2024/05/19 10:11 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / الكاميرون إلى نهائي كأس أمم أفريقيا

الكاميرون إلى نهائي كأس أمم أفريقيا

C3sEwBNUMAE7e8Z

هيئة التحرير

بلغ منتخب الكاميرون المباراة النهائية لكأس أمم أفريقيا لكرة القدم، المقامة حاليًا في الغابون، بعدما فاز في مباراة نصف النهائي على منتخب غانا بهدفين دون رد اليوم الخميس.

وسجل اللاعب ميشيل نغادو نغادجي الهدف الأول للكاميرون في الدقيقة 72، وأضاف زميله كريستيان باسوغوغ الهدف الثاني في الدقيقة 90 +2.

وسيلتقي منتخب الكاميرون نظيره المصري في المباراة النهائية يوم الأحد القادم في تمام الساعة التاسعة مساءًا بتوقيت القدس الشريف.

لم ينتظر الفريقان الكاميروني والغاني أي مقدمات للدخول في الشوط الأول من المباراة، حيث دخلا مباشرة في الموضوع وحاولا نقل الخطر لمرمى الخصم، فكان النصف الأول للمنتخب الكاميروني، الذي قاد سلسلة من الهجمات الخطيرة، من بينها ركنية موكانجو ناحية تايكو الذي حاول المباغتة برأسية تفطن لها دفاع غانا وأبعدها من على خط المرمى.

وواصل المنتخب الكاميروني الضغط على المنتخب الغاني، حيث سدد تامبي كرة قوية أبعدها الحارس رزاق بأعجوبة، تلتها تسديدة من على خط منطقة العمليات من باسوجوج لكن الدفاع الغاني قطعها مرة أخرى إلى الركنية، أما رأسية موكانجو فلم تكن في الإطار وجابنت القائم الأيسر للحارس رزاق بقليل.

وبعد سلسلة من الهجمات الكاميرونية، عادت النجوم السوداء لتبسط سيطرتها على النصف الثاني من الشوط الأول، فأول لقطة لغانا شاهدناها بعد مرور 25 دقيقة، لما استغل جوردان أيو الفرصة وسدد كرة من داخل منطقة العمليات، لكن كرته مرت بعيدة عن المرمى، تلتها تسديدة من واكاسو من حوالي 40 متراً مرت جانبية بقليل عن مرمى فابريس أندوا، ليمنح أتسو كرة في العمق لجوردان أيو لينفرد الأخير بالحارس أوندوا لكن تسديدته باليمنى أخطأت الإطار.

واختلفت الأمور في بداية الشوط الثاني، حيث كاد المنتخب الغاني أن يفتتح باب التسجيل بعد هربة سريعة على الجهة اليسرى من اللاعب أتشيمبونج لكن توزيعته كانت أسرع من المهاجمين، أما جوردان أيو فمرر كرة على طبق لشقيقة أندري لكن الأخير لم يلحق على الكرة واصطدم بحارس مرمى المنتخب الكاميروني لتضيع الفرصة. وأرسل واكاسو قذيفة من مخالفة مباشرة لكن الحارس أوندوا تألق بإخراجها إلى الركنية، وحاول بعده بارتي بتسديدة من حوالي 25 ياردة لكنها لم تكن في الإطار، ليرد الكاميروني موكانجو بتسديدة على شكل توزيعة أوقفها حارس غانا بقبضة اليدين.

وجاءت لحظة الهدف الأول في المباراة، بعد مخالفة منفذة من موكاندجو، وصلت للمدافع الغاني جون بويي الذي ارتطب خطأً فادحاً في إبعاد المرة ليمنح الفرصة لنكاجوي الذي روض الكرة ووضعها في شباك الحارس رزاق (72). وبعد تلقيه الهدف الأول، أقحم مدرب غانا اللاعب المخضرم جيان أسامواه، خرج منتخب غانا من مناطقه، وكاد يعدل النتيجة بأقدام جوردان أيام الذي لم يركز جيداً لما سدد كرة من داخل منطقة العمليات ليشاهدها تجانب القائم الأيسر للحارس أوندوا بقليل.

ورغم سلسلة الركنيات لمنتخب غانا، إلا أن هدف التعادل لم يأتي أمام استماتة دفاعية من الأسود غير المروضة، ليتمكن المنتخب الكاميروني من إضافة الهدف الثاني بعد هجمة معاكسة من باسوجوج الذي انفرد بالحارس رزاق ووضع الكرة في الشباك (90+3) ليتمكن زملاء الحارس المتألق أوندوا من بلوغ المباراة النهائية بعدما غابوا عنها منذ 2008 لما خسروا أمام المنتخب المصري بهدف أبو تريكة.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *