2024/05/05 1:51 مساءً
الصفحة الرئيسية / رياضة محلية / بحضور فلسطين: بطولة الأندية العربية لكرة السلة “3*3” تطلق الاحد في الشارقة

بحضور فلسطين: بطولة الأندية العربية لكرة السلة “3*3” تطلق الاحد في الشارقة

14908276_1182510198497909_249608910250915874_n
بال سبورت

تنطلق يوم الأحد 30 تشرين اول الجاري في نادي سيدات الشارقة، فعاليات الدورة الأولى من بطولة الأندية العربية لكرة السلة 3 ضد 3، التي تقام تحت رعاية قرينة حاكم الشارقة، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، وتنظمها إدارة رياضة المرأة في الشارقة، بالتعاون مع الاتحادين العربي والإماراتي لكرة السلة، تحت شعار “أهدافنا في شبكة واحدة”، وتستمر البطولة يومين، بمشاركة 16 فريقاً من ثماني دول عربية.


وتكمن أهمية البطولة، لكونها تقام للمرة الأولى على صعيد رياضة المرأة في منطقة الشرق الأوسط في مجال مسابقات كرة السلة 3 ضد 3، كما تحظى باهتمام كبير من الاتحاد الدولي للعبة ضمن خططه الطموحة لزيادة انتشارها في مختلف أنحاء العالم.


ويشارك في البطولة نخبة من الأندية العربية للسيدات، يتقدمهن نادي سيدات الشارقة المشارك بفريقين 1 و2، فيما تحتل الأردن صدارة أكثر الأندية تواجداً، مع فريقين يمثلان نادي الأرثوذكسي، ومثلهما من نادي الفحيص، كما يشارك فريقان لكل من أندية سبورتينغ المصري، والمجمع البترولي الجزائري، وفريق واحد فقط لكل من أندية أولمبيك الجزائري، وحلبجة العراقي، ونادي الجامعة اللبنانية الدولية، وفريق طالبات الجامعة من دولة فلسطين، وفريق وزارة الشباب والرياضة من مملكة البحرين.


وقالت ندى النقبي، رئيسة اللجنة المنظمة العليا للبطولة: نتوقع أن تحقق هذه البطولة نجاحات غير مسبوقة على الصعيدين الفني والتنظيمي، لكونها الأولى من نوعها على مستوى المنطقة إلى جانب اعتمادها من قبل الاتحادين الدولي والعربي لكرة السلة”.


وأكدت النقبي أن انضمام فلسطين والبحرين في اللحظات الأخيرة، منح البطولة بعداً أكبر، خصوصاً أن الهدف منها هو تطوير مستوى الرياضة للفتاة العربية في كافة دول المنطقة.

 

شاهد أيضا

شباب الخليل يتغلب على ثقافي طولكرم

تغلب شباب الخليل على مضيفه ثقافي طولكرم 1-0، اليوم الخميس، في افتتاح منافسات الأسبوع الخامس ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *