2024/05/09 12:24 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / يوفنتوس يخسر أمام فيورنتينا وصافرة بانتي في قفص الإتهام

يوفنتوس يخسر أمام فيورنتينا وصافرة بانتي في قفص الإتهام

C2Pm8PzW8AAygKV

هيئة التحرير

خسر يوفنتوس أمام فيورنتينا بهدفين لهدف واحد الأحد، في ختام مباريات الجولة العشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وسجل نيكولا كاليناتيش في الدقيقة 37 الهدف الأول للفيولا، في لقطة كانت مسبوقة بخطأ لصالح مدافع اليوفنتوس أليكس ساندرو لم يحتسبه الحكم.

وفي الدقيقة 54 سجل فيدريكو كييزا الهدف الثاني للفيولا، وقلص غونزالو هغواين الفارق ليوفنتوس في الدقيقة 58.

وحرم الحكم لوكا بانتي يوفنتوس من ركلة جزاء صحيحة في الدقيقة 78 حينما تصدى مدافع فيورنتينا غوتزالو رودريغيز لكرة ماركو بياتسا بيده داخل منطقة الجزاء.

ليرتفع رصيد فيورنتينا إلى 30 نقطة في المركز الثامن فيما توقف رصيد يوفنتوس عند 45 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن روما الوصيف مع إمتلاك السيدة العجوز لقاءاً مؤجلاً أمام كروتوني.

المدرب باولو سوزا لجأ إلى طريق 3-4-2-1 بوجود الكرواتي كالينتش في المقدم مدعوماً بالثنائي كييزا وبيرنارديسكي.

أما المدرب ماسيمليانو أليجري فلجأ كما هو متوقع إلى طريقة 3-5-2 بوجود الثلاثي الشهير BBC في الدفاع سوياً للمرة الأولى منذ فترة طويلة، في حين قاد الهجوم الثنائي الأرجنتيني ديبالا وهيجواين.

اللقاء بدأ بشكل حماسي من قبل أصحاب الأرض في ظل التشجيع الجماهيري الكبير، قابله محاولات من قبل لاعبي يوفنتوس لتهدئة اللعب لإمتصاص الحماس عن طريق نقل الكرة أكبر قدر ممكن في وسط الملعب.

لم يتغير شكل اللقاء بمرور الوقت، وظل اللعب دائماً أقرب لمرمى الحارس بوفون في حيث ظل الحارس الروماني تاتاروسانو في اّمان بشكل كبير.

مع وصول الشوط لمنتصفه إنحصر اللعب في وسط الملعب بشكل كبير وسط غياب تام للخطورة على كلا المرميين بالرغم من سيطرة أصحاب الأرض نسبياً على مجريات اللعب.

وفي الدقيقة 37 ينجح الكرواتي نيكولا كالينتش في إستغلال هفوة دفاعية من الضيوف ليتسلم الكرة ويخترق منطقة الجزاء مسجلاً الهدف الأول لفريقه بعدما سكنت تسديدته شباك القائد بوفون.

حاول لاعبو يوفنتوس بعدها اللعب بشكل أكثر إيجابية ولكن المحاولات لم تكن جيدة بما فيه الكفاية لتمر الدقائق المتبقية دون جديد، ويطلق الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف دون مقابل.

الشوط الثاني  بدأ بنفس التشكيلة التي لعب بها كلا الفريقين الشوط الأول في ظل رغب كلا المدربين في تأجيل التبديلات بعض الوقت.

وفي الدقيقة 54 عاقب اللاعب الشاب كييزا يوفنتوس على الأداء السيء جداً للاعبيه بتسجيل الهدف الثاني وسط رقابة ضعيفة من قبل المدافعين وإنعدام الضغط من قبل لاعبي الوسط لتشتعل الأجواء في ملعب أرتيميو فرانكي.

رد يوفنتوس سريعاً ومن أول هجمة في الشوط الثاني للضيوف في الدقيقة 58 عبر الأرجنتيني هيجواين ليعود البيانكونيري للقاء مجدداً مما يجعل المدرب أليجري يدفع بعدها بلاعبه ماركو بياتسا بدلاً من ستورارو لتنشيط الهجوم.

تغيرت طريقة لعب يوفنتوس بعدها إلى 4-3-2-1 حيث أصبح بارزالي ظهير أيمن بدلاً من قلب دفاع.

لم يتحسن اداء يوفنتوس هجومياً في ظل كثرة التمريرات المقطوعة وغياب التركيز، فيما لجأ فيورنتينا للعب بشكل دفاعي بعض الشيء لتأمين التقدم مع الإعتماد على الهجمات المرتدة.

ضغط يوفنتوس بشدة في الدقائق العشر الأخيرة، حيث دفع أليجري بمهاجمه ماندزوكيتش بدلاً من المدافع بارزالي بحثاً عن التعادل باي طريقة.

بالرغم من الضغط ظل عدم التركيز والتسرع سمة مميزة لأداء يوفنتوس لتمر الدقائق المتبقية دون جديد ليطلق الحكم صافرته معلناً تعرض يوفنتوس للخسارة الرابعة هذا الموسم.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *