2024/04/30 6:50 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / الدوري الإنجليزي: اليونايتد يسقط حامل اللقب بثلاثية

الدوري الإنجليزي: اليونايتد يسقط حامل اللقب بثلاثية

C36rYwUWEAItSTy

هيئة التحرير

واصل ليستر سيتي (حامل اللقب) عروضه السيئة لهذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، حينما أسقطه مانشستر يونايتد على أرضه وبين جماهيره بثلاثة أهداف دون رد اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرين من المسابقة.

وسجل ثلاثية الشياطين الحمر كل من: هنريك مخيتريان في الدقيقة 42، وزلاتان إبراهيموفيتش في الدقيقة 44، وخوان ماتا في الدقيقة 49.

وبهذا الفوز رفع اليونايتد رصيده إلى 45 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد ليستر سيتي عند 21 نقطة في المركز السادس عشر.

كان “الثعالب” بلا أنياب، ومحاولاتهم برأسية ألبرايتون وويس مورجان، وتسديدة نديدي لم تكن كافية لهز شباك دافيد دي خيا حارس مرمى الشياطين الحمر.

تفوق جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد على رانييري، دفاعيًا وهجوميًا، حيث لجأ لخطة 4/3/3، وسيطر لاعبوه على وسط الملعب بفضل نشاط خوان ماتا وهيريرا وبوجبا، وهدد المرمى مرتين عبر رأس الحربة الشاب ماركوس راشفورد.

انهار بطل البريميير ليج، أمام ضغط الشياطين الحمر في الدقائق الخمسة الأخيرة، حيث انطلق هنريك مخيتاريان بالكرة من وسط الملعب، وتفوق في سباق سرعة على المدافع الألماني روبرت هوث قبل أن يسدد الكرة في مرمى كاسبر شمايكل.

وبعد أقل من دقيقتين، قتل المانيو منافسه بهدف ثان، من انطلاق للظهير الأيمن أنطونيو فالنسيا، ليلعب كرة عرضية، قابلها زلاتان إبراهيموفيتش بتسديدة مباشرة، عجز شمايكل عن التصدي لها.

حاول رانييري إنقاذ ما يمكن إنقاذه، بتبديلين دفعة واحدة بإشراك ديماراي جاراي وأندي كينج مكان أوزاكاكي وأحمد موسى، بينما دفع مورينيو بالهولندي دالي بليند مكان ماركوس روخو، إلا أن التفوق بقى للشياطين الحمر.

أجهز الضيوف على منافسهم، بهجمة تبادل خلالها خوان ماتا ومخيتاريان الكرة، قبل أن ينفرد ماتا بالمرمى، مسددًا بسهولة في الشباك، ليسجل الهدف الثالث، بعدها تصدى كاسبر شمايكل لفرصة جديدة من ماركوس راشفورد.

هدأت أعصاب لاعبي مانشستر بعدما ضمنوا الفوز، ليتركوا فرصة لفريق ليستر سيتي، لتهديد مرمى دي خيا عبر ركلة حرة سددها رياض محرز، وكرة أخرى لدرينكووتر، إلا أن أصحاب الأرض فشلوا في تسجيل هدف شرفي.

في آخر ربع ساعة، بدأ جوزيه مورينيو، في إراحة نجومه حيث أشرك مروان فيلايني مكان ماتا، ثم أشلي يونج مكان راشفورد، إلا أن التهديد الأكبر كان أيضًا لمانشستر يونايتد بتسديدة مخيتاريان فوق العارضة، بينما لم يستغل ليستر سيتي أكثر من 5 ركلات ركنية، لهز شباك دي خيا.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *