2024/05/08 3:00 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / الدوري الإيطالي: فوزان شاقان لروما ولاتسيو

الدوري الإيطالي: فوزان شاقان لروما ولاتسيو

udinese-roma-serie-a_1tv4vy50r94vg14l0ickurz4t6

هيئة التحرير

حقق روما فوزًا صعبًا وبشق النفس على حساب مضيفه أودونيزي بهدف دون رد اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة العشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وسجل الهدف الوحيد في اللقاء اللاعب البلجيكي رادجا ناينغولان في الدقيقة 12.

بهذا الفوز رفع روما رصيده إلى 44 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد أودونيزي عند 25 نقطة في المركز الحادي عشر.

وفرض روما نفسه ضيفًا ثقيل الظل على ملعب فريولي واعتمد لاعبوه على ضرب دفاعات أودينيزي بالكرات الخلفية، إلا أن دجيكو حوّل تمريرة ستروتمان فوق مرمى كارنيزيس الذي تصدى بنفس لتسديدة الشعراوي بعد تبادله للكرة مع ناينجولان داخل منطقة الجزاء.

ولم يتأخر روما كثيرًا في هز الشباك وهذه المرة تكفّل ناينجولان بتحويل تمريرة ستروتمان داخل مرمى أودينيزي في الدقيقة 12، وسنحت للاعبي روما فرصة مضاعفة النتيجة من علامة الجزاء بعد لمس المدافع فاروني للكرة بيده داخل المنطقة المحرمة، لكن تسديدة دجيكو كانت أقوى من اللازم لتذهب إلى المدرجات.

وعندما نجح أصحاب الأرض في تنظيم أوراقهم والوصول إلى مرمى روما وجدوا سدًا منيعًا يُدعى تشيزني تصدى لمحاولتين من المدافع فيليبي والمُهاجم دي باول في الدقيقة 22 وعاد للتألق وأبعد تسديدة بعيدة من دي باول في الدقيقة 27.

وطلب زاباتا بالحصول على ركلة جزاء بعد فشله في الوصول إلى عرضية دي باول بسبب عرقلة فازيو له أمام مرمى تشيزني، لكن الحكم كان له رأي آخر، لينتهي الشوط الأول بتقدم روما بهدفٍ نظيف.

وشنّ أودينيزي عددًا من الهجمات المرتدة في الدقائق الـ 15 الأولى من الشوط الثاني لم يجد دفاع وحارس روما صعوبة في التعامل معها، أما الذئاب فانتظروا دخول توتي بديلًا للشعراوي في الدقيقة 63، ليصنع أول فرصة حقيقية لهم، لم ينجح ناينجولان في الوصول لها.

واكتفى لاعبو روما بالدفاع عن تقدمهم قبل ربع ساعة على نهاية المباراة واعتمدوا على الهجمات المرتدة التي أتيحت لهم، لكنّها كانت تتكسر أعتاب دفاعات أودينيزي، حيث تلقى فيليبي وفوفانا إنذارين في الدقيقتين 75 و77 بعد عرقلة دجيكو وباريديس.

وعاد دجيكو لممارسة هوايته في إضاعة الفرص وفشل في تحويل تمريرتين ميلي متريتين وصلتا إلى رأسه في الدقيقتين 80 و82 وتكفّل الحارس كارنيزيس في التصدي لمحاولة ثالثة من الدولي البوسني المُنفرد بالمرمى في الدقيقة 85، وبالمثل تصدى تشيزني لآخر محاولات أودينيزي في الدقيقة 87 ليُؤمن النقاط الثلاث لمصلحة فريقه.

ولحساب الجولة ذاتها، تغلب لاتسيو بصعوبة على ضيفه أتالانتا بهدفين مقابل هدف.

ومنح أندريا بيتانيا التقدم لأتالانتا في الدقيقة 21، وأدرك سيرجي ميلانكوفيتش سافيتش التعادل للتاتسيو في الدقيقة 45، بينما سجل تشيرو إيموبيلي هدف الفوز للاتسيو (من ضربة جزاء) في الدقيقة 68.

ورفع لاتسيو رصيده إلى 40 نقطة في المركز الرابع، بينما تجمد أتالانتا عند 35 نقطة في المركز السابع.

وفي مباريات أخرى، فاز كالياري على جنوى بأربعة أهداف لهدف، ونابولي على بيسكارة بثلاثية نظيفة، وساسولو على باليرمو بأربعة أهداف مقابل هدف، وتعادل سامبدوريا مع إمبولي بدون أهداف،

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *