2024/05/19 3:46 صباحًا
الصفحة الرئيسية / رياضة محلية / بلاطة وشباب نابلس صراعٌ مرتقبْ في نهائي دوري الشباب

بلاطة وشباب نابلس صراعٌ مرتقبْ في نهائي دوري الشباب

11-2
أحمد العلي

يحتضن ملعب ماجد أسعد في البيرة، لقاء مرتقب في نهائي دوري الشباب لمواليد عام 99 بين فريقي بلاطة وشباب نابلس، تمام الساعة الثانية والنصف من بعد ظهر غدٍ الجمعة.

ووصل الفريقان إلى النهائي بعد مغامرة صعبة وطويلة امتدت من شهر تشرين الأول من العام الماضي، إذ خاض كل فريق 25 مباراة تقريباً وصولاً إلى النهائي، إذ تجاوز بلاطة فريق الموظفين في المباراة قبل النهائية بالفوز بهدفين لهدف، فيما وصل الشباب إلى النهائي بعد تخطّيه العربي بيت صفافا بهدفين دون رد.

وشاء القدر أن يلتقي الفريقان سابقاً في الأدوار التمهيدية من ذات البطولة، إذ نجح مركز بلاطة في تحقيق الانتصار على الشباب ذهاباً إياباً، وجاءت احصائيات الشباب بعد خوضه 25 مباراة، محققاً الفوز في 14 مباراة، وتعادل في ثلاث مباريات وخسر في ثماني مناسبات، وسجّل 32 هدفاً، فيما تلقّت شباكه 24 هدفاً، أما مركز بلاطة فحقق الانتصار في 14 مباراة وتعادل في ثماني مباريات، وخسر أربع مباريات فقط، وسجل 68 هدفاً وتلقت شباكه 25 هدفاً.

وتظهر الأرقام تعادل الفريقين من حيث عدد الانتصارات وهو مؤشر مهم في تأكيد صلابة الفريقين واجتهادهما في البحث عن الانتصارات، فيما يظهر تفوّق بلاطة من حيث القوة الهجومية بفارق الأهداف لصالحه وبشكل كبير، فيما يتفوّق الشباب بتلقّيه أهدافاً أقل من بلاطة بفارق هدف وحيد، مع الأخذ بعين الاعتبار تفوق بلاطة في المواجهات المباشرة.

من جهته عمرو جبر مدرب شباب نابلس أكّد على أنّ المباراة لن تكون سهلة بين الفريقين، ووصولهما إلى المباراة النهائية دليل قوتهما، خاصة بعد أن نجح كل منهما في إخراج بعض الفرق التي كانت مرشّحة بقوة للقب، بفوز بلاطة على الموظفين أو فوز شباب نابلس على شباب الخليل.

وختم المدرب جبر متمنّياً أن ينجح فريقه في حصد اللقب بعد جهد كبير بذل طوال الموسم، كما دعا إدارة نادي شباب نابلس إلى ضرورة الاهتمام بهؤلاء اللاعبين وعدم اهمالهم بعد نهاية البطولة، بل البدء من جديد في الاهتمام والمحافظة عليهم للسنوات القادمة، باعتبارهم قاعدة مهمة للبناء للمستقبل، خاصة وأنّ أربعة لاعبين منهم خاضوا بشكل أساسي منافسات دوري الدرجة الثالثة برفقة الفريق الأول للشباب.

ولم يختلف الأمر مع سامر أبو ليل مدرب مركز بلاطة للشباب، الذي أشاد يجهود كلا الفريقين بالوصول إلى النهائي، وعلى الرغم من تفوّق بلاطة على الشباب بالأدوار التمهدية، إلا أنّ المدرب أبو ليل أكّد على أنّ لكل مباراة حساباتها الخاصة، ومباراة التتويج تختلف كلياً، إذ يرى أبو ليل أنّ المباراة ستلعب على تفاصيل دقيقة تنتهي بفارق بسيط، تمنّاها أن تكون لصالح فريقه بلاطة.

ووجّه أبو ليل رسالة لإدارة مركز بلاطة موصياً بضرورة الحفاظ على المكتسب الذي تحقق من خلال وجود مجموعة من اللاعبين المميزين من أبناء المخيم، قادرين على أن يكونوا حملة راية الفريق الأول خلال الفترة القادمة، لذلك دعا إلى ضرورة دمج بعض اللاعبين المميزين بالفريق الأول بأسرع وقت ممكن لإعطائهم فرصة الاحتكاك والتعلّم من اللاعبين أصحاب الخبرة.

وكان الفريقان قد خاض كل منهما آخر حصة تدريبية أمس الأربعاء، إذ تدرّب بلاطة في ملعب الفارعة، بينما خاض الشباب تدريبه الأخير على ملعب بلدية نابلس، وتركّز التدريب على الجانب النفسي والتكتيكي للاعبين، مع تأكيد اكتمال عناصر كلا الفريقين، باستثناء غياب مصطفى عسّاف قلب دفاع شباب نابلس.

يذكر أنّ ملعب فيصل الحسيني، سيحتضن اليوم الخميس تمام الساعة الخامسة، لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع بين فريقي الموظفين وعربي بيت صفافا.

شاهد أيضا

شباب الخليل يتغلب على ثقافي طولكرم

تغلب شباب الخليل على مضيفه ثقافي طولكرم 1-0، اليوم الخميس، في افتتاح منافسات الأسبوع الخامس ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *