2024/05/14 4:33 مساءً
الصفحة الرئيسية / الدوري الايطالي / بوفون يفوز بجائزة القدم الذهبية لعام 2016

بوفون يفوز بجائزة القدم الذهبية لعام 2016

cugvpd6wcaeygoh

فضل عرابي

توج الإيطالي جانلويجي بوفون حارس مرمى نادي يوفنتوس ومنتخب إيطاليا لكرة القدم بجائزة القدم الذهبية لعام 2016، ليدخل التاريخ كأول حارس مرمى يتوج بهذه الجائزة.

وتفوق بوفون في سباق الحصول على الجائزة على الأرجنتيني ميسي، والبرتغالي رونالدو، وعدد أخر من النجوم كتياغو سيلفا البرازيلي، وواين روني الإنجليزي، ومواطنه أندريا بيرلو وغيرهم.

وتأتي هذه الجائزة والتي تقدم من قبل أمير موناكو، كمكافأة وتكريم لبوفون على ما قدمه من مستوى رائع في الموسم الماضي مع يوفنتوس ومنتخب إيطاليا، بالإضافة إلى ما قدمه خلال مسيرته الكبيرة من إنجازات، وألقاب، وأرقام قياسية، والتي كان أخرها تحطيم الرقم القياسي لنظافة الشباك في تاريخ الدوري الإيطالي، حينما سجل 973 دقيقة متواصلة بشباك نظيفة ليحطم الرقم الذي كان بحوزة سبستيانو روسي بفارق 44 دقيقة.

وتقدم هذه الجائزة لللاعبين فوق الـ28 عامًا، ويترك اللاعب الفائز بالجائزة قالبًا لقدمه على ممشى المشاهير على شاطيء إمارة موناكو.

وقال بوفون لشبكة كالتشيو ميركاتو في أول تصريحاته بعد فوزه بالجائزة “تعيش مونتي كارلو، مازلت أتمنى الفوز بالمزيد من الجوائز، وأتمنى أن أكون قد فزت بهذه الجائزة عن جدارة”.

أضاف الحارس الإيطالي “هناك أيضًا حراس مرمى آخرين يستحقون الفوز بهذه الجائزة لما قدموه طوال حياتهم المهنية”.

ويعتبر جيجي هو ثالث لاعب في تاريخ يوفنتوس فوزًا بهذه الجائزة بعد بافيل نيدفيد عام 2004، وأليساندرو دِل بييرو عام 2007، وكان آخر لاعب إيطالي قد فاز بها هو فرانشيسكو توتي أسطورة روما عام 2010.

جائزة جديدة تضاف لسجل أفضل حاريس في العالم والتاريخ كما يراه الكثيرين، لكن يبقى الحلم في ان تتجسد العدالة الرياضية ويحقق الحارس الأسطوري لقب دوري أبطال أوروبا، وجائزة الكرة الذهبية.

cugpn0uxyaaxegv

cugpnm6waaexnwp

cugpnnwxgaee_i_

 

شاهد أيضا

رومينيغه يؤكد اهتمام بايرن بالتعاقد مع أوباميكانو

فرانس برس أكد الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم كارل هاينتس رومينيغه اهتمام ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *