2024/05/05 9:15 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / كأس إيطاليا: روما يتأهل إلى ربع النهائي

كأس إيطاليا: روما يتأهل إلى ربع النهائي

C2j9GYZXEAAY2JV

هيئة التحرير

تأهل روما إلى الدور ربع النهائي لكأس إيطاليا لكرة القدم الخميس، بعدما سحق ضيفه سامبدوريا بأربعة أهداف مقابل لا شيء في الدور ثمن النهائي من المسابقة.

وسجل أهداف الذئاب كل من: رادجا ناينغولان في الدقيقتين 39 و90، وإدين دجيكو في الدقيقة 47، وستيفان الشعراوي في الدقيقة 61.

وسيلتقي روما في الدور ربع النهائي مع تشيزينا.

اللقاء بدأ بقوة من قبل لاعبي روما الذي ضغطوا على لاعبي سامبدوريا بحثاً عن هدف مبكر يقربهم من هدفهم بحصد بطاقة التأهل دون صعوبة أو عناء ويجنبهم اي مفاجأة قد تحملها لهم مباريات الكأس قابلها هجمات مرتدة من قبل لاعبي سامبدوريا كان أخطرها كرة مورييل التي منعها القائم.

ظلت وتيرة اللقاء سريعة، الكرة لا تتوقف كثيرًا وروما لا يتوقف عن الضغط والهجوم فيما يحاول لاعبو سامبدوريا استغلال المساحات.

وفي الدقيقة 39 يمنح اللاعب البلجيكي ناينجولان التقدم لروما بتسديدة رائعة من خارج المنطقة سكنت شباك سامبدوريا.

مرت الدقائق المتبقية من الشوط بنفس الطريقة دون جديد ليطلق الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بتقدم روما بهدف دون مقابل.

لم يحتاج روما كثيراً مع بداية الشوط الثاني لحسم اللقاء بشكل عملي، حيث سجل البوسني دجيكو هدف فريقه الثاني بعد دقيقتين فقط من بداية الشوط بعدما تحرك بذكاء للهروب من رقابة مدافعي سامبدوريا.

لم يغير الهدف من شكل اللقاء، فواصل لاعبو روما سيطرتهم على مجريات اللعب بشكل تام وتناقل لاعبوه الكرة بسهولة ويسر في ظل الفارق الواضح في المستوى بين لاعبي الفريقين.

ومن هجمة مرتدة سريعة لروما وسط حالة من التردي الدفاعي لفريق سامبدوريا، ينجح ستيفان الشعراوي في إضافة الهدف الثالث بلعبة ساقطة رائعة من فوق الحارس في الدقيقة 61 لتبدأ جماهير روما في الغناء والاحتفال بالتأهل بشكل عملي خاصة مع أداء لاعبيها المميز.

استسلم لاعبو سامبدوريا تماماً لسيطرة لاعبي روما التي استمرت بعد الهدف الثالث ليستغل البلجيكي ناينجولان الأمر بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة الأخيرة بضربة رأس ليطلق الحكم صافرته بعدها معلنًا نهاية اللقاء بفوز روما بأربعة أهداف دون مقابل.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *