2024/05/16 2:09 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / كأس ملك إسبانيا..سقوط فالنسيا وفوز إيباز

كأس ملك إسبانيا..سقوط فالنسيا وفوز إيباز

c1rup2juaaasgbk

هيئة التحرير

سقط فالنسيا على أرضه وبين جماهيره أمام ضيفه سلتا فيغو بأربعة أهداف مقابل هدف اليوم الثلاثاء، في لقاء ذهاب الدور ثمن النهائي من كأس ملك إسبانيا لكرة القدم.

وسجل رباعية سلتا فيغو كل من: اياغو اسباس خونكال في الدقيقة 3 (من ضربة جزاء)، وثيو بونغوندا في الدقيقة 14، ودانييل واس في الدقيقة 18، وجون جيديتي في الدقيقة 76.

بينما سجل هدف الخفافيش الوحيد اللاعب دانييال باريخو (من ضربة جزاء) في الدقيقة 58.

وإلى تفاصيل المباراة

دخل أصحاب الأرض المباراة وهم يعيشون وضعًا محرجًا جدًا، إذ أنه انفصل عن مُدربه برانديلي يوم الجمعة الماضي الذي قدّم استقالته، فيما عانى من غيابات بالجملة خاصة في خط الدفاع بسبب إصابة كل من سانتوس، جاراي ومانجالا، وتواجد عبد النور رفقة منتخب تونس الذي يحضر لكأس أمم إفريقيا، وهو ما أجبر فورو على اللجوء لحلول ترقيعية.

تخبط الخفافيش تسييريًا لم يتأخر في الانعكاس على أرضية الميدان، فلم تمر سوى دقيقتين حتى تحصل الزوار على ركلة جزاء بعد عرقلة المُدافع اليافع خابي خيمينيز لياجو أسباس الذي تكفل بنفسه بتنفيذ الركلة ليضعها على يمين جاومي دومنيك ويمنح تقدمًا مبكرًا لفريقه.

وفي الوقت الذي كان ينتظر فيه الجميع ردة فعل اللوس تشي، تمكن الزوار من تعميق جراح فالنسيا في الدقيقة الـ14 وهذه المرة عن طريق نجم المباراة بونجوندا والذي انطلق في الجهة اليسرى وسدد كرة ارتطمت بخيمينيز لتتحول لشباك جاومي مضاعفة تقدم الفريق الجاليسي…ثلاثة دقائق بعد ذلك، انطلق بونجونجدا عبر الرواق الأيسر مستغلًا غيابًا كاملًا للتغطية الدفاعية من لاعبيه، ثم مرر كرة عرضية لم يجد الدانمركي فاس أذنى مشكلة في تحويلها للمرمى دون رقابة ولا أي ضغط من خصومه، لتتحول النتيجة لثلاثية نظيفة منذ الدقيقة الـ19.

داني باريخو حاول في بعض المناورات إعادة فريقه للمباراة، لكن شيئًا من ذلك لم يكن، لينتهي الشوط الأول بثلاثية نظيفة لصالح الزوار، وسط خيبة أمل كبيرة من جماهير المستايا التي هتفت مطالبة برحيل بيتر ليم الذي كان من أسباب وصول للخفافيش لتلك الحالة المُزرية.

بداية الشوط الثاني عرفت تحركًا أكبر من فالنسيا، وتمكن من تدليل الفارق فعلًا في الدقيقة الـ58 عن طريق داني باريخو الذي حوّل ركلة جزاء تحصل عليها رودريجو مورينو للشباك، محولًا النتيجة لثلاثة أهداف لهدف، لكن ذلك كان أقصى ما استطاع أصحاب الأرض القيام به في مباراة الليلة.

رجال بيريزو لم يترددوا في تعميق جراح فالنسيا، حيث تمكن جيديتي من إضافة الهدف الرابع في الدقيقة الـ75 مستغلًا تمريرة بينية رائعة من بونجوندا لينفرد بجاومي يراوغه ويضع الكرة في مرماه مُنهيًا اللقاء لصالح فريقه بنتيجة تضعه بنسبة كبيرة في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا.

وفي لقاء ثانِ لحساب الدور ذاته فاز إيبار على مضيفه أوساسونا بثلاثة أهداف دون رد.

وسجل ثلاثية إيبار، أليكسندر ميسا في الدقيقة 28، وتياغو مانويل بيبي في الدقيقة 75، و أدريان غونزاليس في الدقيقة 90.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *