2024/05/12 12:47 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / غلوب سوكر: رونالدو الأفضل عالميًا وصلاح الأفضل عربيًا

غلوب سوكر: رونالدو الأفضل عالميًا وصلاح الأفضل عربيًا

764980-ronaldo

هيئة التحرير

نال البرتغالي كريستيانو رونالدو وناديه ريال مدريد الإسباني، جائزة أفضل لاعب وأفضل ناد في العالم، في حفل جوائز “غلوب سوكر” الذي أقيم الثلاثاء في دبي.

وقدم رونالدو هذه السنة أداءاً يعد الأفضل في مسيرته، فأحرز مع ناديه اللقب الـ 11 في دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية، وقاد منتخب بلاده لإحراز كأس أوروبا للمرة الأولى.

وحصل المهاجم البالغ من العمر 31 عاما هذا الشهر على جائزة “الكرة الذهبية” التي تقدمها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية لأفضل لاعب، ويتوقع أن ينال جائزة مماثلة يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الشهر المقبل.

وغاب النجم البرتغالي عن الحفل، إلا أنه توجه إلى الحاضرين برسالة مصورة قال فيها إن هذه السنة “كانت ربما أفضل سنة لي حتى الآن. فزنا بدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد، فزنا للمرة الأولى مع المنتخب البرتغالي بلقب مهم. أحرزت الكرة الذهبية، فزت بكأس العالم للأندية، ماذا يمكنني أن أطلب أكثر من ذلك؟”.

وهذه هي المرة الثالثة التي ينال فيها رونالدو الجائزة بعد 2011 و2014 التي تنظمها رابطة وكلاء اللاعبين المعتمدين لدى الاتحاد الدولي منذ عام 2010.

وكانت الألقاب التي حققها رونالدو مع النادي الملكي وهي: دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، وفوزه بلفب كأس أمم أوروبا مع منتخب البرتغال كفيلة لينال الجائزة.

وتفوق رونالدو في صراع الفوز بالجائزة على الأرجنتينيان ليونيل ميسي نجم برشلونة وغونزالو هغواين نجم يوفنتوس، والفرنسي أنطوان غريزمان نجم أتلتيكو مدريد، والإنجليزي جيمي فاردي نجم ليستر سيتي والويلزي غاريث بايل  زميل رونالدو في الريال.

ونال نادي ريال مدريد الإسباني جائزة أفضل نادي، ورئيسه فلورنتينو بيريز جائزة أفضل رئيس، والمدرب البرتغالي فرناندو سانتوس مدرب منتخب البرتغال جائزة أفضل مدربن وقدمت جائزة خاصة للمدرب الإسباني أوناي إيمري مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي لقيادته إشبيلية الإسباني للقب الدوري الأوروبي لثلاث مواسم متتالية، وجائزة خاصة للكاميروني صاوميل إيتو عن مسيرته الكروية.

عربيًا اختير لاعب روما الإيطالي المصري محمد صلاح كأفضل لاعب عربي، متفوقًا على النجم الجزائري رياض محرز بطل الدوري الإنجليزي مع ليستر سيتي وصاحب جائزة هيئة الإذاعة البريطانية لأفضل لاعب أفريقي، والمرشح لنيل جائزة أفضل لاعب أفريقي من الاتحاد الأفريقي للعبة هو وسادو ماني وأميريك أوباميانغ، كما تفوق محمد صلاح كذلك على المدافع الدولي المغربي مهدي بن عطية مدافع يوفنتوس الإيطالي.

ونال الإماراتي عمر عبد الرحمن جائزة أفضل لاعب في دول مجلس التعاون الخليجي، (تجدر الإشارة إلى أن عمر عبد الرحمن قد نال جائزة أفضل لاعب في  آسيا الشهر الماضي من الاتحاد الأسيوي للعبة).

ومنح نادي الهلال السعودي جائزة أفضل نادي خليجي.

 

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *