2024/05/02 6:02 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / إالدوري الإسباني برشلونة يكرم وفادة بيلباو بثلاثية بيضاء

إالدوري الإسباني برشلونة يكرم وفادة بيلباو بثلاثية بيضاء

C31i_ePXUAgqlm1

هيئة التحرير

دك برشلونة شباك ضيفه الباسكي أتلتيك بيلباو بثلاثة أهداف دون رد اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الواحدة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل ثلاثية الفريق الكتلوني كل من: المهاجم الإسباني باكو ألكسير في الدقيقة 18، والأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 40، والإسباني أليكس فيدال في الدقيقة 67.

وبهذا الفوز رفع برشلونة رصيده إلى 45 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد أتلتيك بيلباو عند 32 نقطة في المركز الثامن.

وكاد بلباو أن يصعق مستضيفه مبكرًا للغاية بعد هجمة ممتازة عند الدقيقة الثانية انتهت بتسديدة من راؤول جارسيا لكن القائم تدخل وتصدى لها قبل أن يُهدر إيناكي وليامز فرصة سهلة جدًا بفشله في متابعة تمريرة إيمري لابورتي العرضية الممتازة عند الدقيقة الـ11 وتسديده الكرة برأسه لخارج المرمى بغرابة.

البارسا امتص تلك البداية القوية من منافسه ودخل اللعبة بقوة عبر تحركات مثلثه الهجومي والذي خلى من لويس سواريز بقرار فني من المدرب لويس إنريكي الذي فضل إشراك باكو ألكاثير، وبعد عدة محاولات نجح مهاجم فالنسيا السابق في افتتاح سجل أهدافه في الليجا بهدف البارسا الأول عند الدقيقة 17 بمتابعة ناجحة لعرضية نيمار الممتازة.

وبعد عدة محاولات خجولة من الطرفين شملت تسديدتين من جارسيا وويليامز تصدى لهما أندريه تير شتيجن بنجاح، تدخل النجم ميسي وسدد بنجاح كرة ثابتة ليُحرز الهدف الثاني لبرشلونة قبل 6 دقائق من نهاية الشوط الأول والذي انتهى باحصائية 5 تسديدات للبارسا منها 2 على المرمى مقابل 7 لبلباو منها 3 على المرمى.

المباراة أصبحت أسهل على أصحاب الملعب في الشوط الثاني، وقد أهدر كلًا من نيمار ورافينيا وميسي فرصًا جيدة لتعزيز تقدم الفريق لكن الظهير الأيمن أليكس فيدال نجح في إضافة الهدف المطلوب بتسديدة جيدة من داخل منطقة الجزاء عند الدقيقة 67 ليحسم اللقاء تمامًا.

ولم يكتف برشلونة بأهدافه الثلاثة وضمان الحصول على النقاط الكاملة، بل واصل الفريق سعيه لإضافة المزيد من الأهداف خاصة بسيطرته التامة على وسط الملعب بعد مشاركة إيفان راكيتيتش، ورغم وصوله لمرمى منافسه بخطورة وجدية عدة مرات إلا أن عدم التوفيق في اللمسة الأخيرة أحيانًا وتألق الحارس جوركا إيرايزوس أحيانًا أخرى سواء أمام نيمار أو أردا توران أو راكيتيتش حالا دون الوصول للهدف الرابع لينتهي اللقاء بانتصار البارسا المقنع والمطمئن قبل لقاء الإياب أمام أتليتكو مدريد في نصف نهائي كأس الملك.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *