعد عن الأرض حوالي 45 درجة ببطء ثم الرجوع مرة أخرى، كرر هذا التمرين لمدة دقيقة.

5- التمرين الخامس في الفيديو… حاول تثبيت الكرة على الأرض بكلتا ذراعيك أمامك ثم حاول الجري في المكان مع استقامة القدم الخلفية في حين تكون القدم الأمامية قريبة من الصدر، كرر هذا التمرين لمدة دقيقة.

ملاحظات هامة:

* تكون فترة الراحة بين هذه التمرينات وبعضها لا تزيد عن 15 ثانية للاستفادة الكاملة من التمرين

* يجب استشارة الطبيب قبل البدء في أي نوع من أنواع الأنشطة الرياضية

شاهد أيضا

لماذا لم يتخذ عالم الرياضة تدابير لاتقاء ارتجاج الدماغ؟

مواقع إلكترونية ناقش مؤتمر علمي عُقد في مدينة كليرمون فيران الفرنسية التأثيرات العصبية للعديد من ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *