2024/04/27 10:20 صباحًا
الصفحة الرئيسية / رياضة محلية / لجنة الأيكيدو تختتم دورة إعداد المدربين وتخريج الدرجات

لجنة الأيكيدو تختتم دورة إعداد المدربين وتخريج الدرجات

14876644_1494352807247950_5581881755207258070_o1
إعلام اللجنة الأولمبية

اختتمت اللجنة الفلسطينية للأيكيدو، يوم أمس، دورة إعداد المدربين وتخريج الدرجات، بمركز الوحدة للفنون القتالية في رام الله، بحضور كل من رئيس اللجنة هادي فرج والمدرب الألماني أندريه زامبل.

وقدم المشاركون فحصاً تتضمن كل ما تعلموه في الدورة التي استمرت لعشرة أيام، من تقنيات خاصة باللعبة القتالية.

وشرح المدرب الألماني أندريه زامبل بعض أساسيات اللعبة للمبتدئين، وعقب على بعض القواعد الخاصة بالدرجات العليا، حيث تم ترجمت ذلك من خلال بعض التمارين.

كما حاضر زامبل في الجوانب المتعلقة باستخدام السلاح الأبيض للأيكيدو، وكيفية الدفاع عن النفس في مثل تلك الحالات.

بدوره أشار هادي فرج رئيس لجنة الأيكيدو إلى أن هذه الدورة تأتي في سياق تطوير كوادر لعبة الأيكيدو وإكسابهم مهارات جديدة، بهدف النهوض باللعبة القتالية الحديثة على الساحة المحلية.

وأفاد عبد الهادي عودة نائب رئيس اللجنة أن هذه الدورة هي الأولى من نوعها التي تعقد في فلسطين للأيكيدو، على صعيد تعليم المهارات النوعية.

وأضاف عودة أن السبب الرئيسي وراء عقد هذه الدورة هو إعداد المدربين من أجل توسيع رقعة اللعبة في كافة المحافظات، وإعداد لاعبين قادرين على المنافسة في المشاركات الخارجية.

من جهته عبر المدرب الألماني أندريه زامبل عن سعادته بالمستوى العام للدورة، وبكيفية إتقان اللاعبين المبتدئين لقواعد اللعبة، وتحسن مستوى الحاصلين على الدرجات العليا، مطالباً المشاركين بضرورة ممارسة اللعبة والمواظبة على التدريبات.

وفي الختام تم منح المشاركين شهادات دولية معتمدة، حيث حصل كل من محمد رجا، محمد صندوقة، عرفات حماشية وعبد الهادي عودة على شهادة 1 دان، فيما تم منح سفيان علان وغسان عليان شهادة 2 دان.

كما تم تقديم شهادة للمدرب أندريه زامبل تقديراً لجهوده في تطوير لعبة الأيكيدو بفلسطين خلال الفترة المنصرمة

شاهد أيضا

شباب الخليل يتغلب على ثقافي طولكرم

تغلب شباب الخليل على مضيفه ثقافي طولكرم 1-0، اليوم الخميس، في افتتاح منافسات الأسبوع الخامس ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *