خطف منتخب بوركينا فاسو المرتبة الثالثة في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2017، بعد الفوز على غانا بهدف يتيم من توقيع آلان تراروي في آخر دقائق المباراة، في واحد من أجمل أهداف البطولة لحد الآن.

عرف الشوط الأول سيطرة واضحة للمنتخب الغاني على حساب بوركينا فاسو، رغم دخول النجوم السوداء بالتشكيلة الثانية ودخول الخيول البوركينابية بالتشكيلة الأساسية، وكاد منتخب غانا أن يفتتح باب التسجيل بعد توزيعة من يادوم ناحية بادو الذي وجد نفسه وجها لوجه مع الحارس كوفي لكنه ضيع الفرصة رغم سهولتها.

رد فعل بوركينا فاسو كان بتسديدة من بانسي أبعدها دفاع غانا إلى الركنية، ليواصل الغانيون الضغط للتسجيل، فبعد  ركنية من أيو لمسها تيكبيتي برجله اليمنى وكادت أن تخادع الحارس كوفي، قبل أن تصطدم بالعارضة ويخرجها الحارس البوركينابي لركنية أخرى، تلتها مخالفة من جوردان أيو، أبعدها الحارس كوفي، لتعود لجوناثان الذي حاول بدوره التسجيل برأسية لكنها مرت عالية بقليل فوق المرمى.

وقبل نهاية الشوط الأول، انطلق ناكولما بسرعة البرق في هجمة مرتدة، حيث راوغ لاعبين بطريقة رائعة، لكن تسديدته أخطأت الإطار.

الشوط الثاني لم يختلف عن سابقه، وعرف سيطرة غانية بامتياز، فمنذ الوهلة الأولى حاول جوردان أيو بمخالفة غير مباشرة وجدت رأسية قوية من تيكبيتي، لكن الكرة مرت فوق العارضة الأفقية بقليل في واحدة من أخطر اللقطات في اللقاء، أما بانسي فكاد أن يحول مخالفة مباشرة إلى شباك غانا.

وفي لقطتين خطيرتين، كاد المدافع البوركينابي أن يسجل هدف ضد مرماه، لينطلق بعدها ناكولما في هجمة معاكسة سريعة، ويمنح كرة على طبق لبايالا الذي ضيع وجها لوجه مع الحارس أوفوري. وفي الوقت الذي كان الجميع ينتظر صافرة النهاية بالتعادل السلبي، أرسل آلان تراروي كرة قوية من مخالفة مباشرة أسكنها في الزاوية التسعين (88) ليمنح لبوركينافاسو الميدالية الفضية والمركز الثالث في البطولة.