2024/05/18 7:04 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / ساوث هامتون إلى نهائي كأس الرابطة على حساب ليفربول

ساوث هامتون إلى نهائي كأس الرابطة على حساب ليفربول

2017-01-26-southampton_1t97zyh6om6s81j2n4mrtg092n

هيئة التحرير

بلغ ساوثهامتون المباراة النهائية لكأس الرابطة الإنجليزية للأندية المحترفة لكرة القدم، بعدما تغلب على مضيفه ليفربول بهدف دون رد الأربعاء، في إياب الدور نصف النهائي من المسابقة.

وسجل هدف اللقاء الوحيد اللاعب الإيرلندي شاين لونج في الدقيقة 90 + 1.

وكان ساوثهامتون قد فاز في لقاء الذهاب بهدف دون رد الأسبوع الماضي.

وسيلاقي في النهائي الفريق الفائز من نصف النهائي الأخر الذي يجمع بين مانشستر يونايتد وهال سيتي.

ولم تشهد النصف ساعة الأولى من عمر اللقاء أية هجمات خطيرة، فجل العرضيات والتسديدات كانت تبعد من الدفاع وأصحاب الأرض لم يستطيعوا أن يفرضوا سيطرتهم وعانوا الأمرين  للوصول لمرمى الحارس “فورستر”

وانطلق “ريدموند” في الدقيقة ال31 من الجهة اليسرى بسرعة كبيرة ثم عكس الكرة لزميله “دايفيز”  ببراعة، لكن” ميلنر” كان في الموعد وتصدى لتسديدة متوسط ميدان الخصم مبعدًا الخطورة عن مناطق فريقه.

ومن هجمة منظمة بين “ريدموند” و”تاديتش” كاد هذا الأخير أن يهز شباك الريدز، إذ انفرد في منطقة الجزاء مسددًا ببراعة، لكن الحارس “كاريوس” تصدى للكرة منقذًا فريقه من ضربة كادت أن تكون قاضية.

وأضاع “دايفيز” من جديد هدفًا محققًا قبل 5 دقائق من نهاية الشوط الأول، فالمتألق “ريدموند” مر ببراعة من عنصرين من فريق ليفربول وأرسل له الكرة جاعلاً إياه في وضعية مريحة للتسديد، لكن قلة تركيزه في اللمسة الأخيرة جعلته يضيع هدفًا محققًا على فريقه.

وانتفض ليفربول مع بداية الشوط الثاني بضغط قوي وهجمات خطيرة ومتتالية، أبرزها في الدقيقة الدقيقة ال54 حين أرسل “إيمري تشان” من على مشارف منطقة الجزاء قذيفة صاروخية صدها الحارس “فورستر” على مرتين مبعدًا إياها بأعجوبة من على خط المرمى.

ومن تمريرة رائعة نحو العمق من ميلنر في الدقيقة ال60، ارتمى “ستوريدج” على الكرة بضربة أكروباتية مبهرةن لكنه افتقد لشيء من الدقة لهز الشباك، إذ اعتلت تسديدته العارضة قليلاً.

الريدز واصلوا توهجهم في الدقائق القادمة وظلوا يحاولون بشتى الوسائل عن إحراز هدف يعدل لهم الكفة، لكن الحظ عاندهم وهم افتقدوا كثيرًا للحسم في اللمسة الأخيرة مضيعين على أنفسهم العديد من الفرص الواضحة للتسجيل.

وفي الدقيقة ال77 تقدم “كوتينيو” من الجهة اليسرى بشكل عرضي بالنسبة لمنطقة الجزاء ثم سدد بشكل مقوس رائع، غير أن كرته مرت محاذية للقائم الأيمن ببعض السنتمترات، لتستمر بذلك معاناة الريدز أمام مرمى “فورستر”

وظل الريدز يحاولون التعديل رامين بكل ثقلهم في مناطق ساوثامبتون، لكن فورستر ودفاعه استبسلوا في التصدي لكافة الكرات قاضين على الخصم بهدف مميز في الوقت المبدد  فمن هجمة مرتدة سريعة استقبل  “شين لونج” الكرة في الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء ثم أرسلها بشكل عكسي دون أن يترك أي مجال للحارس لصدها وذلك وسط فرحة هستيرية من المدرب “كلود بويل”

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *