2024/04/27 7:58 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / الدوري الإسباني: الريال يسحق غرناطة

الدوري الإسباني: الريال يسحق غرناطة

797810-cristiano-ronaldo

هيئة التحرير

سحق ريال مدريد ضيفه غرناطة بخمسة أهداف دون رد اليوم السبت، ضمن مباريات الجولة السابعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم،

وسجل أهداف النادي الملكي كل من: ماريانو إيسكو في الدقيقتين 12 و31، كريم بنزيما في الدقيقة 20،  وكريستيانو رونالدو في الدقيقة 27، وكاسيميرو في الدقيقة 58.

بهذا الفوز رفع ريال مدريد رصيده إلى 40 نقطة في صدارة الترتيب، بينما تجمد غرناطة عنة 0 نقاط في المركز التاسع عشر.

ضغط الفريق الملكي على منافسه من البداية، واستغل بطء خط دفاعه، واهتزاز حارسه المكسيكي جويرمو أوتشوا، حيث تألق الظهيرين كارباخال ومارسيلو مع ثلاثي الوسط كاسيميرو ومودريتش وتوني كروس، حتى كسر إيسكو الحصار سريعًا بهدف مبكر بعد تمريرة من كريم بنزيما.

وقبل أن يفيق الضيوف من الصدمة، استفاد بنزيمة من تسديدة زميله مودريتش التي ارتدت من أوتشوا، ليسجل الهدف الثاني والخامس له هذا الموسم في الليجا، إلا أن الإعادة التليفزيونية أثبتت وجود شبهة تسلل ضد بنزيمة.

انهار الفريق الأندلسي، وبات الوصول إلى مرماه سهلاً للغاية أمام نجوم الملكي، حيث سدد مودريتش وكارباخال، وتوغل مارسيلو من الجبهة اليسرى، ليلعب كرة عرضية، ارتقى لها رونالدو برأسه في الشباك، وبعدها بأربع دقائق، اخترق مودريتش من الجبهة اليمنى، ليلعب كرة عرضية، وضعها إيسكو بسهولة في المرمى، مسجلاً الهدف الثاني له والرابع لفريقه.

مع بداية الشوط الثاني، أراح زيدان نجومه بإجراء تبديلين بإشراك خاميس رودريجيز وماركو أسينسيو مكان توني كروس وإيسكو، وساهم خاميس في مهرجان الأهداف، بإهداء كرة عرضية من ركلة حرة إلى كاسيميرو الخالي من الرقابة ليضعها بسهولة في الشباك، مسجلاً الهدف الخامس.

واستغل المدير الفني لريال مدريد ضمان الفوز، ليمنح الفرصة لفابيو كوينتراو ليشارك بدلاً من مارسيلو أحد نجوم اللقاء، وواصل الملكي فرض سيطرته بتسديدة قوية لخاميس رودريجيز من ركلة حرة فوق المقص الأيمن.

أما لوكاس ألكاراز مدرب غرناطة، كان بلا حيلة، وبدا عاجزًا في ترك أي بصمة، بل توترت أعصاب لاعبيه، وحصلوا على 4 إنذارات لسامبر وأوتشي أجبو وجابرييل سيلفا، وفرانك تابانو .. وفشل البدلاء خافي مورينو وألبرتو بوينو وإيزيكيل بونسي في تحسين الصورة، بل أنقذ أوتشوا تسديدة قوية من رونالدو.

مال ريال مدريد للعب الاستعراضي في الدقائق الأخيرة، واللعب بأقل مجهود ممكن بعد ضمان فوز كبير ومستحق، وذلك استعدادًا لصدام قوي ومزدوج مع إشبيلية بملعب “رامون سانشيز بيزخوان” بالكأس والدوري، ووسط هذا الاسترخاء، أضاع كرافتس فرصة لتسجيل هدف شرفي، حيث أهدر انفرادًا تامًا بكرة تصدى لها كيلور نافاس قبل إطلاق صافرة النهاية

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *