2024/05/15 5:03 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / الدوري الألماني: شالكة يفرض التعادل على البايرن وغلادباخ يهزم فرايبورغ

الدوري الألماني: شالكة يفرض التعادل على البايرن وغلادباخ يهزم فرايبورغ

C31L-hCWEAAmLF_

هيئة التحرير

فرض شالكة نتيجة التعادل الإيجابي بهدف لهدف على مضيفه بايرن ميونيخ اليوم السبت، ضمن مواجهات الجولة التاسعة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

ومنح المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي التقدم للبايرن في الدقيقة 9، بينما عدل رونالدو رودريغيز النتيجة لشالكة في الدقيقة 13.

وبهذا التعادل صار رصيد بايرن ميونيخ 46 نقطة في المركز الأول، بينما أصبح رصيد شالكة 22 نقطة في المركز الحادي عشر.

تقدم أصحاب الأرض مبكراً عقب توغلٍ من الجناح الأيمن الهولندي آريين روبين على الجهة اليمنى قبل أن يمرر على حدود المنطقة لزميله أرتورو فيدال والذي أرسل بينيةً متقنةً للهداف روبرت ليفاندوفسكي، ليسكن الكرة بيسراه على يسار حارس الضيوف رالف فارمان، معلناً تقدم فريقه بـ1-0 قـ9 من بداية اللقاء، ومسجلاً لهدفه رقم 14 هذا الموسم، في وصافة ترتيب الهدافين خلف الجابوني أوباميانج مهاجم بوروسيا دورتموند (16 هدفاً).

ولم يدم تقدم حامل اللقب مبكراً، إذ نجح شالكه في التعدلي سريعاً عقب ضربةٍ حرةٍ غير مباشرةٍ قام المهاجم دانييل كاليوري بتهيئتها لزميله المدافع البرازيلي المتخصص نالدو، ليسدد الأخير بقوةٍ أقصى يمين الحارس العملاق مانويل نوير، لتصبح النتيجة 1-1 قـ13.

وكاد أبناء المدرب ماركوس فاينتسيريل أن يحدثوا المفاجأة قـ40، بتسديدةٍ من المهاجم جويكو بيرجشتالر بتسديد كرةٍ ارتطت بعارضة مرمى البايرن عقب عرضيةٍ من الظهير الأيسر كولاسيناتش، قبل أن يرد السوبر ليفا بتسديدةٍ مماثلةٍ ارتدت من عارضة مرمى شالكه عقب عرضيةٍ مثاليةٍ من روبين بعدها بدقيقتين، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بين الفريقين.

وتقدم شالكه بهدفٍ ثانٍ بعد مرور 9 دقائق على بداية الشوط الثاني، بيد أن الحكم قد ألغاه بداعي التسلل على كاليوري الذي غير اتجاه تسديدة زميله لاعب الوسط الجزائري نبيل بن طالب نحو مرمى مانويل نوير قـ54.

وحاول المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي تنشيط أطراف فريقه قبل ثلث ساعةٍ على النهاية، فدفع بالثلاثي كينجسلي كومان، فيليب لام ودافيد ألابا بدلاً من روبين، رافينيا وبيرنات على الترتيب.

وكاد ألابا أن يحدث تأثيراً فورياً بعرضيةٍ مثاليةٍ لخافي مارتينيز قبل 5 دقائق على النهاية، بيد أن الأخير سدد الكرة بجوار القائم الأيمن البعيد من انفرادٍ تامٍ مهدراً أسهل فرص فريقه للفوز بالمباراة في نهاية الشوط الثاني، لتنتهي المباراة المثيرة بالتعادل بين الفريقين.

من جانبه سحق بروسيا مونشينغلادباخ ضيفه فرايبورغ بثلاثة أهداف دون رد.

وتناوب على تسجيل الثلاثية كل من: لارسين ستينديل في الدقيقة 72، ورافييل في الدقيقة 78، وباتريك هيرمان في الدقيقة 90 + 2.

وبهذا الفوز رفع غلادباخ رصيده إلى 23 نقطة في المركز العاشر، بينما تجمد فرايبورغ عند 26 نقطة في المركز الثامن.

وفي مباريات أخرى، فاز هيرتا برلين على إنغلوشتات بهدف دون رد، وكولن على فولفسبورغ بهدف نظيف، وهوفنهايم على مايتس برباعية نظيفة.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *