2024/05/11 10:45 صباحًا
الصفحة الرئيسية / رياضة محلية / دوري الوطنية موبايل: الزعيم يحسم موقعة المنطار والطواحين يعود بفوز خارجي

دوري الوطنية موبايل: الزعيم يحسم موقعة المنطار والطواحين يعود بفوز خارجي

580b795f6d2a3
أطلس سبورت

استعاد فريق شباب رفح نغمة الانتصار من جديد بعد فوزه الثمين على حساب ضيف اتحاد الشجاعية بهدفين نظيفين، فيما حقق فريق اتحاد خان يونس فوزا هاما خارج أرضه على حساب ضيفه الهلال بنفس النتيجة، وذلك ضمن مباريات الأسبوع الرابع لمسابقة دوري الوطنية موبايل الممتاز الغزي.

شباب رفح × اتحاد الشجاعية

عاد فريق شباب رفح للمسار الصحيح بعد فوزه في قمة مباريات الأسبوع على ضيفه اتحاد الشجاعية بهدفين نظيفين، ليعود الزعيم لموقعه بالصدارة بجانب الصداقة، فيما ظل الشجاعية عند 6 نقاط هبط للمركز السادس.

مباراة واعدة من بدايتها، فلم تشهد أي جس نبض بين اللاعبين، فهدد شباب رفح عبر رباعي المقدمة سعيد السباخي ومحمد أبو دان، وفي الأمام محمد القاضي ويسار الصباحين، وعلى الطرف الآخر لعب الشجاعية بخطة هجومية واضحة بتواجد علاء عطية وعمر العرعير وفي المقدمة يوسف داود.

وكاد شباب رفح أن يتقدم مبكرا، بعد عرضية محمد أبو دان تتجاوز المدافعين ليجدها أمامه المدافع محمد أبو هاشم دون مضايقة يسددها في أقدام المدافعين وتضيع فرصة سانحة للتقدم.

ويرد الشجاعية بقوة فمرر خالد أبو مغصيب كرة سحرية للمهاجم يوسف داود ينفرد بالحارس يلعبها من فوق العارضة بقليل.

ويفرض شباب رفح أفضليته على مجريات المباراة، وسيطر وشكل خطورة عبر التسديد لكن كرات السباخي وأبو دان وجدت في طريقها الحارس إسماعيل المدهون.

وحاول الشجاعية الرد على المحاولات، فسدد علاء عطية كرة قوية تعلو عارضة الحارس عبد الله شقفة.

ويكرر شباب رفح محاولات، ومن كرة معتادة من خطأ من خارج الصندوق ينفذه سعيد السباخي داخل الصندوق تسقط بين أقدام المدافعين لتصل ليسار الصباحين المتواجد وحيدا ويطلقها داخل الشباك مسجلا هدف التقدم لفريقه شباب رفح في الدقيقة 40، ليقود فريقه للتقدم بهدف نظيف في الشوط الأول.

شوط ثان، دخل فيه الفريقين بضغط هجومي أيضا، وظهر الشجاعية بشكل هجومي، في اعتمد شباب رفح على الهجمات المرتدة السريعة.

وحاول مدافع الشباب مصطفى حسب الله مباغتة الحارس بتسديدة من خارج الصندوق تمر بجوار القائم الأيسر للحارس.

ويبسط شباب رفح محاولاته وأفضليته، ومن كرة استلمها وليد أبو دان من خارج الصندوق يطلقها قوية لا تصد ولا ترد ليتقدم لشباب رفح بالهدف الثاني في الدقيقة 64.

وكاد الشباب أن يقتل المباراة بالهدف الثالث، بعد أن مرر سعيد السباخي كرة سحرية للقاضي ينفرد بالحارس يمررها للصباحين يتألق الحارس المدهون ويمسك بها وينقذ مرماه من هدف ثالث محقق.

ويدفع مدرب الشباب بتبديلين بدخول انس السيلاوي واحمد صباح، فيما يدفع الشجاعية بثلاث تبديلات بدخول ادهم المقادمة ويوسف فرج ومحمد العمور.

ويواصل شباب رفح حضوره الهجومي القوي، ومن عرضية داخل الصندوق تصل للعملاق الصباحين الذي يلعبها برأسه تمر بجوار القائم بقليل.

وفي الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، يضغط الشجاعية بقوة لتذليل الفارق ويحصل البديل محمد العمور على ركلة جزاء من عرقلة الحارس شقفة، يتقدم لها علاء عطية ويضعها بنجاح داخل الشباك في الدقيقة الثالثة من الوقت البدل من الضائع، عليه تنتهي المباراة بفوز ثمين لشباب رفح بهدفين نظيفين ويقفز للصدارة رفقة الصداقة.

أدار اللقاء: سامح القصاص، وساعده عدنان حنيدق واحمد شبير، وعماد مرجان رابعا.

الهلال × اتحاد خان يونس

استعاد فريق اتحاد خان يونس عافيته من جديد بفوز الثمين خارج الأرض على حساب هلال غزة بهدفين نظيفين.

فوز رفع به الفريق رصيده إلى 6 نقاط وقفز للمركز الخامس بفارق الأهداف عن السادس، فيما ظل الهلال في معاناته بالترتيب العاشر برصيد نقطتين مؤقتا.

مباراة متوسطة المستوى بين الفريقين، وتمكن الضيف اتحاد خان يونس من تشكيل خطورة هجومية مبكرة عبر محمود وادي وعيد العكاوي، فيما لم يظهر الهلال هجوميا إلا بكرات قليلة عبر محمد عبيد.

ومن أول هجومية قوية للاتحاد، يمرر كرة سحرية لمحمد الفقعاوي الذي يسددها في يد الحارس إياد أبو دياب وترتد للمهاجم هيثم النجار يسددها داخل الشباك مسجلا هدف التقدم للاتحاد د23.

ولم يتمكن الهلال من تشكيل فرص خطيرة والرد على الهدف، في ظل الأداء القوي الذي يقدمه الاتحاد لتعويض خسارته في الديربي.

وكاد محمود وادي مع نهاية الشوط الأول أن يعزز النتيجة براسية جميلة تمر بجوار القائم.

شوط ثان دفع مدرب الاتحاد باللاعب احمد العكاوي في تبديل هجومي صريح لاستغلال حالة خصمه المتراجع.

ومع استمرار الفرص المتاحة للاتحاد، استطاع اتحاد خان يونس من تامين النتيجة من هجمة سريعة بعد أن مرر محمود وادي كرة من خلف المدافعين للعكاوي الذي ينفرد بالحارس ويسجلها هدف في الدقيقة 79.

ويدفع مدرب الهلال بالتبديل الأول بدخول طارق صالح، فيما دخل خالد عياش للاتحاد.

ومع أخر لحظات المباراة، أهدر العكاوي انفراد صريح بالحارس الذي تألق في صد الكرة، ورد عليه احمد عجور بإهداره انفراد سهل في مواجهة الحارس، لتنتهي المباراة بفوز مستحق للاتحاد بهدفين نظيفين.

أدار اللقاء: أشرف زملط، وساعده محمود الصواف وإياد أبو عبيد، عاهد المصري رابعا.

شاهد أيضا

شباب الخليل يتغلب على ثقافي طولكرم

تغلب شباب الخليل على مضيفه ثقافي طولكرم 1-0، اليوم الخميس، في افتتاح منافسات الأسبوع الخامس ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *