2024/05/15 4:40 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / مونديال الأندية: كاشيما أنتلرز يتأهل إلى النهائي

مونديال الأندية: كاشيما أنتلرز يتأهل إلى النهائي

757060-kashima

هيئة التحرير

تأهل  كاشيما أنتلرز الياباني (بطل الدوري الياباني لكرة القدم) إلى نهائي كأس العالم للأندية، بعدما فاز على أتلتيكو ناسونال الكولومبي (بطل كأس الليبارتادوريس) بثلاثة أهداف دون رد اليوم الأربعاء.

وسجل ثلاثية كاشيما أنتلرز كل من: شوما دوي في الدقيقة 33 (من ضربة جزاء)، وياسوشي اندو في الدقيقة 83، ويوما سوزوكي في الدقيقة 85.

ويلتقي كاشيما في النهائي الأحد، الفائز من مباراة ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا وكلوب أميركا المكسيكي بطل الكونكاكاف والذان يلتقيات غدًا الخميس.

واستهل الفريق المضيف مشواره في الدور التمهيدي بالتغلب على أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل اوقيانيا 2-1، قبل أن يطيح بماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي بطل القارة السمراء (2-0) في ربع النهائي.

أما أتلتيكو ناسيونال الذي يشارك للمرة الأولى في البطولة بصيغتها الحالية، فانتهت آماله باستعادة أمجاده وتحديداً عندما بات أول فريق كولومبي يخوض المباراة النهائية للبطولة بنظامها وتسميتها القديمة “انتركونتيننتال” عام 1989 (كانت تجمع بين بطلي أميركا الجنوبية وأوروبا) وخسارته بصعوبة أمام ميلان الايطالي قبل دقيقتين من نهاية الوقت الاضافي الثاني.

وكان أتلتيكو أول فريق كولومبي يتوج بلقب كوبا ليبرتادوريس عام 1989 بفوزه في نهائي البطولة القارية على كلوب اولمبيا البارغوياني 4-5 بركلات الترجيح (0-2 ذهاباً و2-0 اياباً)، قبل أن يحذو حذوه ديبورتيفا أونس كالداس عام 2004 على حساب بوكا جونيورز الأرجنتيني 2-صفر بركلات الترجيح أيضاً (صفر-صفر ذهاباً و1-1 اياباً)، وخسر الكأس القارية “انتركونتيننتال” أمام بورتو البرتغالي 8-7 بركلات الترجيح (صفر-صفر بعد التمديد).

وتوج أتلتيكو باللقب القاري للمرة الثانية هذه السنة على حساب انديبنديينتي دل فاي الاكوادوري (1-1 ذهاباً، 1-صفر اياباً)، وبلغ الدور النهائي لمسابقة سود أميريكانا التي تعادل الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”، وكان سيواجه تشابيكوينسي البرازيلي في النهائي.

الا أن تحطم الطائرة التي كانت تقل لاعبي الأخير ألغى المباراة، ومنح اتحاد أميركا الجنوبية اللقب لتشابيكوينسي اثر طلب من خصمه.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *