2024/05/13 6:12 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / ميلان إلى ربع نهائي كأس إيطاليا

ميلان إلى ربع نهائي كأس إيطاليا

C1_y69LWQAM0JH8

هيئة التحرير

بلغ ميلان الدور ربع النهائي من كأس إيطاليا لكرة القدم، بعدما تغلب على ضيفه تورينو بهدفين مقابل هدف الخميس، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي.

وتقدم تورينو في نتيجة المباراة عبر المهاجم أندريا بيلوتي في الدقيقة 24، وفي الدقيقة 60 أدرك يوراي كوشكا التعادل لميلان، بينما سجل جاكومو بونافنتورا الهدف الثاني لميلان في الدقيقة 63.

ويلتقي ميلان في ربع النهائي يوفنتوس المتأهل أمس على حساب أتالانتا، بعدما فاز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وستقام المباراة في تورينو بتاريخ 25 كانون الثاني\يناير.

اقتسم الفريقان الأفضلية خلال شوطي المباراة حيث كان تورينو الفريق الافضل والاكثر خطورة وفاعلية في الشوط الاول الذي انهاه متقدما بهدف بيلوتي قبل ان ينتفض ميلان في الشوط الثاني ويقلب الطاولة على ضيفه بهدفين متتالين في ثلاث دقائق عبر كوشكا وبونافينتورا.

جاءت بداية اللقاء قوية من الفريقين مع أفضلية نسبية للضيوف الذين هددوا مرمى دوناروما في أكثر من مناسبة حيث سدد ايتوربي وبيلوتي كرتين تصدى لهما حارس ميلان في المقابل اهدر بونافنيتورا فرصة خطيرة لميلان من انفراد أبعدها الدفاع.

لجأ فريق تورينو للتكتل الدفاعي واغلاق المساحات امام لاعبي ميلان مع الاعتماد على الهجمات المرتدة والتحول السريع من الدفاع الى الهجوم ، في المقابل قدم لاعبو ميلان شوطا سلبيا وافتقد الفريق للتفاهم بين الوسط والهجوم وكانت اغلب المحاولات الهجومية عشوائية.

جاء هدف التقدم للضيوف من هجمة مرتدة منظمة وتمريرة رائعة من بيناسي لزميله بيلوتي الذي سددها على يسار حارس مرمى ميلان لتتهادي داخل الشباك في الدقيقة (27)، وبعدها اهدر ايتوربي فرصة اضافة الهدف الثاني للضيوف بعدما مرت تسديدته فوق العارضة (29).

نشط ميلان، بعد تأخره بهدف بيلوتي، بحثا عن ادراك التعادل واهدر سوسو وكوتشكا وبونافينتورا أكثر من فرصة في المقابل حافظ جو هارت على نظافة شباك تورينو ليحافظ على تقدم فريقه حتى نهاية الشوط الاول.

وفي الشوط الثاني، تحسن اداء لاعبي ميلان واستعادوا خطورتهم وتمكنوا من  تهديد مرمى جو هارت برأسية قوية من كوشكا مرت بجوار القائم (55).

وتمكن كوشكا من ادراك التعادل لميلان بعد أن سدد سوسا كرة قوية تصدى لها جو هارت لتصل الكرة الى بونافينتورا الذي لعبها عرضية على طبق من ذهب لزميله كوشكا ليضعها بقدمه في شباك مرمى تورينو في الدقيقة (60).

ونجح بونافيتورا من إضافة الهدف الثاني لاصحاب الأرض مستغلا عرضية رائعة من سوسو ليسددها مباشرة صاروخية في شباك جو هارت ومسجلا هدفا رائعا في الدقيقة (63).

دفع مدرب تورينو بأول تبديلاته بمشاركة الارجنتيني لوكاس بويي على حساب ايتوربي، قبل ان يدفع بماكسي لوبيز على حساب باسيلي ، واوبي على حساب فالديفيوري ، في المقابل اجرى ميلان تبديلين متتاليين بمشاركة ديفيد كالابريا على حساب اباتي، والكرواتي ماريو بازاليتيش بدلا من كوشكا قبل ان يدفع بالصاعد مانويل لوكاتيلي على حساب الارجنتيني سوزا.

واصل ميلان تهديده لمرمى جو هارت الذي تصدى لمحاولات لوكاتيلي وبونافينتورا ولابادولا ، بينما فشل لاعبو تورينو في ادراك التعادل لتنتهي المباراة بفوز ميلان على تورينو (2-1) وتأهله لدور الثمانية.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *